فيديو: هدف ميسي المُهدى إلى مارادونا نسخة من هدف سابق لدييغو مع أولد بويز!

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/30 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/30 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
ميسي أهدى هدفه الرائع لروح مارادونا (رويترز)

سجَّل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، هدفاً مذهلاً أمام أوساسونا في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني، قبل أن تنشغل وسائل الإعلام العالمية بمقارنته مع هدف شبيه له سجله الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وأهدى ميسي الهدف الذي سجله لبرشلونة أمام أوساسونا (4-0)، إلى روح مارادونا، الذي وافته المنية الأربعاء الماضي، إثر سكتة قلبية مفاجئة.

نسخة من هدف سابق

وجاء هدف "البرغوث" في الدقيقة الـ73 من اللقاء، حينما تسلَّم كرة على مشارف منطقة جزاء أوساسونا، قبل أن يراوغ لاعبين، ثم جرى بالكرة مسافة قصيرة، ليطلق بعدها تسديدة قوية سكنت الشباك.

وفي الوقت الذي انشغلت فيه وسائل الإعلام بتسليط الضوء على احتفالية ميسي بالهدف، من خلال ارتدائه قميصه مع نيولز أولد بويز، الذي ارتداه مارادونا أيضاً، ركّز آخرون على مقارنة الهدف بشبيه له دوّنه الأسطورة الراحل.

مارادونا كان قد سجل هدفاً مشابهاً لهدف ميسي في عام 1993 بقميص نيولز أولد بويز، وهو النادي نفسه الذي استهل فيه ميسي مسيرته طفلاً قبل الانتقال مبكراً إلى برشلونة، بينما كان المحطةَ قبل الأخيرة لمارادونا.

قبل 27 عاماً

ويعود هدف مارادونا الرائع إلى ما قبل نحو 27 عاماً، عندما سجله بقميص نيولز أولد بويز، خلال أول ظهور له مع الفريق عام 1993.

مارادونا، صاحب الحجم الصغير وقتها، جرى بالكرة وراوغ لاعباً من الفريق المنافس، قبل أن يسدد كرة قوية بيُسراه سكنت شباك المنافس، وهو ما فعله ميسي أيضاً في هدفه أمام أوساسونا.

ولعل اللافت للنظر أنَّ هدف مارادونا جاء في اليوم نفسه الذي نزل فيه ميسي الصغير للغاية، لأرض الملعب بين الشوطين، لتسديد عديد من ركلات الجزاء أمام الجماهير.

عقوبة بسبب مارادونا

وحرص ميسي على تكريم الراحل مارادونا بطريقة أثارت إعجاب كثيرين، بعدما خلع قميص برشلونة عقب تسجيل هدفه الرائع، ليُظهر قميص مارادونا مع نيولز أولد بويز.

وبحسب صحيفة Sports الإسبانية، فقد تسببت لقطة احتفالية ميسي بهدفه وإهدائه إلى مارادونا، في توقيع غرامة مالية على نادي برشلونة.

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة سيكون مطالَباً بدفع 3000 يورو بعد لفتة ميسي، خاصةً أن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع استخدام خلع القميص لعرض أي شعار آخر.

كما حصل "البرغوث" على عقوبة تأديبية خلال اللقاء، بعدما أشهر حكم اللقاء له بطاقة صفراء، إثر خلعه القميص.

يوم حزين

وعقب نهاية لقاء برشلونة وأوساسونا، واصل ميسي لَفتاته تجاه مارادونا، بعدما نشر صورة لهما جنباً إلى جنب، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وأعرب ميسي عن حزنه لوفاه الأسطورة مارادونا، قائلاً: "إنه يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين والعاشقين لكرة القدم، إنه لم يغادرنا، لأنه باقٍ في قلوبنا".

وأضاف ميسي: "احتفظت بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأريد أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه".

مدرب ميسي

وفي ظل مقارنة ميسي الدائمة بمواطنه الراحل، فقد لعب ليو تحت قيادة مارادونا الفنية خلال الفترة بين عامي 2008 و2010، لكن دون أن يحقق "التانغو" أي نتائج جيدة.

ورغم أن المدرب مارادونا وقتها قاد "التانغو" للوصول إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، فإنه لم يظفر بنجاح كبير في البطولة العالمية؛ لكون الأرجنتين خرجت من دور الثمانية على يد ألمانيا (0-4).

تحميل المزيد