أحدهم الأغلى في تاريخ النادي.. 5 لاعبين اقتربت نهايتهم في مانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/09 الساعة 21:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/09 الساعة 21:13 بتوقيت غرينتش
فيل جونز مدافع مانشستر يونايتد

يقدّم نادي مانشستر يونايتد هذا الموسم مستويات لا تليق أبداً بتاريخه العريق، في ظل تراجع مستوى العديد من لاعبيه، ما زاد من حجم الضغوطات الملقاة على عاتق الجميع.

وزاد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثالث في مجموعته، من عمق الأزمة التي يعيشها الفريق، ليصبح مدربه النرويجي، أولي غونار سولشاير، نفسه تحت مقصلة التهديد، وليس اللاعبين فحسب.

في التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين اقتربت نهايتهم مع مانشستر يونايتد، وبات رحيلهم وشيكاً.

بول بوغبا

بعد 4 سنوات من عودته إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو، ومبلغ تاريخي هو الأغلى في تاريخ النادي، بات النجم الفرنسي بول بوغبا أحد اللاعبين المرشحين للرحيل عن الفريق.

بوغبا هذا الموسم يقدّم مستويات متواضعة للغاية، بدليل أنه سجَّل هدفين فقط وصنع ثلاثة خلال 14 مباراة هذا الموسم، إذ أخفق تماماً في تقديم المستويات التي تليق به مع "الشياطين الحمر"، فضلاً عن أنه تسبب في 3 ركلات جزاء على فريقه، ليمثّل عبئاً كبيراً على فريقه بشكل واضح، علماً أن عقده ينتهي في 2022، وقد خرج وكيل أعماله، الإيطالي مينو رايولا، قبل أيام، ليعلن رسمياً رغبة اللاعب في الرحيل، مؤكداً أنه لا يشعر بالسعادة مع الفريق.

ماركوس روخو

وصل اللاعب الأرجنتيني إلى مانشستر يونايتد، وسط تفاؤل كبير، بسبب عروضه القوية مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2014، لكنه أخفق تماماً في وضع بصمته مع الفريق، وبات زائداً على الحاجة بشكل واضح، بدليل أنه لم يظهر في أي لقاء مع "الشياطين الحمر" هذا الموسم، ويوجد مع فريق تحت 23 عاماً للنادي الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يتخلص مانشستر يونايتد من اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؛ لضمان حصوله على مبلغ من المال؛ خوفاً من فقدانه مجاناً في الصيف القادم، حيث ينتهي عقده مع "الشياطين الحمر".

سيرجيو روميرو

منذ وصوله إلى مانشستر يونايتد في صيف 2015، لم ينافس سيرجيو روميرو على مكان أساسي في الفريق الأول، واكتفى بلعب دور البديل لديفيد دي خيا، حيث لعب منذ تلك الفترة 61 مباراة، منها 7 فقط في الدوري الإنجليزي.

ورغم عدم اعتباره أساسياً، فإنه قدّم عروضاً مميزة مع اليونايتد في الموسم الماضي بالدوري الأوروبي، إذ حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات من أصل 9 خاضها مع الفريق، لكنه بات لاعباً مهمشاً مع وصول دين هيندرسون هذا الموسم من فترة إعارة ناجحة مع شيفيلد يونايتد، ومن المحتمل أن يخرج في الشتاء، لا سيما أن عقده ينتهي في الصيف المقبل.

فيل جونز

يعتبر أحد اللاعبين القلائل المتبقين من حقبة السير أليكس فيرغسون، وقد يكون خارج النادي الإنجليزي في يناير/كانون الثاني المقبل، خاصةً أنه لم يلعب أي مباراةٍ هذا الموسم، كما أنه خاض 8 لقاءات فقط في الموسم الماضي.

ومع استبعاده من تشكيلة الفريق في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بات من المؤكد أنَّ وقته داخل "أولد ترافورد" انتهى، إذ أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن ديربي كاونتي وميدلسبره من دوري الدرجة الأولى، يسعيان لضمّه في الشتاء القادم.

أوديون إيغالو

وصل المهاجم النيجيري إلى مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة من شنغهاي شينخوا الصيني في يناير/كانون الثاني الماضي، وقدّم مع الفريق مستويات جيدة، بعدما سجل 5 أهداف؛ ما دفع "الشياطين الحمر" إلى تمديد إعارته 6 أشهر أخرى.

ولكن اللاعب النيجيري أخفق هذا الموسم في تقديم ما يشفع له بالبقاء مع الفريق، إذ لم يتمكن من التسجيل في 4 مباريات ظهر فيها مع الفريق، وسيكون من المتوقع أن يرحل عن قلعة "أولد ترافورد" في الانتقالات الشتوية القادمة.

تحميل المزيد