خرجوا من حسابات مدربيهم.. 5 نجوم مرشحون للرحيل عن أنديتهم في يناير

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/28 الساعة 20:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/28 الساعة 20:52 بتوقيت غرينتش
أوليفييه جيرو مرشح للرحيل عن تشيلسي (رويترز)

تعتبر فترة الانتقالات الشتوية فرصة مناسبة لكثير من اللاعبين لخوض تجارب جديدة، بحثاً عن فرصة أفضل مع أندية أخرى.

ولعل هذا الأمر يمثّل أملاً جديداً لأي لاعب نحو الإبداع مع فريق آخر، في ظل معاناته مع ناديه الحالي، وهو ما حدث بشكل واقعي مع العديد من النجوم، بخلاف آخرين رفضوا تجديد عقودهم لخوض تجارب جديدة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين مرشحين لمغادرة أنديتهم في الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير/كانون الثاني القادم.

أوليفيه جيرو

قدّم جيرو مستويات جيدة في الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي مع تشيلسي، بعد استغلال إصابة تامي أبراهام، لكن مع انطلاق الموسم الجديد عاد لدكة البدلاء، وأصبح الخيار الثالث في خط الهجوم؛ نظراً إلى جلب تيمو فيرنر في الصيف، ليلعب بجانب أبراهام بخط المقدمة.

وينتهي عقد جيرو مع "البلوز" في صيف 2021، ومن المتوقع أنه سيغادر في الشتاء؛ نظراً إلى اهتمام أندية توتنهام ووست هام وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان بالحصول على خدماته، إذ يبحث اللاعب عن فريق يظهر معه بشكل منتظم؛ خوفاً من فقدان مركزه مع منتخب فرنسا، علماً أنه سجل هدفين فقط خلال 8 مباريات.

إيسكو

منذ عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة ريال مدريد خلال فترته الثانية، عانى إيسكو من التهميش بشكل واضح، وبات خياراً ثانوياً في تشكيلة النادي "الملكي"، وبات من المتوقع أن يكون رحيله خلال يناير القادم.

إيسكو ظهر في 7 مبارياتٍ هذا الموسم، ولم يقدّم اللاعب الإسباني الكثير، خاصةً أنه يدخل احتياطياً، وبالتالي فإن معاناته داخل الملعب كانت متوقعة؛ ما دفع إيفرتون الإنجليزي إلى محاولة استغلال وضعه الحالي بهدف ضمه في الشتاء، وفقاً للعديد من التقارير الصحفية الإسبانية والإنجليزية، علماً أن عقده مع "الملكي" ينتهي في 2022.

مسعود أوزيل

منذ مارس/آذار الماضي، لم يخض النجم الألماني أي دقيقة مع أرسنال في جميع المسابقات، وجرى استبعاده من تشكيلة الفريق بالدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي هذا الموسم، عقب خروجه نهائياً من حسابات المدرب ميكيل أرتيتا.

ورغم أن أرسنال طلب من أوزيل فسخ العقد، الذي ينتهي في صيف 2021، بالتراضي، فإن اللاعب رفض ذلك، وتمسّك باستمرارية حصوله على راتبه كاملاً، الذي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وسط توقعات بأن يحاول "المدفعجية" بيعه في الشتاء بأي طريقة، للتخلص من راتبه المرتفع، إذ يبرز ميلان كأحد أكثر الأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

ديلي آلي

كان النجم الإنجليزي في بداية الأمر خياراً ثابتاً في الملعب بالنسبة للمدرب جوزيه مورينيو، لكن مع مرور الوقت أضحى لاعباً هامشياً، دون أي تعاطف من "سبيشال وان" تجاهه، خاصة مع تراجع مستواه بشكل كبير، إذ لم يسجل سوى هدف واحد فقط هذا الموسم خلال 7 مباريات بجميع المسابقات.

ويبدو أن مسيرة آلي ستكون خارج توتنهام في الانتقالات الشتوية، خاصة مع بحث اللاعب مسألة استعادة مكانته المفقودة في صفوف منتخب إنجلترا أيضاً، في ظل استبعاد مورينيو له في 7 مباريات من أصل 9 لعبها "السبيرز" بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بالذات.

ديفيد ألابا

رفض المدافع النمساوي جميع عروض بايرن ميونيخ لتجديد عقده، الذي ينتهي في صيف 2021، وتمسك بالرحيل، وهو ما سيحدث خلال الفترة القادمة.

ويحظى الدولي النمساوي باهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، في مقدمتها برشلونة وليفربول، اللذان يسعيان لضمه بسعر منخفض في الشتاء، أو الانتظار حتى الصيف القادم، للحصول عليه مجاناً.

تحميل المزيد