5 فرق لم تخسر منذ بداية الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/04 الساعة 20:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/04 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
أتلتيكو مدريد لم يخسر أي مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم (رويترز)

فاجأت عدة أنديةٍ متابعيها بتقديم أداء قوي هذا الموسم حتى الآن، ضمن منافسات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ومع تقديم قلة من الكبار مستويات مميزة، شكّلت فرق أخرى مفاجأة سارة لعشاقها ومتابعيها، بالظهور بصورة قوية في مسابقات الدوري، دون أن تتعرض لأي خسارة، في الوقت الذي تجرعت غالبية الفرق الكبرى أكثر من هزيمة.

وفي التقرير التالي نستعرض خمسة فرق لم تخسر منذ بداية الموسم الحالي، في الدوريات الأوروبية الكبرى.

باير ليفركوزن

قدّم ليفركوزن مستويات رائعة هذا الموسم في الدوري الألماني، عقب مرور 9 جولات من المسابقة، إذ عجز أي منافس منذ انطلاق المسابقة عن إلحاق أي خسارة به، الأمر الذي أسعد عشاقه ومحبيه، وجعلهم متفائلين بشأن إمكانية اللعب في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الكروي القادم، خاصة مع انقضاء الربع الأول تقريباً من "البوندسليغا".

الفريق الألماني رغم أنه لم يخسر أي لقاء، فإنه يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ، حيث فاز في 5 مباريات، وتعادل في 4، ولديه 16 هدفاً، وتلقت شباكه 9 أهداف بمعدل هدف كل لقاء.

فولفسبورغ

على مدار 9 جولات، قدّم فولفسبورغ مستويات ثابتة، دون أن يتمكن أي أحد من إسقاطه، حيث فاز في 4 لقاءات، وتعادل في 5، ليحصد 17 نقطة بالمركز الخامس.

وسجل الفريق في "البوندسليغا" 14 هدفاً، وتلقت شباكه 8 أهداف، ما يدلل على أن الفريق بحاجة لتقوية خط هجومه في الفترة القادمة، لضمان الحفاظ على حظوظه بإنهاء المسابقة في مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

أتلتيكو مدريد

يمر أتلتيكو مدريد بفترة مميزة للغاية على صعيد النتائج في الدوري الإسباني هذا الموسم، مستفيداً من السقوط المتواصل وسلسلة التعثرات للثنائي برشلونة وريال مدريد.

"الروخي بلانكوس" يحتل المركز الثاني في "الليغا" برصيد 23 نقطة، من 7 انتصارات، وتعادلين، بفارق نقطة واحدة خلف المفاجأة السارة ريال سوسييداد المتصدر، الذي خاض مباراتين أكثر.

ويمثّل هذا الموسم فرصة ذهبية لأتلتيكو مدريد وكتيبة المدرب دييغو سيميوني، لضمان إحراز لقب "الليغا"، خاصةً أن برشلونة وريال مدريد بعيدان جداً عن مستواهما الطبيعي، كما أن الفريق لديه قوة دفاعية مميزة، إذ لم تهتز شباكه سوى مرتين فقط في 9 مباريات، بينما سجل 19 هدفاً.

ميلان

أبهر ميلان متابعي الدوري الإيطالي هذا الموسم، إذ لم يخسر "الروسونيري" أي لقاء في "الكالتشيو"، علماً أن آخر هزيمة مُني بها الفريق تعود إلى 30 مارس/آذار 2020، إذ خسر وقتها أمام جنوى (1-2)، قبل أن يتمكن من تحقيق أرقام رائعة.

"الروسونيري" خاض هذا الموسم 9 لقاءات، فاز في 7 منها، وتعادل في مباراتين، ويحتل صدارة "الكالتشيو" برصيد 23 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه إنتر ميلان، كما سجل 21 هدفاً، بينما اهتزت شباك 8 مرات.

ميلان يملك رقماً رائعاً وهو عدم الخسارة في 21 مباراة متتالية بالدوري الإيطالي، وهو ما يمثّل حافزاً لكتيبة المدرب ستيفانو بيولي نحو المضي قدماً لإحراز لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011.

يوفنتوس

فوجئ كثير من عشاق يوفنتوس، بعدم تقديم الفريق مستويات قوية كما كان معهوداً، لكنه في الوقت نفسه، لم يتمكن أحد من هزيمته حتى وهو في أسوأ أحواله، إذ فاز في 4 لقاءات فقط، وتعادل في 5، ولديه 17 نقطة بالمركز الرابع، وسجل 18 هدفاً، واهتزت شباكه 8 مرات.

"اليوفي" مع المدرب أندريا بيرلو فقد جزءاً كبيراً من هيبته المحلية، لدرجة أنه تعادل مع أندية ضعيفة أمثال كروتوني وبينيفينتو (1-1) بالنتيجة نفسها، ما يؤكد حاجة بيرلو لمزيد من الوقت لإحداث التغيير المطلوب.

تحميل المزيد