أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي خلال عام 2020.. بينهم نجم عربي

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/25 الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/25 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
رونالدو ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي (رويترز)

خطف العديد من اللاعبين الأنظار بمستوياتهم المميزة هذا العام في الدوري الإيطالي، ليساهموا بشكل كبير في ظهور أنديتهم بشكل جيد أيضاً، واستحقوا التواجد في قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي خلال العام 2020.

ومع بروز ميلان وإنتر ميلان ودخولهما على خط الصراع مع يوفنتوس، كان من الطبيعي أن نشاهد ارتفاع مستوى العديد من اللاعبين بصورة واضحة.

أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي

وفي التقرير التالي نستعرض أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي خلال عام 2020.

ثيو هيرنانديز (ميلان)

انتقل لصفوف ميلان عام 2019 قادماً من ريال مدريد بتوصية من النجم السابق باولو مالديني، لينجح على الفور في كسب مكان أساسي له داخل الفريق، مؤكداً أنه أحد أفضل لاعبي الظهير الأيسر بـ"الكالتشيو".

ثيو قدّم أداء استثنائياً برفقة ميلان هذا العام من خلال مساهماته المميزة على الصعيدين الدفاعي والهجومي، خاصة أنه سجل 3 أهداف وصنع مثلها في الموسم الحالي، الأمر الذي ساهم في جلوس "الروسونيري" على القمة.

إدين دزيكو (روما)

ارتبط إدين دزيكو بالرحيل عن روما خلال الصيف نحو يوفنتوس، لكنه بقي في النهاية مع فريق "الذئاب"، ليواصل الظهور بشكل قوي مع الفريق، خاصة مع إحرازه 5 أهداف هذا الموسم خلال 10 لقاءات بـ"الكالتشيو".

دزيكو كان هداف روما الموسم الماضي في الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفاً، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه أحد أفضل المهاجمين بالمسابقة، ليتواجد في قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي.

إسماعيل بن ناصر (ميلان)

لعب الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر دوراً رئيسياً في انتفاضة ميلان منذ النصف الثاني من الموسم الماضي وحتى الآن، وذلك يعود لمساهماته القوية في إحباط هجمات الخصوم.

بن ناصر هذا الموسم صنع هدفين في الدوري الإيطالي، ونجح في تطوير أدائه من خلال بعض المساهمات الهجومية أيضاً، بخلاف دوره الدفاعي، واتضح تأثر ميلان بغيابه عن المباريات للإصابة.

ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)

ربما لم يكن يوفنتوس في أفضل حالاته هذا العام، لكنه واصل هيمنته على الصعيد المحلي في الدوري الإيطالي، وذلك بسبب ثبات أداء قلة من لاعبيه، أبرزهم المدافع بونوتشي، الذي قدّم مستويات قوية، رغم تكرار إصابات شركائه في خط الدفاع أمثال جورجيو كيليني، وماتياس دي ليخت، وميريح ديميرال.

ولعب الدولي الإيطالي 35 مباراة الموسم الماضي وكان مساهماً رئيسياً في نيل الفريق لقب "الكالتشيو"، أما هذا الموسم فقد خاض 11 مباراة، سجل فيها هدفين.

سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو)

لا يزال النجم المفضل للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى لأجل التعاقد معه، وذلك بسبب ظهوره بشكل قوي مع لاتسيو، كونه أحد أفضل نجوم "الكالتشيو" على الإطلاق.

صانع الألعاب قدم مستوى جيداً هذا الموسم، بعد إحرازه 3 أهداف وصناعته مثلها في 10 مباريات، في الوقت الذي كان قد سجل فيه 7 أهداف وصنع 6 خلال 37 مباراة الموسم الماضي لينضم إلى قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي serie a.

بابو غوميز (أتالانتا)

ربما تكون علاقته مع فريقه قد وصلت لخط النهاية تقريباً، إلا أنه لا يمكن لأحد أن ينكر مستواه المميز مع أتالانتا، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين مع الفريق خلال 10 مباريات بالدوري الإيطالي هذا الموسم، بخلاف تسجيله 7 أهداف وصناعته 16 هدفاً خلال 36 مباراة الموسم الماضي.

قائد أتالانتا يملك شخصية قوية داخل الملعب بخلاف تميزه على صعيد مركز صانع الألعاب، ما جعله محور اهتمامات إنتر ميلان وميلان وباريس سان جيرمان في الشتاء، بسبب دخوله في خلافات مع المدرب غاسبريني.

شيرو إيموبيلي (لاتسيو)

أحرز جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا الموسم الماضي، إثر تسجيله 36 هدفاً في 37 مباراة لعبها مع لاتسيو بالدوري الإيطالي، متفوقاً على الكثير من المهاجمين الكبار في أوروبا، ومؤكداً في الوقت ذاته أنه وجد نفسه داخل الفريق الإيطالي.

وفي الموسم الحالي واصل المهاجم الإيطالي تميزه مسجلاً 8 أهداف في 11 مباراة بالدوري الإيطالي، ليرفع رصيده الإجمالي مع لاتسيو إلى 138 هدفاً في 193 مباراة، وهي محصلة جيدة.

زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان)

عندما وصل النجم السويدي لميلان في يناير/كانون الثاني الماضي، اعتقد الكثيرون أن اللاعب انتهى بشكل واضح مع تقدمه في السن ووصول إلى 39 عاماً، غير أنه أثبت العكس تماماً، وأكد أنه لا يزال هدافاً من الطراز الرفيع، بإحرازه 10 أهداف في 18 مباراة.

أما هذا الموسم فقد سجل إبراهيموفيتش 10 أهداف أيضاً، لكن في 6 مباريات فقط، ليساهم بشكل رئيسي في تصدر ميلان لجدول الترتيب، في الوقت الذي يعاني فيه النجم السويدي من الإصابة حالياً، وبلا شك يستحق التواجد في قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإيطالي للعام 2020.

روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)

بعد خروجه من مانشستر يونايتد وانضمامه لصفوف إنتر ميلان في 2019، كان المهاجم البلجيكي محور حديث الكثيرين حول قدرته على استعادة مستواه التهديفي.

وبالفعل نجح "الدبابة" البلجيكية في إسكات الكثير من المنتقدين، بعدما سجل 23 هدفاً مع "النيراتزوري" في 36 مباراة بـ"الكالتشيو" الموسم الماضي، وشكّل شراكة هجومية رائعة مع زميله لاوتارو مارتينيز، أما هذا الموسم فقد أحرز 11 هدفاً في 12 مباراة بالدوري الإيطالي، ولا يزال يؤكد أنه المهاجم الأفضل في الفريق.

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)

لا يزال كريستيانو رونالدو يحافظ على مستواه التهديفي الثابت، بعدما سجل 12 هدفاً في 9 مباريات مع الفريق بالدوري الإيطالي.

ويعدّ رونالدو أهم لاعب في "السيدة العجوز" هذا العام، لا سيما أنه سجل 31 هدفاً للفريق خلال 33 مباراة بـ"الكالتشيو" الموسم الماضي، حيث يوفنتوس عانى بشكل واضح في اللقاءات التي غابها عنها هذا الموسم بسبب إصابته بفيروس "كورونا".

تحميل المزيد