بعد ارتباط اسمه بريال مدريد.. ليفربول يحدد 4 بدائل لمحمد صلاح أحدهم نجم برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/23 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/23 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

رغم أن النجم المصري محمد صلاح يرتبط بعقد مع ليفربول يمتد حتى عام 2023، فإن احتمال رحيله عن بطل الدوري الإنجليزي يبدو وارداً، بحسب العديد من الصحف الأوروبية.

وقالت مجلة Don Balón الإسبانية، إن ليفربول يتوقع رحيل صلاح في أي وقت، رغم أن اللاعب أكد سعادته داخل النادي الإنجليزي؛ ما دفعه إلى وضع البدائل المستقبلية له في حال مغادرته.

وفي ظل ارتباط النجم المصري بالانتقال إلى ريال مدريد على وجه الخصوص، فإن "الريدز" وضع 4 لاعبين على قائمة المرشحين لضمّ أحدهم فور مغادرة "الفرعون" قلعة "أنفيلد"، علماً أنه لن يقبل برحيل نجمه بأقل من 120 مليون يورو.

ورصدت المجلة المدريدية أسماء اللاعبين الأربعة الذين حددهم ليفربول، ليكونوا بدلاء لصلاح.

إسماعيل سار

يبلغ النجم السنغالي 22 عاماً، ويعدّ من أفضل لاعبي "التشامبيونشيب" هذا الموسم، إذ يقدّم مستويات مميزة برفقة واتفورد، وأحرز 3 أهداف وصنع هدفين خلال 9 مباريات، وهي أرقام جيدة بالنسبة للجناح الشاب.

"سار" يجيد اللعب في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر، فضلاً عن أنه لعب كمهاجم صريح مسبقاً، وهو ما سيوفر حيوية في خطط المدرب يورغن كلوب، في حال ضمه ليكون بديلاً لصلاح، خاصةً أن قيمته السوقية حالياً 30 مليون يورو.

تاليس ماغنو

يبدو الجناح البرازيلي حلاً مستقبلياً لليفربول، لا سيما أنه يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، ويلعب حالياً مع فاسكو دي غاما، ومن ثم فهو بحاجة لمزيد من الوقت للتطور في مسيرته الكروية.

وفي ظل ارتباطه بالانتقال إلى صفوف ليفربول، فإنه يجب على ماغنو أن يطوّر من قدراته التهديفية أكثر، خاصةً أنه اكتفى في الموسم الأخير بتسجيل هدفين وصناعة 3 أهداف خلال 27 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

عثمان ديمبلي

ارتبط النجم الفرنسي بالرحيل عن برشلونة في الصيف الأخير نحو مانشستر يونايتد، غير أن الصفقة تعطّلت في اللحظات الأخيرة، بعدما رفض اللاعب إتمامها، مفضلاً البقاء مع النادي "الكتالوني" والقتال على مركز أساسي في تشكيلة المدير الفني رونالد كومان.

ديمبلي يمثّل لغزاً حقيقياً داخل برشلونة، لكون الفريق لم يستفد منه فعلياً منذ عام 2017، في ظل قضائه أغلب الفترات مصاباً، وغيابه عن عدد كبير من المباريات، لتتراجع قيمته السوقية كثيراً، لتصل إلى 50 مليون يورو حالياً.

ورغم ذلك، لا ينكر أحدٌ موهبة النجم الفرنسي، خاصةً أنه سريع عبر الأطراف ولديه القدرة على التسديد بالقدمين، ما يجعله خياراً مفيداً لـ"الريدز"، وذلك في حالة واحدة فقط وهي تخلُّصه من لعنة الإصابات، علماً أنه سجَّل 3 أهداف وصنع هدفاً واحداً خلال 9 مباريات مع برشلونة هذا الموسم.

أداما تراوري

قد يكون الشاب الإسباني حلاً منطقياً لليفربول على اعتبار أنه يعرف الأجواء الإنجليزية جيداً، لكونه يلعب في صفوف وولفرهامبتون، ويعتبر أحد أسرع اللاعبين في العالم، وهو ما يميزه عن غيره من لاعبي الأجنحة.

تراوري (24 عاماً)، تراجع مستواه بشكل ملحوظٍ هذا الموسم، على اعتبار أنه يدخل أغلب المباريات بديلاً ما، ليغيب عن تسجيل وصناعة الأهداف على مدار 9 مباريات، لكنه يظل من اللاعبين المميزين على صعيد الجناح الأيمن.

تحميل المزيد