أرجنتيني مرشح لخلافته.. أنباء عن إقالة توخيل من تدريب باريس سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/24 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/24 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
إقالة توخيل من تدريب باريس سان جيرمان

أكدت صحيفة L'Équipe لفرنسية إقالة توماس توخيل من تدريب باريس سان جيرمان، في ظل بداية سيئة للفريق هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

وقالت الصحيفة أن إدارة نادي باريس سان جيرمان اتخذت قرارها بإقالة توخيل، رغم الفوز العريض الذي حققه الفريق مساء أمس، على ستراسبورغ بنتيجة 4-0 في الجولة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو سيكون الأقرب لخلافة توخيل، متوقعة الإعلان عن خبر إقالة توخيل وتعيين بوكيتينيو خلال الساعات القليلة القادمة.

وعُين المدرب الألماني البالغ من العمر 47 عاماً لقيادة باريس سان جيرمان في 2018 وفاز بالدوري الفرنسي مرتين وحقق رباعية محلية من الألقاب في موسمه الثاني بالنادي.

ولا يهيمن باريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي هذا الموسم مثلما كان يفعل في السنوات السابقة، لكن توخيل قاده إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال حيث يواجه برشلونة بعد احتلاله صدارة مجموعة ضمت لايبزيغ ومانشستر يونايتد.

إقالة توخيل من تدريب باريس سان جيرمان

وشهد توخيل الذي أصبح في أغسطس/ آب الماضي أول مدرب ينجح في قيادة النادي الباريسي الى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا (خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1)، بداية صعبة للموسم مما أضعف موقفه داخل النادي.

ومع ذلك، فإن قيادته نادي العاصمة إلى ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة، كان يوحي ببقائه في منصبه حتى نهاية عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

لكن إدارة نادي باريس سان جيرمان قررت خلاف ذلك بسبب التصريحات الأخيرة للمدرب الألماني والتي كان آخرها حديثه الى قناة spor1 الألمانية التي نشرت مقابلتها معه الأربعاء، بدون تصريح من النادي.

وأعرب توخيل خلال المقابلة الصحافية عن أسفه بشكل خاص لعدم الاعتراف بعمله في باريس سان جيرمان، وقال: "كنا على بعد مباراة واحدة من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. ولم نشعر أبدًا بأننا أقنعنا الناس وأنهم يعترفون بإنجازنا. أحياناً يجعلك ذلك حزيناً أو غاضباً قليلاً".

بوكتينيو مرشح لخلافة توخيل

بدوره، أوضح راديو مونتي كارلو أن باريس سان جيرمان وجد خليفة توخيل ويتعلق الأمر بمدافعه السابق في الفترة بين 2001 و2003 الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أثبت نفسه كمدرب على أعلى مستوى في توتنهام الانجليزي (2014-2019).

وعلى غرار توخيل، تمت إقالة بوكيتينو (48 عاماً) العام الماضي بعد خمسة أشهر من قيادته إلى أول نهائي له في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما خسر أمام مواطنه ليفربول (صفر-2).

تحميل المزيد