تألق سابقاً مع 3 أندية إيطالية.. ميلان يُخطط لإعادة بنعطية إلى الـ”كالتشيو”

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/26 الساعة 22:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/26 الساعة 22:27 بتوقيت غرينتش
بنعطية مرشح للانضمام إلى ميلان (رويترز)

يخطط نادي ميلان، متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، لإعادة المدافع المغربي مهدي بنعطية إلى الـ"كالتشيو" في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، التي تبدأ بعد أيام، وذلك بعد عام واحد من رحيله عن يوفنتوس نحو نادي الدحيل القطري.

وذكر موقع Calciomercato الإيطالي، أن مسؤولي نادي ميلان والمدرب ستيفانو بيولي يريدون تعزيز الفريق بمدافع قوي ويملك خبرة في الدوري الإيطالي في فترة الانتقالات الشتوية، ويعتقدون أن بنعطية هو اللاعب المناسب لهذه المهمة.

بنعطية مطلوب من ميلان

وأضاف الموقع أن بنعطية، البالغ من العمر 33 عاماً، لديه ماض جيد في الدوري الإيطالي بعد أن تألق سابقاً مع أودينيزي وروما ثم بقميص يوفنتوس، فضلاً عن تجربته مع بايرن ميونيخ الألماني، والتي جعلت منه أحد أبرز المدافعين في الملاعب الأوروبية خلال السنوات الماضية، قبل أن يقرر الرحيل نحو الدوري القطري.

ووفقاً للموقع فإن ميلان كان قد وضع كلاً من المدافع التركي أوزان كاباك لاعب شالكه، والفرنسي محمد سيماكا لاعب ستراسبورغ، ضمن أولوياته في فترة الانتقالات الشتوية، قبل أن تتحول الأنظار نحو بنعطية بفضل الخبرة الواسعة التي يملكها في الدوري الإيطالي..

ولعل ما زاد من أسهم بنعطية، هو أن ميلان لن يدفع أي مقابل مالي لنادي الدحيل القطري في حال تعاقده مع قائد المنتخب المغربي السابق، بسبب انتهاء عقده، وهو ما يجعل الصفقة ممكنة بنسبة كبيرة، خلال الأيام القادمة.

محاولة سابقة

وكان ميلان قد حاول ضم بنعطية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن اللاعب رفض الرحيل عن الدحيل، وفضل إكمال مسيرته مع النادي القطري، لكن هذه المرة قد يوافق اللاعب على عيش أجواء الدوري الإيطالي من جديد.

واعترف بنعطية قبل أشهر، بأنه رفض الانتقال إلى ميلان، كما رفض العودة إلى يوفنتوس، الذي أراد ضمه؛ لتعويض مدافعه المخضرم جورجيو كيليني، الذي كان قد تعرض لإصابة قوية أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وقال بنعطية لصحيفة Tuttosport الإيطالية، إن فريدريك ماسارا المدير الرياضي لميلان، تواصل معه بحكم معرفته الشخصية به بعد أن كان مسؤولاً في روما خلال فترة وجةده مع "الذئاب"، وعرض عليه الانتقال إلى ميلان، لكنه رد بأنه يريد إكمال مسيرته مع الدحيل.

تعزيز صفوف ميلان

ويبحث ميلان عن تعزيز بعض مراكزه في فترة الانتقالات الشتوية؛ لمواصلة مسيرته المميزة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بعد مرور 14 جولة، وهو الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يتعرض لأي هزيمة، هذا الموسم.

ولعب بنعطية في الدوري الإيطالي إجمالاً 153 مباراة، سجل فيها 14 هدفاً، حيث بدأت رحلته مع أودينيزي بين عامي 2010 و2013، ثم انتقل إلى روما وأمضى في صفوفه موسماً واحداً تألق خلاله، ليخطفه بايرن ميونيخ عام 2014 بطلب من المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وفي عام 2016، عاد إلى الدوري الإيطالي مرتدياً قميص يوفنتوس الذي ضمه على سبيل الإعارة، قبل أن يتعاقد معه بشكل نهائي، إذ استمرت رحلته مع الفريق حتى عام 2019، الذي انتقل خلاله إلى الدحيل القطري.

تحميل المزيد