أحدهم كان مرشحاً للمغادرة.. 5 لاعبين أعاد مورينيو إحياء مسيرتهم مع توتنهام

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/16 الساعة 19:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/16 الساعة 19:43 بتوقيت غرينتش
جوزيه مورينيو مدرب توتنهام (رويترز)

منذ تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب توتنهام خلفاً لماوريسيو بوكيتينو، تحسّن أداء الفريق بشكل واضح على جميع الأصعدة، بدليل أنه وصل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزي هذا الموسم.

وجاء ارتفاع مستوى توتنهام، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، لمسات مورينيو الواضحة، خاصةً أنه أسهم في إحياء مسيرة العديد من اللاعبين هذا الموسم.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين أعاد مورينيو إحياء مسيرتهم مع توتنهام.

بيير إيميل هويبيرغ

وصل الدولي الدنماركي إلى توتنهام هذا الصيف قادماً من ساوثهامبتون، وبدا أن اللاعب سيعاني كثيراً مع "السبيرز"، خاصة مع تراجع مستواه في الموسم الأخير مع فريقه السابق، إلا أن مورينيو أعاد اكتشافه من جديد.

وأسهم "سبيشال وان" في تغيير طريقة لعب هويبيرغ بشكل كامل، إذ أصبح لاعب الوسط أسرع في الأداء، فضلاً عن ذكائه في كسر هجمات الخصوم، ليكون أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بشهادة الجميع.

تانغي ندومبيلي

بعد وصوله في 2019 إلى توتنهام مقابل 60 مليون يورو من ليون الفرنسي، عانى اللاعب من تكرار الإصابات، وبدا أنه صفقة غير مفيدة لـ"السبيرز"، خاصةً أن مورينيو انتقده علانية أمام وسائل الإعلام أكثر من مرة، بسبب تراجع مستواه وعدم قدرته على مجاراة أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي، لدرجة أنه ارتبط بمغادرة الفريق خلال الصيف، وبدا أنه في طريقه للرحيل بشكل فعلي.

ولكن هذا الموسم، فاجأ ندومبيلي الجميع، وقدّم مستويات مميزة، ويبدو أن مورينيو نجح في إعادته للواجهة من جديد من خلال ظهوره اللافت للنظر، فضلاً عن سرعته في الأداء، عكس ما كان عليه الموسم الماضي.

سيرج أورييه

عانى الإيفواري بشكل واضح مع توتنهام منذ انتقاله لصفوفه عام 2017، وظهر غير منسجم مع أسلوب اللعب بـ"البريميرليغ"، لكن مع مورينيو تغيّرت أموره كلياً، وأصبح يظهر بشكل أفضل وأقوى في مركز الظهير الأيمن، تحت قيادة "سبيشال وان"، ولوحظ أنه بات أكثر هدوءاً داخل الملعب، في الوقت الذي كان يعاني فيه من استخدام الخشونة المفرطة سابقاً.

هاري كين

يعتبر المهاجم الإنجليزي من أفضل اللاعبين بالعالم في مركزه، لكنه أصبح أكثر فتكاً هذا الموسم، مع ظهوره بشكل مميز، بفضل شراكته مع الكوري هيونغ مين سون في الخط الأمامي، بفضل أسلوب لعب الفريق بصورة عامة.

وسجل كين 11 هدفاً وصنع مثلها خلال 17 مباراة في الدوري الإنجليزي، وهي أرقام مميزة للغاية لم يفعلها أحد بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم، وقد اعترف اللاعب الدولي بالتأثير الكبير لمورينيو في تطوّر مستواه بشكل واضح في الفترة الحالية.

هيونغ مين سون

تحسّن الدولي الكوري الجنوبي بشكل كبير تحت قيادة مورينيو هذا الموسم، وبات يشكّل ثنائياً لا يُقهر مع زميله هاري كين، وذلك يعود للانسجام الكبير بينهما في الخط الأمامي لـ"السبيرز"، خاصةً أن مورينيو يمنحه حرية الحركة في الأمام ضد الخصوم.

ولعل ما يؤكد أن اللاعب تطوّر كثيراً مع "سبيشال وان"، هي أرقامه المميزة هذا الموسم، بعدما سجل 12 هدفاً وصنع 5 أهداف خلال 17 مباراة، وهي إحصائية رائعة بالنسبة للاعب في مركز الجناح، كما أن مورينيو نفسه أشاد بقدرات النجم الكوري واعتبره أحد أفضل لاعبي "البريميرليغ".

تحميل المزيد