قبل إقالة توماس توخيل من باريس سان جيرمان.. مبابي يودّع مدربه الألماني برسالة شكر

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/26 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/26 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش
مبابي أول لاعب من باريس يعلق على إقالة توماس توخيل

أصبحت إقالة توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي وشيكة ولا ينقصها سوى الإعلان الرسمي من النادي، الذي يستعد لتعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بدلاً منه، ليُكمل الموسم الحالي مع الفريق.

ورغم عدم صدور القرار الرسمي لحد الآن بإقالة توخيل، إلا أن نجم باريس سان جيرمان، الدولي الفرنسي كيليان مبابي وجّه الشكر لتوماس توخيل بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن إقالة المدرب الألماني.

إقالة توماس توخيل لم تُعلن بعد

وأكدت صحيفة L'Équipe الفرنسية الرياضية اليومية ومجلة Bild الألمانية أن توخيل، الذي قاد باريس سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب الماضي قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ، تمت إقالته بعد الفوز 4-صفر على ستراسبورغ يوم الأربعاء.

وقال مبابي على حسابه في إنستغرام مع نشر صورة له مع المدرب الألماني البالغ عمره 47 عاماً: "للأسف هذه هي كرة القدم. لن ننسى الفترة التي قضيتها هنا. كتبت جزءاً مذهلاً من تاريخ النادي وأود القول: شكراً لك".

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في الدوري برصيد 35 نقطة من 17 مباراة متأخراً بنقطة واحدة عن أولمبيك ليون المتصدر وليل، كما بلغ بطل فرنسا دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا حيث سيواجه برشلونة الإسباني.

ولم يعلن النادي الفرنسي رسمياً إقالة توماس توخيل بعد لكن L'Équipe أكدت أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير السابق سيتولى المسؤولية.

وعُين توخيل مدرباً لباريس سان جيرمان في 2018 وقاده للقب الدوري مرتين بالإضافة إلى الرباعية المحلية في موسمه الثاني.

ومنذ إقالته في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 لم يعمل بوكيتينو، الذي لعب في صفوف باريس سان جيرمان مطلع القرن الحالي، مع أي فريق.

وكان بوكيتينو قاد الفريق الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي حيث خسر أمام غريمه المحلي ليفربول.

بداية صعبة

وشهد توخيل الذي أصبح في أغسطس/آب الماضي أول مدرب ينجح في قيادة النادي الباريسي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا (خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1)، بداية صعبة للموسم، مما أضعف موقفه داخل النادي.

ومع ذلك فإن قيادته نادي العاصمة إلى ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة، كان يوحي ببقائه في منصبه حتى نهاية عقده في يونيو/حزيران المقبل.

لكن إدارة نادي باريس سان جيرمان قررت خلاف ذلك وتستعد لإعلان إقالة توماس توخيل بسبب التصريحات الأخيرة للمدرب الألماني والتي كان آخرها حديثه إلى قناة spor1 الألمانية التي نشرت مقابلتها معه الأربعاء، بدون تصريح من النادي.

وأعرب توخيل خلال المقابلة الصحافية عن أسفه بشكل خاص لعدم الاعتراف بعمله في باريس سان جيرمان، وقال: "كنا على بعد مباراة واحدة من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. ولم نشعر أبداً بأننا أقنعنا الناس وأنهم يعترفون بإنجازنا. أحياناً يجعلك ذلك حزيناً أو غاضباً قليلاً".

بوكيتينو يقترب

بدوره، أوضح راديو مونتي كارلو أن باريس سان جيرمان وجد خليفة توخيل ويتعلق الأمر بمدافعه السابق في الفترة بين 2001 و2003 الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أثبت نفسه كمدرب على أعلى مستوى في توتنهام الاإجليزي (2014-2019).

وعلى غرار توخيل، تمت إقالة بوكيتينو (48 عاماً) العام الماضي بعد خمسة أشهر من قيادته إلى أول نهائي له في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما خسر أمام مواطنه ليفربول (صفر-2).

تحميل المزيد