تضم المغربي زياش.. أفضل 10 صفقات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/27 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/27 الساعة 19:04 بتوقيت غرينتش
حكيم زياش نجم تشيلسي (رويترز)

أكد عديد من اللاعبين الجدد أنهم إضافة قوية لأنديتهم في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الكروي الجاري 2020-2021، وقدّموا مستويات جيدة وشكّلوا إضافة نوعية، بدت معالمها واضحة رغم أن الموسم ما زال في بدايته.

وفي التقرير التالي نستعرض أفضل عشر صفقات في الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" بالموسم الكروي الحالي، وفقاً لموقع WhoScored العالمي المختص بالإحصاءات والأرقام.

سيرجيو ريغيلون

اقتحم الظهير الأيسر الإسباني تشكيلة توتنهام الأساسية بسرعة، بعدما أقنع مدربه جوزيه مورينيو بقدراته الرائعة، حيث لعب 5 مباريات في الدوري الإنجليزي، صانعاً خلالها هدفين.

وأكد ريغيلون أنه يستحق مبلغ 30 مليون يورو الذي دفعه "السبيرز" لريال مدريد نظير ضمه، خاصةً أنه لا يزال شاباً يبلغ من العمر 23 عاماً، ومن ثم لديه فرصة كبيرة للتطور بشكل أكبر.

تيموتي كاستاني

فاجأ الظهير الأيمن البلجيكي (24 عاماً)، الجميع بمستواه القوي مع ليستر سيتي هذا الموسم برفقة المدرب بريندان رودجرز، بعدما سجَّل هدفاً وصنع هدفين خلال 6 لقاءات في الدوري الإنجليزي.

وأكد كاستاني أنه إضافة جيدة في مركزه، ويستحق مبلغ 24 مليون يورو الذي دفعه "الثعالب" لأتالانتا، خلال الصيف الأخير، للحصول على خدماته.

نيلسون سيميدو

دفع وولفرهامبتون مبلغ 30 مليون يورو لبرشلونة نظير ضم لاعب الظهير الأيمن البرتغالي سيميدو، لينجح الأخير فوراً في خطف مكان أساسي له مع الفريق، بفضل التزامه في أداء الواجبات الدفاعية بشكل جيد، فضلاً عن مساهماته الهجومية في بعض الأحيان، إذ خاض 7 لقاءات في "البريميرليغ"، قدّم خلالها مستويات ثابتة.

أديمولا لقمان

قرر فولهام ضم لاعب الجناح الإنجليزي لقمان إلى صفوفه على سبيل الإعارة من لايبزيغ مقابل مليوني يورو، لينجح فوراً في كسب مكان أساسي، بفضل سرعته عبر الأطراف وانطلاقاته الرائعة، حيث سجل هدفاً وصنع مثله في 6 لقاءات، وذلك رغم تواضع مستوى فريقه بشكل عام.

حكيم زياش

لا يزال الدولي المغربي يؤكد، جولة تلو أخرى، أنه أحد أفضل صفقات الصيف في إنجلترا، من خلال أدائه المميز برفقة تشيلسي، الذي لعب معه 5 مباريات في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها هدفاً واحداً مقابل صناعته 3 أهداف، وهي أرقام جيدة، ترافقت مع أداء رائع، ليؤكد زياش أنه استحق مبلغ 40 مليون يورو الذي دفعه "البلوز" لأياكس الهولندي.

تيمو فيرنر

رغم أنه عانى من بداية بطيئة مع تشيلسي هذا الموسم، فإن فيرنر سرعان ما وجد نفسه في خط المقدمة لـ"البلوز"، حيث أحرز 4 أهداف وصنع 3 خلال 9 مباريات، ويقدّم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة، ليثبت أنه أحد أفضل الصفقات، علماً أن النادي الإنجليزي دفع 53 مليون يورو لضمه من لايبزيغ في الصيف.

روس باركلي

كان من المستحيل أن يلعب بشكل منتظم مع تشيلسي هذا الموسم، في ظل وجود عدد كبير من لاعبي الوسط بالفريق؛ وهو ما دفع أستون فيلا إلى ضمه على سبيل الإعارة، لينجح لاعب الوسط الإنجليزي في تقديم عروض جيدة مع "الفيلانز"، إذ سجل هدفاً وصنع مثله خلال 6 مباريات لعبها مع الفريق.

بن تشيلويل

أكد الدولي الإنجليزي أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس لتشيلسي، من خلال أدائه المميز مع الفريق خلال 6 لقاءات لعبها حتى الآن، حيث سجَّل هدفين وصنع مثلهما، وهي أرقام رائعة بالنسبة للاعب في مركزه، وكان قد انضم إلى تشيلسي قادماً من ليستر سيتي مقابل 50 مليون يورو.

أولي واتكينز

لم يسبق أن خاض المهاجم الشاب تجربة الظهور في "البريميرليغ" قبل ذلك، لكونه جاء إلى أستون فيلا من صفوف برينتفورد الناشط في "التشامبيونشيب" مقابل مبلغ قياسي بالنسبة لـ"الفيلانز" وصل إلى 31 مليون يورو، ليؤكد أنه يستحق ذلك بفضل مستواه القوي، حيث أحرز 6 أهداف وصنع آخر خلال 8 مباريات لعبها في الدوري الإنجليزي.

جيمس رودريغيز

تخلَّص منه ريال مدريد هذا الصيف لمصلحة إيفرتون في صفقة انتقال حر، معتقداً أنه انتهى كروياً، غير أنه فاجأ الجميع بصورة غير متوقعة، بعدما قدّم مستويات رائعة للغاية، بتسجيله 3 أهداف وصناعته مثلها خلال 8 مباريات برفقة فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي عرف جيداً كيف يحيي مسيرته الكروية من جديد.

تحميل المزيد