أشرف عليه سابقاً في ريال مدريد.. أنشيلوتي يسعى لإنقاذ “منبوذ” يوفنتوس وضمه لإيفرتون

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/20 الساعة 21:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/20 الساعة 21:02 بتوقيت غرينتش
كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون (رويترز)

أنقذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون مؤخراً الكولومبي خاميس رودريغيز من دكة بدلاء ريال مدريد، ليغدو لاعباً مهماً في تشكيلة الفريق الإنجليزي، ويبدو أنه يريد تكرار نفس السيناريو مع لاعب سابق.

اعتاد أنشيلوتي في العديد من محطاته التدريبية الاستعانة بلاعبين سبق لهم العمل معه في أندية سابقة، وفي كل مرة كان ينجح في إعادة اللاعبين إلى الحياة من جديد، بعد أن كانوا قد عانوا الأمرين مع فرقهم السابقة.

كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون يريد إنقاذ خضيرة

وكشفت تقارير صحافية بريطانية، عن احتمالية انتقال لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة من يوفنتوس الإيطالي إلى إيفرتون الإنجليزي خلال الانتقالات الشتوية القادمة، برغبة من أنشيلوتي.

وارتبط خضيرة بالرحيل عن يوفنتوس منذ الصيف الماضي، نظراً لخروجه نهائياً من حسابات أندريا بيرلو مدرب "السيدة العجوز"، إذ لم يشارك معه لأي دقيقة منذ بداية الموسم الحالي، لكنه بقي في نهاية الأمر لعدم وجود عروض جدية للاعب التونسي الأصل.

بحسب صحيفة Daily Mail، فإن كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون، رفض استبعاد انضمام خضيرة لصفوفه في يناير/كانون الثاني القادم، موضحة أن المدرب الإيطالي معجب للغاية بقدرات خضيرة، لا سيما أنه يعرف مستواه جيداً، بحكم العمل معه في ريال مدريد.

وقال عنه قبل أشهر: "لدي ذكرى جيدة عنه في الريال، إنه لاعب مهم للغاية، لكني لا أعتقد أني أبحث عنه في هذه اللحظة".

وأضاف مدرب إيفرتون وهو يبتسم: "ربما أبحث عنه في يناير/كانون الثاني للعمل معه من جديد"، في إشارة لاحتمالية انتقاله لـ"التوفيز".

اعتراف خضيرة

وسبق لخضيرة أن اعترف في تصريحات صحافية بوجود اتصالات مع أنشيلوتي، مؤكداً أنه منفتح على خوض تجربة جديدة.

وبيّن اللاعب الألماني أنه مرّ بفترة عصيبة مع يوفنتوس مؤخراً، لهذا يريد اللعب بانتظام مع فريق جديد خلال الفترة القادمة، موضحاً أنه يرغب في الرحيل خلال الانتقالات الشتوية القادمة، دون الانتظار حتى صيف 2021.

وكان خضيرة قد عمل تحت قيادة أنشيلوتي في ريال مدريد خلال الفترة من 2013-2015، إذ كان اللاعب الألماني أساسياً مع المدرب الإيطالي، رغم تكرار إصاباته، نظراً لقناعته بمستواه في مركز خط الوسط الدفاعي.

وقبل قدوم أنشيلوتي لريال مدريد، تراجع مستوى خضيرة نسبياً، لكن أنشيلوتي أحياه من جديد خلال الموسمين اللذين عملا فيهما داخل قلعة "سانتياغو برنابيو"، وغادر المدرب الإيطالي  منصبه في الريال صيف 2015، ثم تبعه خضيرة في ذلك مباشرة، إذ رحل وقتها لصفوف يوفنتوس في صفقة انتقال حر.

على طريقة خاميس

وفي حال انتقال خضيرة لصفوف إيفرتون، فإن هذه الصفقة ستكون مشابهة لقصة الكولومبي خاميس رودريغيز، الذي انضم لـ"التوفيز" هذا الصيف، علماً أن أنشيلوتي قدّم نفس الإجابة عندما سُئل عن إمكانية ضم اللاعب الكولومبي في الصيف الماضي، وهو ما يزيد احتمالات وصول خضيرة لإيفرتون.

وعانى رودريغيز من التهميش داخل ريال مدريد، قبل أن يعيد أنشيلوتي إحياءه من جديد، بعدما قدّم مستويات رائعة برفقة إيفرتون، وهو ما يريده خضيرة تماماً، خاصة أنه بعيد عن مستواه منذ الموسم الماضي.

ورفض النجم الألماني فسخ عقده مع "السيدة العجوز" في الصيف، وفضّل البقاء حتى صيف 2021 وهو موعد نهاية عقده، لهذا سيكون "اليوفي" أكثر السعداء حال رحيله في الشتاء لضمان عدم مغادرته مجاناً على أقل تقدير.

مسيرة جيدة

ورغم تقدمه في السن حالياً ووصوله إلى 33 عاماً، إلا أن خضيرة يملك مسيرة احترافية جيدة، حيث بدأ مشواره مع شتوتغارت خلال الفترة من 2007-2010، قبل أن يرحل لريال مدريد الذي بقي معه 5 مواسم، ثم انضم لصفوف يوفنتوس.

ويعدّ دوري الأبطال 2014 أبرز الألقاب التي حصل عليها خضيرة في مسيرته الاحترافية وذلك مع ريال مدريد بخلاف كأس العالم للأندية والعديد من الألقاب الأخرى، فضلاً عن أنه نال لقب كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده ألمانيا.

تحميل المزيد