مدريد تتسبب بأسوأ بداية لبرشلونة في الدوري الإسباني منذ ربع قرن

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/22 الساعة 22:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/22 الساعة 22:46 بتوقيت غرينتش
برشلونة خسر أمام أتلتيكو مدريد بهدف كاراسكو (رويترز)

لم يُسجل برشلونة بداية في الدوري الإسباني أسوأ من الموسم الحالي، منذ 25 عاماً، إذ سقط في الجولة العاشرة أمام أتلتيكو مدريد، ليتكبد الهزيمة الثالثة، مقابل تعادلين وثلاثة انتصارات، ليقبع في المركز الثاني عشر، بفارق 12 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدر (يملك 23 نقطة من 10 مباريات) وتسع نقاط عن أتلتيكو (يملك 20 نقطة من 8 مباريات).

وكانت العاصمة الإسبانية مدريد هي القاسم المشارك في هزائم برشلونة الثلاث، إذ كانت جميعها أمام فرق مدريدية، وهو ما يزيد من مرارة الخسائر بالنسبة لأنصار النادي "الكتالوني"، الذي يتخبط بالمشاكل منذ الموسم الماضي.

مدريد العقدة

مسلسل سقوط برشلونة أمام فرق مدريد هذا الموسم بدأ في السادسة حين سقط أمام مضيفه خيتافي بهدف دون رد، وبعدها بأيام وفي الجولة السابعة خسر أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 1-3 على أرضه في ملعب "كامب نو".

وعاد برشلونة ليخسر أمام فريق آخر من العاصمة هو أتلتيكو مدريد، الذي تفوق بهدف دون رد على ملعب "واندا متروبوليتانو"، لتزداد معاناة رجال المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي بدأ المهمة قبل بداية الموسم الجديد.

بعد 10 سنوات

انتصار أتلتيكو كان الأول على برشلونة في الدوري الإسباني منذ عشرة أعوام، وبالتالي الأول لمدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني على الفريق الكتالوني، الذي تناوب على قيادته في تلك الفترة سبعة مدربين هم بيب غوارديولا، تيتو فيلانوفا، تاتا مارتينو، لويس إنريكي، إرنستو فالفيردي، وكيكي سيتيين.

وانتهت تلك السلسلة مع المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي كان أراد نادي برشلونة من خلال التعاقد معه إحداث ثورة كبيرة في الفريق، وهو ما حدث بالفعل، لكن على صعيد التخلص من العديد من النجوم، وعلى رأسهم لويس سواريز وإيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال، دون أن تشمل تلك الثورة نتائج الفريق.

أزمة دفاعية

ويواجه برشلونة أزمة إصابات موازية لأزمة النتائج بعد استبعاد المدافعين جيرار بيكيه وسيرجي روبرتو لفترة طويلة للإصابة خلال الخسارة أمام أتلتيكو مدريد.

وذكر تقرير طبي لبرشلونة الأحد أن قلب الدفاع المخضرم بيكيه، الذي غادر الملعب وهو يعرج ويقاوم دموعه في الشوط الثاني، أصيب بالتواء في الرباط الداخلي للركبة اليمنى وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي.

ولم يحدد البيان مدة غياب بيكيه، لكن تقارير وسائل إعلام إسبانية أشارت إلى غيابه لفترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أشهر.

كما تعرض الظهير الأيمن سيرجي روبرتو لإصابة بعضلات الفخذ وأضاف برشلونة أنه قد يغيب لشهرين.

وانضم المدافعان إلى قائمة الغائبين بجانب صمويل أومتيتي ورونالد أراوخو ليصبح أمام المدرب رونالد كومان ثلاثة خيارات فقط في الدفاع وتشمل كليمو لينغليت وجوردي ألبا وسرجينيو ديست عند زيارة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

كما يفتقد برشلونة جهود المهاجم أنسو فاتي خلال أربعة أشهر مقبلة عقب الخضوع لجراحة في الركبة هذا الشهر، بينما تعرض لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس لمشكلة في الركبة لكنه سيعود للعب في نهاية الشهر.

وفي الوقت الذي يترنح برشلونة في الدوري الإسباني ويعاني من بداية كارثية، يبدو الأمر مغايراً في دوري أبطال أوروبا، الذي يحقق فيه الفريق انطلاقة مثالية هذا الموسم.

برشلونة فاز في مبارياته الثلاث لحد الآن على فرينكفاروزي 5-1 ويوفنتوس الإيطالي 2-0 ودينامو كييف الأوكراني 2-1، ليتصدر ترتيب مجموعته بكل أريحية.

تحميل المزيد