قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن صدام ناري بين باريس سان جيرمان وبرشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/14 الساعة 12:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/14 الساعة 12:53 بتوقيت غرينتش
نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة مرتقبة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة في دور الستة عشر، فيما لم ترأف القرعة بفريق لاتسيو الإيطالي، الذي وقع أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

وبشكل عام جاءت نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا متوازنة، باستثناء مواجهة باريس وبرشلونة، وبدرجة أقل تشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

أما ريال مدريد زعيم المسابقة القارية مع 13 لقباً، فيواجه أتالانتا الإيطالي الذي بلغ الأدوار الإقصائية للعام الثاني توالياً في مشاركته الثانية في دوري الأبطال.

ويلعب يوفنتوس الإيطالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو أمام بورتو البرتغالي، الذي يأمل قيادة "السيدة العجوز" لمنع تكرار الخروج أمام ليون الفرنسي في الموسم الماضي.

ولن تكون المهمة سهلة على ليفربول الإنجليزي حامل اللقب ست مرات آخرها عام 2019، عندما يصطدم بلايبزيغ الألماني، الذي بلغ نصف النهائي الموسم الفائت وأقصى مانشستر يونايتد من دور المجموعات في الحالي، أما إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" فيلتقي مع بوروسيا دورتموند الألماني.

باريس سان جيرمان وبرشلونة في الواجهة

وتُعيد مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة بعد قرعة دوري أبطال أوروبا، إلى الأذهان المباراتين الناريتين بينهما قبل أربع سنوات، بعدما تفوق الفريق "الكتالوني" في لقاء الإياب بعد "ريمونتادا" تاريخية.

وبعد أربعة أعوام على خسارته 1-6 في ملعب "كامب نو" في إياب ثمن النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة ذهاباً، ستكون الفرصة متاحة أمام باريس سان جيرمان للثأر من خصمه آملاً أن يكون نجمه البرازيلي نيمار الذي أصيب في كاحله في لقاء الدوري الأحد أمام ليون، جاهزاً لمواجهة فريقه السابق وصديقه الأرجنتيي ليونيل ميسي.

وكان نيمار بطل المواجهة التي جمعت الفريقين في العام 2017 عندما سجل هدفين في الدقيقتين 88 و90+1 قبل أن يمرر الكرة الحاسمة لهدف سيرجي روبرتو في الدقيقة 90+5 ليحقق برشلونة "ريمونتادا" تاريخية.

ويعيش برشلونة فترة صعبة محلياً واختتم دور المجموعات في دوري الأبطال بخسارة قاسية أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، أفقدته الصدارة، علماً أنه ودع ربع نهائي النسخة الماضية بسقوط تاريخي أمام بايرن ميونيخ الأماني 2-8.

وتقام مباريات الذهاب أيام 16 و17 و23 و24 فبراير/شباط في حين تقام لقاءات العودة أيام 9 و10 و16 و17 مارس/ آذار.

تحميل المزيد