برشلونة يحقق أسوأ بداية في الدوري الإسباني منذ 17 عاماً.. وكومان يعلن الاستسلام

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/30 الساعة 19:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/30 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
نتائج برشلونة من كومان غير مرضية لجماهير الفريق (رويترز)

خيبت نتائج برشلونة الإسباني هذا الموسم آمال جماهيره التي كانت تمني النفس بتعويض كارثة الموسم الماضي حينما خرج الفريق بخفي حنين دون التتويج بأي لقب، وأنهاه بخسارة تاريخية أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وارتفع منسوب الأمل لدى جماهير برشلونة بوصول المدرب الهولندي رونالد كومان خلفاً لكيكي سيتيين، لكن النتائج جاءت عكس المتوقع، وبات الفريق بعيداً تماماً عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني، كما أن فرصه ضئيلة في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

نتائج برشلونة خيبت آمال جماهيره

في آخر مبارياته، عانى برشلونة في غياب قائده المصاب ليونيل ميسي، ليتعادل 1-1 على أرضه أمام ضيفه المتعثر إيبار في الدوري الإسباني.

وتقدَّم إيبار، الذي دخل المباراة بعيداً عن منطقة الهبوط بفارق مركز واحد، بشكل مفاجئ في الدقيقة الـ57 عبر مهاجمه كيكي غارسيا، الذي استغل خطأ دفاعياً فادحاً لمدافع برشلونة، رونالد أراوخو.

وأدرك البديل عثمان ديمبلي التعادل لبرشلونة بعدها بعشر دقائق بتسديدة مباشرة استقرت في الزاوية البعيدة بعد تمريرة عرضية من جونيور فريبو.

وعاد ميسي إلى برشلونة قادماً من الأرجنتين في وقت سابق، لكنه شاهد المباراة من المدرجات، حيث لا يزال يتعافى من مشكلة في الكاحل، وقدَّم الفريق أداء جيداً من دونه، لكنه افتقد الفاعلية التي غالباً ما يمنحها للفريق.

أسوأ بداية منذ 17 عاماً

ويعني التعادل أن برشلونة أهدر تسعاً من 27 نقطة ممكنة على أرضه هذا الموسم، وبات بالمركز السادس في الترتيب برصيد 25 نقطة من 15 مباراة، متأخراً بفارق سبع نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد الذي خاض مباراتين أقل.

ومنذ بداية الدوري الإسباني هذا الموسم، فاز برشلونة مع مدربه الهولندي رونالد كومان في 7 مباريات فقط، فيما تعادل في 4 مواجهات وخسر في مثلها، أي إن الفريق فاز بنسبة تقل عن 50% من المباريات التي لعبها لحد الآن.

وهذه البداية هي الأسوأ لبرشلونة في الدوري الإسباني منذ 17 عاماً، وتحديداً منذ عام 2003 حينما كان يقود الفريق المدرب الهولندي الآخر فرانك رايكارد.

كومان يعلن الاستسلام

ويبدو أن كومان أدرك صعوبة منافسة الفريق على لقب الدوري هذا الموسم، وقال بعد مباراة إيبار، إن فريقه سيجد صعوبة في الفوز باللقب بعد أن أنهى عام 2020 الصعب بالتعادل على ملعبه.

وأضاف المدرب الهولندي: "الفوز بالدوري سيكون صعباً للغاية علينا حتى نكون واقعيين.. لا يوجد مستحيل، لكن علينا الاعتراف بفارق النقاط الكبير مع أتلتيكو الذي يمر بفترة جيدة ويبدو قوياً ويفوز بالعديد من المباريات ولا يستقبل الكثير من الأهداف".

رونالد كومان مدرب برشلونة (رويترز)

وفاز برشلونة بثمانية ألقاب في آخر 12 موسماً بالدوري الإسباني، وإذا كان توقُّع كومان المتشائم صحيحاً، فإنه سيفشل في الفوز بالدوري عامين على التوالي لأول مرة منذ موسم 2007-2008.

وحول مباراة إيبار قال كومان: "التعادل ليس عادلاً لكن هذا يحدث معنا كثيراً. نفعل أشياء خاطئة ومرة أخرى يتسبب خطأ في هدف يكلفنا الكثير. لا أريد لوم أحد لكن هذه لحظات حاسمة في المباراة".

وتابع: "نفتقد ليونيل ميسي الذي يصنع الفارق عاماً بعد عام، لكني أتساءل: كيف لم نفز بهذه المباراة! صنعنا العديد من الفرص، وأهدرنا ركلة جزاء، ثم أهديناهم هدفاً في فرصتهم الوحيدة بالمباراة".

تحميل المزيد