صفقة قريبة ستفاجئ الجميع.. نجم مانشستر سيتي أول أهداف بوكيتينو مع سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/08 الساعة 17:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/08 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
ماوريسيو بوكيتينو يحدد أولى صفقات باريس سان جيرمان (رويترز)

بدأت التكهنات حول صفقات باريس سان جيرمان النادي الفرنسي، في السوق الصيفي المقبل، بعد تعيين المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مديراً فنياً للفريق خلفاً للمقال توماس توخيل.

وبحسب صحيفة thesun البريطانية، فإن بوكيتينو يريد أن يكون مواطنه سيرجيو أغويرو، نجم مانشستر سيتي أولى صفقاته الصيف المقبل، لتعزيز خط المقدمة.

أولى صفقات باريس سان جيرمان

وأضافت الصحيفة الشهيرة أن بوكيتينو ينوي التعاقد مع أغويرو الصيف المقبل، وليس في السوق الشتوي الحالي، ما يعني أن الصفقة ستكون مجانية، حيث ينتهي عقد أغويرو مع مانشستر سيتي في يونيو/حزيران المقبل.

ونقلت الصحيفة تصريحات وكيل اللاعبين برونو ساتين، الذي قال إن المحادثات بين مانشستر سيتي وأغويرو، الهداف التاريخي للفريق، مستمرة، لكن بوكيتينو يثق في قدرته على ضم اللاعب.

من جهته قال برنامج el chiringuito الإسباني الشهير، إن أغويرو محبط من إدارة مانشستر سيتي، ولهذا فإنه يخطط للعب إلى مواطنه ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، في باريس سان جيرمان الموسم المقبل.

مرافقة ميسي

وفي حال التعاقد مع ميسي وأغويرو فإن باريس سان جيرمان سيمتلك قوة هجومية فتاكة تضم النجم البرازيلي نيمار، والموهبة الفرنسية كيليان مبابي، إلى جانب ميسي وأغويرو ومواطنهما ماورو إيكاردي.

ويرتبط أغويرو بعلاقة صداقة قوية مع ميسي منذ بداياتهما الأولى في كرة القدم، ويتواجدان باستمرار في غرفة واحدة خلال معسكرات ومشاركات المنتخب الأرجنتيني.

وبحسب thesun فإن باريس سان جيرمان واحد من الأندية القليلة في أوروبا التي يمكنها تحمل راتب أغويرو الذي يتقاضى 13 مليون جنيه إسترليني من مانشستر سيتي.

وتراجع الاعتماد على أغويرو الموسم الحالي في مانشستر سيتي، بسبب الإصابات، حيث شارك الأرجنتيني في 5 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراة في كأس رابطة المحترفين.

وانضم أغويرو البالغ من العمر 33 عاماً لمانشستر سيتي من أتلتيكو مدريد صيف العام 2011 مقابل 40 مليون يورو.

وبات أغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي بتسجيله 256 حتى الآن، في حين صنع 73 في 379 مباراة.

خطة مانشستر سيتي

وكانت thesun أكدت الأسبوع الماضي أن مانشستر سيتي يخطط لتقديم عرض بأكثر من 90 مليون جنيه إسترليني، مع المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين قائد توتنهام هوتسبيرز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليكون بديلاً لأغويرو.

وأوضحت الصحيفة أن تكرار إصابات أغويرو وتقدمه في العمر يدفع إدارة النادي لعدم تجديد عقده والتعاقد مع مهاجم آخر أصغر سناً، ولن تجد أفضل من هاري كين، رغم سعره المرتفع، والذي ينتهي عقده مع توتنهام في عام 2024.

تحميل المزيد