لاعب إنجليزي سابق يمتلك قميص مارادونا التاريخي يؤكد: لن أبيعه بأي ثمن

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/06 الساعة 18:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/06 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
المدافع الإنجليزي السابق ستيف هودج يحمل قميص مارادونا

ارتبطت صورة النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا دائماً بهدفيه الشهيرين في كأس العالم عام 1986 في مرمى المنتخب الإنجليزي، الأول حينما وضع الكرة بيده في مرمى الحارس بيتر شيلتون، والثاني بعد أن راوغ عدداً كبيراً من اللاعبين ليسجل هدفاً أسطورياً لا يُنسى.

بعد تلك المباراة الشهيرة شعر اللاعبون الإنجليز بغضب شديد من مارادونا، لكن المدافع ستيف هودج تجاهل كل ذلك، وحرص على تبادل قميصه مع النجم الأرجنتيني، ومنذ ذلك الحين احتفظ بقميص دييغو في منزله.

منذ حصوله على قميص الأسطورة الأرجنتينية الراحل قبل حوالي 34 عاماً، احتفظ الدولي الإنجليزي السابق به ضمن مقتنياته التاريخية خلال مسيرته المختلفة في الملاعب.

وكشف هودج في تصريحات نقلتها شبكة BBC عن تلقيه اتصالات بالجملة خلال الفترة الأخيرة، لبيع قميص مارادونا التاريخي في تلك المباراة.

وبيّن أنه رفض مطلقاً بيع القميص، مؤكداً أنه قضى أسبوعاً "غير مريح" وفقاً لتعبيره، بسبب الاستفسارات الكثيرة حول رغبته بالبيع.

وبحسب العديد من خبراء التذكارات الرياضية القديمة، فإن قيمة قميص مارادونا التاريخي تساوي مليوني دولار، إلا أن هودج لا يزال مصراً على أن القميص "ليس للبيع أبداً".

تبادل القمصان

وكان هودج قد ذهب لمارادونا مباشرة عقب نهاية اللقاء بفوز منتخب الأرجنتين على إنجلترا (2-1) في ربع نهائي كأس العالم، وطلب منه القميص، خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب "أزتيكا" بالمكسيك.

وعن ذلك يقول النجم الإنجليزي السابق لشبكة BBC: "نعم أنا أمتلكه منذ 34 عاماً، أحببت الحصول عليه لأن له قيمة عاطفية كبيرة لا تصدق".

وأضاف: "لقد كان الناس يطرقون بابي بلا توقف والهاتف يرن باستمرار من كل محطة تلفزيونية وإذاعية، للاستفسار عن هذا القميص".

وتابع: "تعرضت للانتقادات من البعض حول أني أريد الحصول على مليون أو مليونين لأجل بيع القميص، وأني تعمدت إظهاره، وهذا شيء خاطئ تماماً".

الهدف الشهير

وبخصوص هدف مارادونا الشهير باليد، فقد كان هودج هو المدافع الذي شتت الكرة بشكل خاطئ للخلف، قبل أن يقفز الأسطورة الراحل ويضع الكرة داخل الشباك بيده قبل أن تصل لبيتر شيلتون حارس إنجلترا.

وعن ذلك يقول مدافع إنجلترا سابقاً: "لم أنتقد أو أضع اللوم على مارادونا بسبب طريقة إحرازه لهذا الهدف".

كما أوضح أنه عانى من صعوبات كبيرة في إيقاف نجم الأرجنتين خلال اللقاء برفقة زملائه، نظراً لسرعته الكبيرة في الركض بالكرة، خاصة أثناء الهدف الثاني الملقب بـ"هدف القرن"، الذي تجاوز فيه مارادونا 5 لاعبين بمن فيهم هودج نفسه.

وذكر أنه شعر بالدهشة من مستوى مارادونا في هذه المباراة بالذات، ناهيك على أنه فخور للغاية بخروجه منها بتذكار مذهل سيبقى محفوراً في ذاكرته ومسيرته في الملاعب.

تحميل المزيد