خلاف على مقعد في الحافلة يتسبب بإبعاد لاعب من مباراة في دوري الأبطال!

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/24 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/24 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش
إيمانويل دينيس مهاجم كلوب بروج (رويترز)

تسبب خلاف حول ترتيبات الجلوس في حافلة كلوب بروج البلجيكي في إبعاد مهاجم الفريق النيجيري إيمانويل دينيس، من قائمة المباراة ضد بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة Het Laatste Nieuws البلجيكية أن خلافاً داخل الحافلة كلّف دينيس مكاناً في تشكيلة الفريق قبل المواجهة المهمة ضد بروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وغادر اللاعب النيجيري البالغ من العمر 23 عاماً الحافلة غاضباً بعد أن أبلغه المسؤولون بأنه لا يستطيع الجلوس في مقعده المفضل، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي في خضم جائحة فيروس كورونا. ولم يسافر اللاعب مع الفريق إلى ألمانيا.

استُبعد رغم الجاهزية

وقال فيليب كليمنت مدرب بروج في مؤتمر صحفي قبل المباراة إن دينيس استُبعد من المواجهة لأسباب انضباطية رغم جاهزيته.

وأضاف: "لم يتبع إجراءات النادي. هذا كل ما أستطيع قوله عن الواقعة.. أفضل التركيز على مجموعة اللاعبين المتاحين للمباراة".

وانضم دينيس إلى كلوب بروج في 2017 وسجل هدفين في التعادل 2-2 مع مضيفه ريال مدريد في دوري الأبطال الموسم الماضي.

كما هز الشباك في انتصار الفريق البلجيكي على زينيت سان بطرسبرغ الروسي في المباراة الافتتاحية في المجموعة بأرفع مسابقة للأندية في أوروبا هذا الموسم.

ويحتل بروج المركز الثالث في المجموعة السادسة بأربع نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطتين عن دورتموند المتصدر ونقطة واحدة عن لاتسيو الثاني.

مباراة مهمة

وحقق الفريق البلجيكي بداية جيدة في دوري الأبطال بعد فوزه خارج ملعبه على زينيت 1-2 ثم التعادل مع لاتسيو 1-1، لكنه تعرض لخسارة قاسية في الجولة الثالثة أمام بروسيا دورتموند بنتيجة 3-0 على ملعبه، لذلك تعتبر مباراة الإياب أمام دورتموند في غاية الأهمية بالنسبة للفريق.

في المقابل يتصدر بروج جدول ترتيب الدوري البلجيكي برصيد 26 نقطة بعد مرور 13 جولة، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن جينك وبيرتشوت ويلريغك.

تقليد رونالدو

ونال إيمانويل دينيس شهرة واسعة العام الماضي، حينما تمكن من تسجيل هدفين في مرمى ريال مدريد، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وعلاوة على الهدفين اللذين هز بهما شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، احتفل اللاعب النيجيري على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشهيرة، الأمر الذي سلّط عليه المزيد من الأضواء.

وقال دينيس بعد المباراة: "أنا من محبي كريستيانو رونالدو، وكنت مستاءً للغاية عندما قرر الرحيل عن ريال مدريد.. لذلك قررت أنه إذا تمكنت من التسجيل في ملعب سانتياغو بيرنابيو، تقليد احتفاليته".

ومنذ بداية الموسم الحالي سجل دينيس هدفاً وحيداً وقدم تمريرتين حاسمتين في 10 مباريات خاضها مع كلوب بروج في جميع المسابقات، مقابل 9 أهداف وتمريرتين حاسمتين في 33 مباراة خلال الموسم الماضي، الذي توّج كلوب بروج خلاله بلقب الدوري البلجيكي للمرة السادسة عشرة في تاريخه.

تحميل المزيد