مدرب ساوثهامبتون يكشف سبب بكائه بعد الفوز على ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/05 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/05 الساعة 18:44 بتوقيت غرينتش
بكاء مدرب ساوثهامبتون بعد انتهاء مباراة ليفربول (رويترز)

بمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية مباراة ساوثهامبتون وليفربول في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي، جثا رالف هازنهوتل مدرب ساوثهامبتون على ركبتيه ودخل في نوبة بكاء، جعلته محط اهتمام واسع بدرجة لم تقل عن أهمية فوز فريقه على حامل اللقب بهدف دون رد.

سبب بكاء مدرب ساوثهامبتون

ربما تعتقد بعض الجماهير أن ساوثهامبتون انتزع لقب الدوري الممتاز بعد مشاهدة دموع الفرح للمدرب النمساوي.

لكن في ظل ندرة فوز ساوثهامبتون على ليفربول، حيث حقق انتصاره الأخير عليه في الدوري منذ حوالي خمس سنوات، فإن ذلك كان يستحق أن يحتفل هازنهوتل، الذي تولى منصبه في 2018، بشكل مختلف.

وقال هازنهوتل مدرب ساوثهامبتون مازحاً لهيئة الإذاعة البريطانية BBC "كانت الدموع في عيني.. بسبب الرياح".

وأضاف: "عندما تشاهد لاعبي فريقك يقاتلون بكل قوة لديهم، فهذا يجعلني أشعر بفخر شديد. يحتاج المرء إلى مباراة مثالية أمام ليفربول، وأعتقد أننا فعلنا ذلك".

واضطر ساوثهامبتون للدفاع فترات طويلة خاصة في الشوط الثاني واعتبر هازنهوتل أنه لم يشعر بإمكانية الخروج بهذا الفوز إلا بعد اقتراب نهاية الوقت بدل الضائع.

وقال هازنهوتل: "شعرت أننا تحت ضغط شديد وكان الدفاع حول منطقة الجزاء هو مفتاح الفوز، ومع ذلك حاولنا ولعبنا بشكل جيد. فعلنا ذلك بطريقة مناسبة".

صاحب الهدف يشيد بمدربه

من جانبه، أشاد داني إنغز مهاجم ساوثهامبتون وصاحب هدف الفوز على فريقه السابق ليفربول، بالمدرب رالف هازنهوتل، مؤكداً أن حماسه انعكس على اللاعبين.

وقال إنه كان من الرائع متابعة رد فعل المدرب النمساوي المفعم بالمشاعر عقب الفوز 1-صفر على ليفربول.

وأضاف لشبكة Sky Sports: "نعم هو مفعم جداً بالمشاعر. أعتقد أنه من الرائع بالنسبة لنا جميعا أن نشاهد ذلك لأنه جلب لنا الحماس في أدائنا. يمكن متابعة أنه في الدقائق الأخيرة كنا نحاول التقدم إلى الأمام وكنا نحاول الدفاع بأرواحنا. شارك لاعبون شبان وبذلوا مجهوداً ضخماً وهذا ليس سهلاً".

إحباط كلوب

في المقابل، شعر يورغن كلوب مدرب ليفربول بإحباط شديد بعدما أخفق ثلاثي الهجوم روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني في التسجيل رغم الاستحواذ طويلاً على الكرة في الشوط الثاني.

وقال كلوب: "ماذا أحبطني؟ البداية بكل تأكيد، ليس فقط بسبب الهدف لكن بدايتنا بصفة عامة. أوجه التهنئة إلى ساوثهامبتون ولقد استحق الفوز".

وأضاف المدرب الألماني البالغ عمره 53 عاماً أن فريقه كان يعرف ما ينتظره أمام ساوثهامبتون لكنه عانى في البداية ولم يكن بوسعه التعافي بعد التأخر في النتيجة.

وقال كلوب: "في البداية، طريقة لعبنا وطريقة فقدان الكرات.. هذا ليس علم فضاء. كان يجب أن نلعب بشكل أفضل كثيراً. لعبنا بشكل سيئ في البداية.. هذه مجموعة رائعة من اللاعبين لكنهم لم يكونوا مستعدين من البداية".

انتقاد مبطن للحكم

وأكد كلوب أنه من المحير عدم حصول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ركلة جزاء خلال المباراة، وادعى أن بعض الفرق الأخرى لا تُحرم من الأخطاء في لقطات مشابهة.

وقال كلوب: "أفضل موقف لنا كان عند استحواذ ساديو على الكرة بين قدميه. لأي شخص يقول إنه أسقط نفسه فهذه دعابة كبيرة.. تعرضنا لموقفين كانت فرق أخرى ستنال فيهما ركلة جزاء. بالنسبة للمسة اليد، لا أعرف من سيفسر لي ذلك. في مثل هذه المواقف لم نكن محظوظين.. سمعت أن مانشستر يونايتد حصل على ركلات جزاء في عامين أكثر مما حصلت أنا عليه هنا في خمس سنوات ونصف. لا أعرف إذا كان هذا خطئي أو كيف يمكن أن يحدث ذلك".

وانتقد جيمي كاراغر مدافع ليفربول السابق أداء الفريق وقال إنه نسي كيف يلعب في الدقائق الأخيرة بعدما أخفق في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

وقال كاراغر: "مستوى ليفربول خارج أرضه هذا الموسم سيئ جداً. هذا أكبر مصدر للقلق مقارنة بما يفعله في أرضه".

وسيلعب ليفربول مع أستون فيلا في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة قبل أن يصطدم بغريمه مانشستر يونايتد في 17 يناير/كانون الثاني الجاري.

تحميل المزيد