الكشف عن “كنز مخفي” لمارادونا.. هدايا ومقتنيات ثمينة للاسطورة الراحل في مخزن بالأرجنتين (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/05 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/05 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
اللاعب الأرجنتيني دييغو مارادونا/رويترز

كشفت وسائل إعلام أرجنتينية الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول 2020،  النقاب عن "كنز مخفي"، يضم هدايا ومقتنيات ثمينة جداً، تخص الأسطورة الراحل دييغو مارادونا، كانت محجوزة في أحد المخازن بإحدى البلدات الأرجنتينية.

صحيفة "Infobae" الأرجنتينية أشارت في تقرير الجمعة إلى أن اقتناء هذه الهدايا والقطع يُعد حلم كل مشجع لكرة القدم، إذ أن كل ثوب أو كرة أو قطعة أثاث لها تاريخ أو قيمة عاطفية تتجاوز قيمتها المادية العالية بالفعل، لكن محامي الراحل أشار إلى أنه لا نية لبيع هذه المقتنيات، بل ستجمع في متحف يضم متعلقات نجم كرة القدم الراحل. 

قمصان ورسائل وأحذية: قالت الصحيفة، التي استطاعت الوصول إلى المخزن المذكور وتوثيق هذه المقتنيات، إنها تضم فيما بينها رسالة كتبها الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو، وكذلك الغيتار الذي ألف به أندريس كالامارو أغنيته، التي تقول "مارادونا ليس مجرد شخص، إنه رجل متصل بكرة جلدية، ولديه موهبة سماوية تتمثل في التعامل مع الكرة بشكل جيد للغاية، إنه محارب". 

ضمت المقتنيات كذلك هدية أرسلها الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا، ومقاعد فخمة بذراعين كان يملكها في قصره بدبي، حينما كان مدرباً لنادي الفجيرة، وقد كانت هدايا من شيوخ الإمارات، بحسب الصحيفة. 

من بين المقتنيات الخاصة بمارادونا، كرات من جميع الأشكال والألوان من نابولي وبوكا وبرشلونة، وسترة تحمل توقيعه الخاص، وقميصان موقعان لمانشستر سيتي، وهدية من المنتخب البرازيلي، وأخرى من النجم البرازيلي رونالدو. 

 بالإضافة إلى ذلك، شملت المقتنيات ملابس استخدمها اللاعب الراحل خلال محطات مميزة في حياته، كأطقم حضر بها حفلات توزيع الجوائز، والبيجامة المطبوعة على شكل حيوانات والتي احتفل بها بعيد ميلاده عام 2016، وعشرات القمصان الفريدة، المزينة بصوره وبالرقم 10. 

كما أشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على بعض الأحذية التي قدمها له نجوم رياضات مختلفون، وكذلك لوحة قدمها له الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال مونديال روسيا 2018. 

أين كانت؟:  أشارت الصحيفة إلى أن هذه المقتنيات كانت محفوظة في مكان للتخزين في بلدة بيكار، حيث خُزنت هناك بعد أن نُقلت من دبي إلى بوينس آيرس بعد توقف النجم الراحل عن تدريب نادي الفجيرة الإماراتي في عام 2018. 

أكدت الصحيفة الأرجنتينية أنه "بعد وفاة مارادونا، استدعى محاميه ماتياس مورلا مكتب كاتب العدل لتوثيقهما"، مؤكدة وجود أكثر من 200 عنصر، فيما قالت إنه يستحيل حساب قيمتها الفعلية. 

من جانبه، أكد المحامي ماتياس أن الهدف من جرد هذه المقتنيات هو "تأسيس متحف يجمع متعلقات نجم كرة القدم الراحل"، فيما لم يُذكر بعد ما إذا كان ذلك سيتم بإشراف المحامي أو العائلة أو الحكومة.

دييغو أرماندو مارادونا النجم الأرجنتيني الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم توفي الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 نتيجة أزمة قلبية، إذ عانى مارادونا (60 عاماً) في الآونة الأخيرة من أزمات صحية، وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع، فيما أعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية. 

تحميل المزيد