برشلونة عاش أسوأ كابوس.. أكثر 5 أندية أوروبية خيّبت آمال جماهيرها في عام 2020

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/01 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/01 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
برشلونة ظهر بشكل متواضع في عام 2020

خيبت العديد من الأندية الأوروبية آمال جماهيرها خلال عام 2020، وكانت السنة كابوساً على بعضها، كحال برشلونة الإسباني، الذي خرج بدون ألقاب، وبفضيحة مدوية لن تنساها جماهيره حينما سقط أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-8 في دوري أبطال أوروبا.

5 أندية خيبت جماهيرها في عام 2020

في التقرير التالي نستعرض أوضاع أكثر 5 أندية أوروبية خيبت آمال جماهيرها في عام 2020.

آرسنال

قدم آرسنال واحداً من أسوأ الأعوام منذ تأسيسه في العام 1886، وكانت بدايته في الدوري الإنجليزي الأسوأ منذ موسم 1974/1975، علماً أنه يحتل المركز الثالث عشر حالياً.

وفي أول 7 مباريات لآرسنال في عام 2020 حقق الفريق الفوز 3 مرات، وتعادل في 4، وفي آخر 7 مباريات في العام فاز 3 مرات، وتعادل مرة، في حين خسر 3 مرات.

إنتر ميلان

كانت الآمال كبيرة في إنتر ميلان خلال عام 2020، خاصة مع مدربه أنطونيو كونتي، لكن الفريق أنهى الدوري الإيطالي في المركز الثاني خلف يوفنتوس، وخسر في نهائي الدوري الأوروبي، بينما ودّع كأس إيطاليا من الدور نصف النهائي.

وفي الموسم الحالي سجّل إنتر ميلان نتائج مخيبة، فخرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، باحتلاله المركز الأخير في مجموعته.

وترك خروج إنتر ميلان من دور المجموعات بدوري الأبطال حسرة كبيرة في الفريق، خاصة أن الآمال كانت كبيرة، وذكر موقع CalcioMercato أن علاقة أنطونيو كونتي مع إنتر ميلان انهارت، وأن إدارة "النيراتزوري" لم تعد تعتبره قائدَ مشروعِ النادي في السنوات المقبلة، رغم أن عقده مستمر حتى يونيو/حزيران 2022.

مانشستر يونايتد

واصل مانشستر يونايتد نتائجه المتباينة منذ استقالة مدربه التاريخي أليكس فيرغسون صيف 2013.

ورغم البداية الجيدة للمدرب النرويجي أولي غونار سولشاير مع مانشستر يونايتد، فإنه لم يستطع الحفاظ على تألقه منذ إبقائه مدرباً للفريق، إذ حقق مانشستر يونايتد نتائج جيدة أمام فرق قوية لكنه عادة ما يتبع هذه النتائج الجيدة بأخرى سلبية.

ولم يتأهل مانشستر يونايتد لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وفي هذا الموسم ودع من دور المجموعات ليتجه إلى الدوري الأوروبي، حيث فاز 3 مرات، وخسر مثلها.

ولم يستطع مانشستر يونايتد التأهل إلى نصف النهائي في ثلاث مسابقات في عام 2020.

مانشستر سيتي

كان مانشستر سيتي فريقاً منافساً بقوة على جميع المنافسات منذ تعاقده مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا صيف العام 2016.

ولكن في عام 2020 حصد مانشستر سيتي لقباً وحيداً وكان في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وهو اللقب الثالث على التوالي للفريق في البطولة.

وخسر مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول، في حين خسر أمام آرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي دوري أبطال أوروبا ودَّع مانشستر سيتي من ربع النهائي بالخسارة 1/3 أمام ليون الفرنسي.

وتأهل مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، لكن الفريق يحتل المركز الثامن في الدوري الإنجليزي بعد لعبه 14 مباراة، وفاز الفريق المدجج بالنجوم في 7 مباريات فقط، في حين تعادل 5 مرات، وخسر مرتين.

اللافت أن لاعبي مانشستر سيتي سجلوا 21 هدفاً فقط في 14 مباراة في البريميرليغ، في حين تلقت شباك الفريق 12 هدفاً.

برشلونة

عاش برشلونة عاماً مخيباً بكل معنى الكلمة في عام 2020، فالفريق الكتالوني فشل في الصعود لمنصات التتويج لأول مرة منذ 13 عاماً، وبالتحديد موسم 2007/ 2008.

وافتتح برشلونة 2020 بالخسارة 2/3 أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني، ثم ودع أمام أتلتيك بلباو في ربع نهائي كأس إسبانيا، ليفشل في الحفاظ على اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

وكانت الضربة الكبرى للنادي الكتالوني بالخسارة 2/8 أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي الخسارة التي تسببت في إقالة كيكي سيتين، ثم بعد أشهر استقالة إدارة الفريق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو.

ومع تعيين رونالد كومان لم يحقق برشلونة نقلة كبيرة، فقد خسر 4 مرات، وتعادل 4 مرات، في حين فاز 7 مرات في 15 مباراة، ويحتل الفريق المركز السادس.

ويتأخر برشلونة بـ10 نقاط عن المتصدِّر أتلتيكو مدريد، الذي لعب مباراة أقل.

وسكب ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الزيت على النار عندما طلب الرحيل عن الفريق، مجاناً، في أغسطس/آب الماضي، ورغم فشله في الخروج من الفريق، فإن برشلونة سيكون على موعد مع الأسوأ، في يونيو/حزيران 2021، حيث ينتهي عقد ميسي.

ويرفض ميسي حسم مستقبله مع برشلونة، مع تكهنات برحيله إلى الدوري الفرنسي والإنجليزي، مع عدم استبعاد الدوري الأمريكي.

تحميل المزيد