فيديو: لقطة “بطولية” تكلّف مدافع برشلونة المُعار الغياب 9 أشهر عن الملاعب

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/21 الساعة 21:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/21 الساعة 21:03 بتوقيت غرينتش
إصابة موسى واغي مدافع برشلونة المعار لباوك اليوناني

واجه السنغالي موسى واغي، لاعب باوك سالونيكا اليوناني، حظاً عاثراً، عقب تعرضه لإصابة خطيرة أمام أريس سالونيكا، في الدوري اليوناني مؤخراً، ليغيب مدافع برشلونة المُعار حتى نهاية الموسم.

ويلعب المدافع واغي، البالغ من العمر 22 عاماً هذا الموسم مع فريق باوك سالونيكا معاراً من صفوف برشلونة حتى صيف عام 2021.

بطولة مدافع برشلونة

وجاءت إصابة اللاعب القوية بكسر في الركبة، عقب تدخله البطولي في اللقاء؛ لمنع فريق أريس سالونيكا من تسجيل هدف محقق في الدقيقة 60.

وكان باوك سالونيكا متأخراً أمام أريس بهدف نظيف في الشوط الأول، قبل أن تأتي فرصة لمصلحة الأخير لتسجيل هدف ثانٍ، غير أن اللاعب السنغالي أحبط ذلك وخاطر بنفسه لأجل إنقاذ مرماه.

وكانت كرة لاعب أريس في طريقها للمرمى، لولا التدخل البطولي لواغي لإنقاذ مرماه، الذي كلفه الاصطدام بالقائم بشكل عنيف بعد إبعاد الكرة.

وخرج مدافع برشلونة السابق على الفور محمولاً على نقالة عقب هذه اللقطة، خاصةً أنه لم يحرك ساكناً بعد الاصطدام القوي بالقائم.

جراحة

وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة مدافع برشلونة المُعار بكسر في الركبة اليمنى وقطع بالرباط الصليبي، ليخضع لجراحة ناجحة في برشلونة، سيغيب على أثرها 9 أشهر عن الملاعب، أي إن موسمه انتهى رسمياً.

وأكد نادي برشلونة، أن لاعبه المصاب برفقة باوك سالونيكا، خضع لجراحة تحت إشراف الدكتور رامون كوجات والطاقم الطبي للنادي، وستتم متابعة حالته باستمرار حتى رجوعه للملاعب.

وأوضح النادي "الكتالوني"، أن اللاعب سيبقى في إسبانيا خلال فترة التعافي، والمقدرة بنحو 9 أشهر حتى يصبح جاهزاً للعودة من جديد.

إصابة نادرة

وكان جيانيس راليس، طبيب نادي باوك سالونيكا، قد أكد بعد لحظات من إصابة واغي، أنه لم يرَ طوال عمله الطويل حالة مشابهة لإصابة مدافع برشلونة المُعار إلى باوك.

وقال راليس، إن هيئة ركبة اللاعب السنغالي كانت سيئة للغاية بعد إصابتها، مبيناً أنها خرجت من مكانها بالكامل، من جراء الاصطدام العنيف بالقائم.

وأوضح أن ناديه على الفور تواصل مع الجهاز الطبي في برشلونة، بخصوص الإصابة، قبل أن يفضّل النادي "الكتالوني" خضوع اللاعب للعلاج في إسبانيا.

ظهور باهت

وكان واغي قد انضم لصفوف برشلونة عام 2018 قادماً من يوبين البلجيكي مقابل 5 ملايين يورو، وذلك بعد ظهوره الجيد برفقة منتخب بلاده بكأس العالم التي جرت في روسيا آنذاك، وتسجيله هدفاً ضد اليابان بدور المجموعات.

وانتظر واغي حتى أبريل/نيسان 2019 لتدشين ظهوره الأول مع النادي "الكتالوني"، حيث لعب ضد هويسكا في الدوري الإسباني.

وبشكل عام لم يلعب المدافع السنغالي، سوى 6 مباريات فقط مع الفريق الأول بنادي برشلونة، في الوقت الذي خاض فيه 20 مباراة مع الفريق الثاني، سجل خلالها هدفين وصنع ثلاثة.

وبسبب ندرة ظهوره مع الفريق الأول لبرشلونة، تمت إعارته إلى نيس الفرنسي في يناير/كانون الثاني 2020، قبل أن ينضم معاراً في تجربة أخرى لباوك سالونيكا هذا الموسم، الذي خاض معه 12 مباراة بمختلف المسابقات.

تحميل المزيد