راتب رونالدو السنوي أعلى من أجر جميع لاعبي 4 أندية إيطالية منافسة ليوفنتوس

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/16 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/16 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
راتب رونالدو الأعلى في إيطاليا (رويترز)

لطالما كان راتب رونالدو مع فريقه الحالي يوفنتوس مثار جدل كبير في إيطاليا بسبب ضخامته مقارنة مع جميع اللاعبين الآخرين، إذ يبلغ 4 أضعاف ما يحصل عليه أقرب لاعب إليه في قائمة أعلى الرواتب في "الكالتشيو".

ويواصل رونالدو الحفاظ على مستواه المميز، رغم وصوله لسن 35 من عمره، علماً بأنه انضم ليوفنتوس في عام 2018 مقابل نحو 100 مليون يورو قادماً من ريال مدريد الإسباني.

راتب رونالدو

بحسب صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية، فإن رونالدو يحصل على نحو 600 ألف يورو أسبوعياً من فريق يوفنتوس، موضحة أن أجر النجم البرتغالي البالغ 31 مليون يورو سنوياً يزيد على مجموع رواتب جميع لاعبي 4 أندية من دوري الدرجة الأولى في إيطاليا.

وذكرت الصحيفة الإيطالية الشهيرة، أن راتب رونالدو السنوي من يوفنتوس، يبلغ أكثر من رواتب لاعبي أندية أودينيزي، وهيلاس فيرونا، وكروتوني، وسبيزيا، وجميعها تلعب في الدرجة الأولى "الكالتشيو".

أعلى لاعب في الكالتشيو

راتب رونالدو الضخم يجعله بالطبع اللاعب الأعلى أجراً في إيطاليا بفارق هائل عن بقية اللاعبين، كما يجني أموالاً طائلة من وراء عقود الرعاية والدعايات والإعلانات للشركات العالمية.

ترتيب اللاعبين الأعلى

وتؤكد الصحيفة أن الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس هو الثاني في قائمة أعلى اللاعبين نيلاً للراتب السنوي بـ8.1 مليون يورو.

ويتواجد في المركز الثالث البلجيكي روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان بـ7.6 مليون يورو، وهو ما يحصل عليه أيضاً زميله الدنماركي كريستيان إيركسن، وكذلك البوسني إدين دزيكو مهاجم روما.

وفي المركز السادس يأتي الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس بـ(7.4 مليون يورو)، ثم زميليه الفرنسي أدريان رابيو  والويلزي أرون رامسي بنفس الراتب (7 ملايين يورو)، ويشترك معهما الثنائي التشيلي أليكسيس سانشيز نجم إنتر ميلان، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان.

ويؤكد رونالدو أحقيته بنيل هذا الراتب الضخم في إيطاليا، خاصة أنه أعلى هداف في التاريخ خلال المباريات الرسمية، بالتساوي مع النمساوي – التشيكي جوزيف بيكان.

ويبلغ عدد أهداف رونالدو الرسمية حتى الآن 759 هدفاً سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع منتخب بلاده البرتغال، وهو نفس رقم بيكان، ومن المؤكد أنه سينفرد بهذا الرقم خلال المباريات المقبلة له يوفنتوس.

توزيع أهداف رونالدو

وتوزعت أهداف رونالدو بواقع 657 هدفاً مع أندية سبورتينغ لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس على التوالي، بينما يملك 102 هدفاً دولياً مع البرتغال.

كذلك فإن رونالدو هو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز 134 هدفاً خلال 174 مباراة ظهر فيها في المسابقة.

وسجل كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً جديداً بعد أن أصبح أول لاعب يحرز 15 هدفاً على الأقل في آخر 15 موسماً في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وسدد المهاجم البرتغالي (35 عاماً) كرة منخفضة قوية ليعزز انتصار يوفنتوس 3-1 على ساسولو في الوقت المحتسب بدل الضائع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوم الأحد الماضي.

واحتاج رونالدو إلى 13 مباراة ليسجل 15 هدفاً هذا الموسم وحافظ على هذا المعدل في كل عام منذ موسم 2006-2007 خلال فتراته مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

ويتعلق الرقم القياسي بمسابقات الدوري الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

تحميل المزيد