لم أغادر الأرجنتين منذ 3 أشهر.. والد ميسي يرد على أنباء مفاوضاته مع سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/15 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/15 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
خورخي ميسي، والد ليونيل ميسي

كشف خورخي ميسي والد ووكيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حقيقة وجود مفاوضات رسمية لانتقال نجله لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وكان ميسي على أعتاب الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي، قبل أن يضطر لقضاء موسمه الأخير داخل "كامب نو"، وسط توقعات أن يحاول النادي "الكتالوني" بيعه في الشتاء، حال لم ينجح في إقناعه بتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2021.

وكانت تقارير صحافية إسبانية ادّعت في وقت سابق، أن والد ميسي عقد اجتماعاً سرياً مع الإدارة القطرية لنادي باريس سان جيرمان داخل القنصلية القطرية في "كتالونيا" بخصوص مناقشة انتقال نجله لفريق قلعة "حديقة الأمراء".

وأوضح El Chiringuito أن طائرة ميسي الخاصة سافرت من مدينة روزاريو الأرجنتينية إلى برشلونة الأسبوع الماضي قبل أن يعقد ذلك الاجتماع.

والد ميسي يرد

لكن خورخي ميسي نفى تلك التقارير عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، مؤكداً عدم وجود أي مفاوضات مع باريس سان جيرمان بخصوص انضمام نجله للأخير.

وقال والد ميسي: "أنا موجود منذ سبتمبر/أيلول الماضي في الأرجنتين ولم أتحرك من هناك للاجتماع مع أي فريق".

وأضاف: "الصحافة تخترع الأشياء والأحاديث كثيرة، لكني فعلاً في بلدي منذ 3 شهور ولم أغادر مكاني أبداً".

ولعل ما زاد من التكهنات بإمكانية انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان، الرسالة التي وجهها النجم البرازيلي نيمار بعد قرعة دوري أبطال أوروبا التي أوقعت الناديين وجهاً لوجه في دور الستة عشر.

ووجه نيمار رسالة لزميله السابق ليونيل ميسي، إذ نشر صورة تجمعهما معاً عبر حسابه في "إنستغرام"، وعلق قائلاً: "أراك قريباً يا صديقي".

رسالة غامضة

وفي الوقت الذي ربط معظم المراقبين رسالة نيمار بمواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، اعتبرها البعض دليلاً على إمكانية لعبهما معاً في فريق واحد قريباً.

وكان نيمار قال مؤخراً: "ما أريده أكثر من أي شيء آخر، هو الاستمتاع مجدداً بالتواجد مع ميسي على أرضية الملعب، أرغب في اللعب مجدداً معه، يتعين علينا القيام بذلك العام المقبل".

وتابع مازحاً: أنا مستعد للتخلي له عن مركزي داخل الملعب.

وسيُقام لقاء الذهاب بين برشلونة وباريس سان جيرمان يوم 16 فبراير/شباط المقبل، في معقل على ملعب "كامب نو"، بينما سيُقام لقاء الإياب يوم 10 مارس/آذار في ملعب "حديقة الأمراء".

ظروف صعبة

ومرّ ميسي بظروف صعبة مع برشلونة، خاصة أن الفريق خرج دون ألقاب في الموسم الأخير، وهو ما أشعل غضب اللاعب الأرجنتيني من الأوضاع المضطربة داخل فريقه.

وعقب إجراء النادي تغييرات جذرية في صفوف الفريق بقيادة المدرب رونالد كومان، لا يبدو أن برشلونة بصدد تحقيق نجاحات سريعة، في ظل ظهور النادي بشكل شاحب محلياً وقارياً، وهو ما يعزز من رحيل ميسي.

ويحتل برشلونة المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة من 11 مباراة، ولا يبدو أن يقدّم مستويات قوية.

أما على الصعيد القاري فقد صعد الفريق إلى دور الستة عشر وصيفاً لمجموعته في دوري الأبطال، بفارق المواجهات المباشرة خلف يوفنتوس، الذي تمكن من اكتساح منافسه الإسباني بثلاثية نظيفة في آخر مواجهات دور المجموعات.

الوجهات المحتملة

وفي ظل عدم تجديد عقد ميسي مع برشلونة، وحرص المرشحين للانتخابات الرئاسية للنادي "الكتالوني" على إقناعه بالبقاء، تبرز عدة وجهات محتملة للنجم الأرجنتيني.

ويعدّ نادي مانشستر سيتي أقرب الأندية لضم ميسي في الفترة القادمة، على اعتبار العلاقة المميزة التي تجمع بين المدير الفني للفريق "السماوي" بيب غوارديولا واللاعب الأرجنتيني، كما لا تقل حظوظ باريس سان جيرمان بضم أسطورة برشلونة، وبدرجة أقل يأتي إنتر ميلان الإيطالي.

تحميل المزيد