فيديو: ميسي يُكرِّم مارادونا باحتفالية استثنائية بعد هدف رائع

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/29 الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/29 الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش
ليونيل ميسي يكرم مارادونا (رويترز)

سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً وقدم لمسة وفاء إلى مواطنه الراحل دييغو مارادونا، وعاد برشلونة إلى طريق الانتصارات في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بالانتصار 4-صفر على أوساسونا اليوم الأحد.

وأنهى ميسي عملاً جماعياً رائعاً بتسديدة هائلة في المرمى من حافة منطقة الجزاء خلال الشوط الثاني، بعدما تقدم برشلونة بثلاثة أهداف بواسطة مارتن بريثويت وأنطوان غريزمان وفيليب كوتينيو.

احتفالية خاصة

وبعد أن سجل الهدف، خلع ميسي قميصه ليكشف عن قميص آخر باللونين الأحمر والأسود وهو قميص فريق مدينته نيويلز أولد بويز وكان يحمل الرقم 10، الذي ارتداه مارادونا خلال اللعب هناك لفترة في 1993.

ومن المعلوم أن مارادونا لعب في صفوف فريق نيويلز أولد بويز بين عامي 1993 و1994، وهو نفس النادي الذي بدأ فيه ميسي مشواره مع كرة القدم عام 1994 والذي استمر معه حتى عام 2000، الذي رحل فيه مبكراً إلى برشلونة.

وأشرف مارادونا على تدريب ميسي في المنتخب الأرجنتيني عام 2008 وحتى 2010، وتواجدا معاً خلال نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا.

ونعى ميسي في وقت سابق مارادونا، ونشر تدوينة على صفحته الرسمية على "إنستغرام" قال فيها: "يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم.. يتركنا لكنه لا يغادر لأن دييغو خالد.. أحتفظ بكل اللحظات التي جمعتنا".

وكرّم برشلونة قبل انطلاق المباراة مارادونا، الذي لعب للنادي فترة مليئة بالأحداث لكنها كانت محبطة بين 1982 و1984، حيث وضع قميصاً سابقاً يحمل توقيعه عند مقصورة الاستاد بينما وقف اللاعبون دقيقة واحدة حداداً أمام قميص قديم لبرشلونة يحمل الرقم 10.

إصابة جديدة

وخرج كليمو لينغليه مدافع برشلونة مصاباً في الكاحل، ولم يعُد النادي يملك مدافعاً لائقاً في الفريق الأول بعد إصابة صمويل أومتيتي ورونالدو أراوخو وجيرار بيكيه.

ويأتي فوز برشلونة بعد الخسارة 1-صفر أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية ليتقدم إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة من تسع مباريات وبفارق تسع نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر وأتلتيكو.

تكريم نابولي

من ناحية أخرى، قرر نادي نابولي الإيطالي، ارتداء قميص منتخب الأرجنتين، خلال مباراته مع روما اليوم، في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك تكريماً لأسطورته دييغو مارادونا.

وكشف النادي الجنوبي في بيان أنه كان يعتزم استخدام القميص الجديد قبل وفاة النجم الأرجنتيني الفائز مع بلاده بلقب مونديال 1986، موضحاً "قبل عام، بالتعاون مع كابا (شركة المستلزمات الرياضية الراعية للفريق)، راودتنا فكرة قميص خاص يذكرنا بدييغو مارادونا وببلده الحبيب الأرجنتين والعلاقة الوطيدة بسكان نابولي".

وأوضح البيان المصحوب بالخطين العموديين الأزرق والأبيض لقميص المنتخب الأرجنتيني: "كنا نأمل أن يتمكن دييغو من رؤيته، ولمَ لا أن يضعه على كتفيه…"، مشيراً إلى أن "تقديم الطقم الجديد كان مقرراً أصلاً من أجل المرحلة التاسعة، بمناسبة مباراة نابولي ضد روما. (الآن وبعد وفاة مارادونا) القميص الذي سيرتديه اللاعبون مساء (الأحد) سيكون له معنى أكبر مما كان يتصور".

وسبق للاعبي نابولي أن كرموا مارادونا الخميس قبل مباراة فريقهم مع رييكا الكرواتي (2-صفر) في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على ملعب "سان باولو"، وذلك من خلال ارتداء القميص رقم 10 واسم الأسطورة.

وارتدى جميع اللاعبين الشارة السوداء واحتفظوا بالقميص الرمز خلال تقديم الفريقين وخلال دقيقة الصمت حيث ظهرت صورة للغائب الأكبر على شاشة عملاقة داخل الملعب.

ومنذ إعلان خبر الوفاة، توافد الآلاف من أنصار نابولي باتجاه ملعب "سان باولو" الذي سيطلق عليه قريباً اسم مارادونا كما اقترح ذلك عمدة المدينة، في حين صرح رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس "أعتقد أنه من المنصف أن نسمي ملعب سان باولو باسمك لكي تبقى معنا".

ولم ينتظر أنصار نابولي قرار مجلس الإدارة فوضعوا لافتات على أسوار الملعب كُتب عليها "ملعب دييغو أرماندو مارادونا" مع صورة لوجه الأرجنتيني وتوقيع أنصار المدرج الشهير "كورفا بي".

تحميل المزيد