هدف محمد صلاح يمنحه رقمين قياسيين، وكلوب يؤكد: لم أتوقّع تخطيه أسطورة ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/09 الساعة 23:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/09 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
هدف محمد صلاح منحه أرقام قياسية جديدة (رويترز)

منح هدف محمد صلاح في مرمى فريق ميتييلاند الدنماركي، النجمَ الدولي المصري مزيداً من الأرقام القياسية مع ليفربول، الذي خرج بنتيجة التعادل 1-1 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليضمن صدارة المجموعة الرابعة.

هدف محمد صلاح يُدخله التاريخ

وسجَّل محمد صلاح هدف ليفربول بعد مرور 55 ثانية فقط على بداية اللقاء، إذ سدد الكرة من بين أقدام الحارس مارتين هانسين.

ورفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة، ليضمن صدارة المجموعة السابعة، فيما ودّع ميتييلاند البطولة، وصعد إلى جانب ليفربول، أتالانتا الإيطالي، الذي فاز على أرض أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما توقف رصيد أياكس عند 7 نقاط، وسيُكمل مسيرته في مسابقة الدوري الأوروبي.

هدف محمد صلاح لم يكن عادياً بالنسبة للنجم المصري، فقد أصبح بسببه الهداف التاريخي لليفريول في مسابقة دوري الأبطال برصيد 22 هدفاً، إذ تفوق على النجم ستيفن جيرارد، أحد القادة التاريخيين للنادي الإنجليزي.

وبعد صلاح وجيرارد يأتي السنغالي ساديو ماني في المركز الثالث برصيد 17 هدفاً والبرازيلي روبرتو فيرمينو في المركز الرابع برصيد 15 هدفاً.

كما أن هدف محمد صلاح هو الأسرع لليفربول في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا، متفوقاً على هدف فلورو بونغول الذي سُجل بعد مرور 86 ثانية في مرمى ريال بيتيس عام 2005.

وهذا هو الموسم الرابع لصلاح مع ليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم، وكان سجل 11 هدفاً في موسم 2017-2018 الذي حصل فيه الفريق على المركز الثاني خلف ريال مدريد، و5 في موسم 2018-2019 الذي توج فيه باللقب مع فريقه، و4 في الموسم الماضي بالإضافة لهدفين هذا الموسم إلى الآن.

كلوب يشيد بصلاح

وأشاد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بنجمه المصري، وقال إنه لم يتوقع تحقيق محمد صلاح لقب الهداف التاريخي للفريق في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف كلوب بعد هدف محمد صلاح الذي منحه فرصة تخطي الأسطورة ستيفن جيرارد: "إنه يكسر رقماً تلو الآخر، ولم أكن أعلم أنه سيكسر هذا الرقم اليوم".

وأردف المدرب الألماني: "أعتقد أنه يجب أن يشعر بالفخر لهذا الأمر، هو لاعب استثنائي يستطيع أن يساعد الفريق بشكل كبير للغاية، كما أن يقدر مساعدة الفريق له، ربما ما وصل لهذه الدرجة من النجاح من دون أهدافه التي سجلها".

"الفيفا" يحتفي بهدف محمد صلاح

هدف محمد صلاح أجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على الإشادة به، إذ علق الحساب الرسمي للاتحاد في موقع "تويتر": "مُحطم الأرقام القياسية! محمد صلاح، سجّل أسرع هدف على الإطلاق لليفربول في دوري أبطال أوروبا: 55 ثانية! حطم رقم ستيفن جيرارد (21 هدفاً)، وأصبح الهداف التاريخي للريدز في البطولة".

وبشكل عام سجَّل محمد صلاح منذ وصوله إلى ليفربول في عام 2017، قادماً من روما الإيطالي، 106 أهداف في 170 مباراة، وقدّم 44 تمريرة حاسمة، وأصبح مؤخراً أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في إحراز 100 هدف للفريق (تسجيلاً وصناعة) في الدوري الإنجليزي، وذلك خلال 104 مباريات.

وانضم النجم المصري بعد تحقيقه رقم المئة إلى كوكبة محدودة جداً من نجوم ليفربول لا يتعدى عدد أفرادها ثلاثة، هم الأساطير روبي فاولر ومايكل أوين وستيفن جيرارد.

إنجاز مميز في الدوري الإنجليزي

والأسبوع الماضي، نجح محمد صلاح في معادلة عدد الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفاً أمام وولفرهامبتون.

وسجَّل محمد صلاح هدفه رقم 84 في مسيرته مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، والتي بدأت عام 2017، ليُعادل رصيد الأهداف الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترته مع مانشستر يونايتد، والتي استمرت من عام 2006 حتى 2009.

أهداف محمد صلاح مع ليفربول جاءت خلال 131 مباراة، في حين سجل كريستيانو رونالدو أهدافه في 196 مباراة مع مانشستر يونايتد، علماً أن رحلة رونالدو مع اليونايتد بدأت عام 2003 حينما كان يبلغ من العمر 18 عاماً، فيما وصل صلاح إلى ليفربول قادماً من روما بعمر 25 عاماً.

وتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح في قائمة من 11 لاعباً مرشحين للفوز بجائزة "الفيفا"، للأفضل في العالم لعام 2020، بينما يبدو البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الأوفر حظاً لنيل الجائزة بعد تألقه مع بايرن ميونيخ الألماني خلال الموسم الماضي.

وتصدَّر ليفاندوفسكي قائمة الهدافين مع بايرن في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً وفي الدوري الألماني برصيد 34 هدفاً، وكان المرشح الأول لنيل جائزة الكرة الذهبية قبل إلغائها هذا العام لأول مرة في تاريخها الممتد على مدار 64 عاماً، بسبب فيروس كورونا.

تحميل المزيد