البطل العالمي محمدوف يعلن استعداده للتراجع عن الاعتزال.. وضع شرطاً لتحقيق ذلك

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/04 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/04 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
بطل العالم للفنون القتالية حبيب نور محمدوف/رويترز

كشف بطل اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف عن احتمالية تراجعه عن قرار الاعتزال الذي أعلنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك مقابل مغرٍ من المال، لا يقل عن 100 مليون دولار. 

كان "النسر" البالغ من العمر 32 عاماً قد أعلن عن اعتزاله بشكل صادم بعد مسيرة ناجحة في الفنون القتالية المختلطة، إذ فاز بـ 29 نزالاً خاضها ولم يتلقَّ أي هزيمة.

وبرر محمدوف الاعتزال وقتها بوعد قطعه لوالدته بعد وفاة أبيه بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.  

البطل الداغستاني قال في تصريح نقلته صفحات إخبارية رياضية أنه مستعد للتراجع عن قرار الاعتزال إذا قُدم له عرض لا يمكن رفضه، قائلاً "إن الأموال تتكلم". 

أوضح ذلك قائلاً: "إن قلت سأتوقف فأنا أعني ما أقول، ولكن إذا عرض عليَّ دانا وايت (رئيس اتحاد الفنون القتالية المختلطة) مبلغاً كبيراً فسأعيد التفكير.. مثلاً إذا عرض عليَّ 100 مليون دولار سيكون من الصعب رفض العرض وعدم التفكير فيه". 

بحسب تقارير إعلامية، فإن اقتراحات تتحدث عن أن منافس محمدوف في هذا النزال المرتقب سيكون إما الإيرلندي كونور ماكغريغور أو الأمريكي داستن بويرير. وعنهما، يقول محمدوف "غير مهتم بالمنافس.. هزمتهما في السابق بسهولة". 

حياة ما بعد الاعتزال: الأسبوع الماضي، تحدث بطل اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة حبيب نورمحمدوف، عن خطوته القادمة بعد أن قرر الاعتزال نهائياً، معلناً أنه سيواصل تعليمه، وسيبدأ العام القادم بدراسة الماجستير إلى جانب العمل في مجال الزراعة.

بطل UFC بالوزن الخفيف قال بينما كان يتحدث في لقاء مع شباب بمدينة دربنت، في جمهورية داغستان الروسية، إنه سيتخرج العام المقبل "أود الدفاع عن شهادتي، ونيل درجة الماجستير، وأود تكريس مزيد من الوقت للتعليم، في السنوات الخمس المقبلة".

كما كشف حبيب عن شرائه العديد من الأغنام، وخطته في الزراعة، وقال: "وأودُّ أن أتطور قليلاً في هذا المجال، لديَّ ثيران وأبقار تسمين، إنني منخرط في الزراعة".

في خطته أيضاً استكمال بناء المنشآت الرياضية في داغستان، والتي بدأها والده، مدرب روسيا الفخري عبدالمناب، الذي توفي هذا العام، وهو بعمر الـ58، بسبب المضاعفات الناجمة عن فيروس كورونا، وفق تقرير نشره موقع قناة روسيا اليوم.

وحول تنحِّيه عن مواصلة الفنون القتالية، قال إنه يمكنه القتال حتى سن الـ40، ولكن يجب أن يكون هناك هدف، و"كان لديَّ هدف للوصول إلى القمة، ولقد وصلت إلى هناك، الآن ليس لديَّ أي مصلحة لمتابعة التنافس". 

حبيب كان فاجأ جمهوره بإعلان اعتزاله، بشكل غير متوقع، وذلك عقب تغلُّبه على منافسه الأمريكي جاستن غايتجي في بطولة "UFC" للفنون القتالية المختلطة، المقامة في الإمارات ضمن دورة "UFC 254″، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وأجهش حبيب بالبكاء في وسط الحلبة عقب فوزه بالنزال، وعندما نهض خلع قفازيه وقال: "هذا آخر نزال لي في UFC، كنت متردداً بخصوص خوض هذا النزال، لكنه كان حلم أبي". وخاض حبيب 28 نزالاً في مسيرته الاحترافية، وحافظ على سجل خالٍ من الهزائم.

تحميل المزيد