أحدهم أصبح لغزاً محيراً.. 5 لاعبين لم يعُد لهم مكان في برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/06 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/07 الساعة 21:32 بتوقيت غرينتش
5 لاعبين لم يعُد لهم مكان في برشلونة

يقدّم برشلونة عروضاً متواضعة هذا الموسم في الدوري الإسباني، ما جعله محل الانتقادات من الصحافة الإسبانية والعالمية، التي اختارت 5 لاعبين لم يعُد لهم مكان في برشلونة عطفا على أدائهم مع الفريق.

ومثّل العديد من اللاعبين عبئاً زائداً عن الحد بالنسبة للنادي "الكتالوني" مع المدرب رونالد كومان، وبات من الواضح أن أيامهم باتت معدودة داخل الفريق في ظل المطالبات المستمرة بتجديد دماء الفريق، والتخلص من الحرس القديم.

5 لاعبين لم يعُد لهم مكان في برشلونة

في التقرير التالي نستعرض خمسة لاعبين لم يعُد لهم مكان في صفوف نادي برشلونة، لضمان جلب نجوم جدد في الفترة القادمة.

مارتن برايثويت

انضم برايثويت لصفوف برشلونة من ليغانيس كصفقة طوارئ في فبراير/شباط الماضي مقابل 18 مليون يورو، وكان من المتوقع أن يرحل بصورة نهائية عن الفريق في الصيف الأخير، نظراً لعدم تقديمه الأداء المأمول منه، لكن النادي فشل في التخلص منه، بل باع نجمه لويس سواريز، واعتمد على برايثويت ليكون بدلاً منه في مركز قلب الهجوم.

ورغم أن كومان يعتمد عليه مؤخراً، إلا أن اللاعب لا يبدو لديه الكثير ليقدمه مع برشلونة، إذ يدرك ممثلوه جيداً أن مكانه سيكون خارج النادي قريباً، لا سيما أن النادي "الكتالوني" يرغب في التعاقد مع ممفيس ديباي من ليون، لهذا سيكون برايثويت اللاعب المناسب الذي يستطيع برشلونة بيعه لضمه نجم ليون.

ماثيوس فيرنانديز

تعتبر حالة فيرنانديز مثيرة للفضول منذ توقيعه لبرشلونة في شتاء 2020 مقابل 10 ملايين يورو، قبل أن يقرر النادي على الفور إعارته لبلد الوليد، الذي لعب معه 3 مباريات فقط، لكن النادي "الكتالوني" لم يمنحه الفرصة للظهور مع الفريق هذا الموسم سوى مرة واحدة فقط.

ويبدو أن فيرنانديز خارج خطط كومان تماماً وسيكون ضمن قائمة 5 لاعبين لم يعُد لهم مكان في برشلونة بات من المتوقع أن يرحل في الشتاء القادم، وقد يكون موناكو وجهته الأقرب، وتشير التقارير إلى أن برشلونة سيساعد اللاعب على الخروج بكل سهولة، دون أن يقف في طريقه.

جونيور فيربو

أصبح من الواضح أن اللاعب لا يظهر في خطط مدرب برشلونة هذا الموسم، مع مشاركته مرة واحدة فقط، جاءت كبديل وليس أساسياً.

الظهير الأيسر كان من المتوقع أن ينافس جوردي ألبا على المركز الأساسي، لكن على ما يبدو أن مستقبله خارج برشلونة تماماً، خاصة بعد ضم سيرجينو ديست، الذي يجيد اللعب في الجهتين اليمنى واليسرى، ناهيك على أنه لم يقدم ما يشفع له بنيل ثقة كومان، ليكون أيضاً على رأس اللاعبين الذين ينوي النادي "الكتالوني" التخلص منهم قريباً.

صامويل أوميتيتي

يتطلع برشلونة للتخلص منه في الفترة القريبة القادمة، والاستفادة من مبلغ جيد من المال نظير بيعه، كون النادي "الكتالوني" سئم كثيراً من سجل إصاباته المزمنة وتكرارها، والتي مثّلت لغزاً محيراً بالنسبة للفريق.

أوميتيتي منذ عودته من كأس العالم 2018، الذي توّج به برفقة فرنسا، أضحى في طي النسيان، بعدما اقتصر ظهوره في الملاعب على عدد قليل من المباريات، نظراً لتكرار إصاباته على مستوى الركبة، إذ يرغب برشلونة في بيعه، وبات من المتوقع أن يكون مستقبله خارج النادي قريباً لضمان جلب الشاب إيريك غارسيا من صفوف مانشستر سيتي.

سيرجيو بوسكيتس

رغم أن لاعب الوسط الدفاعي يظهر أساسياً في الكثير من المرات مع برشلونة في خطط المدرب كومان، إلا أنه يبدو من الأفضل للطرفين أن تتم عملية الفراق بينهما، ومن المؤلم لنجم بقيمته أن يكون ضمن 5 لاعبين لم يعُد لهم مكان في برشلونة خلال الموسم المقبل.

ويبدو أن بوسكيتس تأثر في السنوات الأخير بتقدمه في السن ووصوله إلى 32 عاماً، لهذا قد يكون من المناسب لبرشلونة بيعه هذه الفترة، لتحقيق أقصى استفادة فعلية منه، علاوة على أنه سيكون بإمكانه ضم لاعب شاب واعد لمجاورة فرينكي دي يونغ في خط الوسط.

تحميل المزيد