سجَّل من أول لمسة.. لاعب ريال مدريد يعود للتشكيلة الأساسية بعد 566 يوماً

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/21 الساعة 22:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/21 الساعة 22:06 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد تعادل مع فياريال بهدف لمثله (رويترز)

انتظر ماريانو دياز، مهاجم ريال مدريد، 566 يوماً، قبل أن يسجل حضوره لأول مرة في التشكيلة الأساسية للفريق بمباراته أمام فياريال في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، مستفيداً من غياب الفرنسي كريم بنزيمة بسبب عدم الجاهزية، والصربي لوكا يوفيتش، المصاب بفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة MARCA الإسبانية، يعود الظهور الأخير لدياز إلى مايو/أيار عام 2019، أي إنه غاب عن التشكيلة الأساسية للفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، منذ عام و6 أشهر و16 يوماً، أي بالمجمل 566 يوماً.

أمام فياريال أيضاً

والمفارقة أن آخر مباراة شارك فيها دياز أساسياً كانت ضد فياريال أيضاً، ونجح وقتها في تسجيل هدفين، بينما تمكن في مباراة السبت من تسجيل هدف من أول لمسة له، ليتقدم به ريال مدريد، قبل أن يدرك الفريق الملقب بـ"الغواصات الصفراء" التعادل، الذي انتهت عليه المباراة.

وغاب عن فريق المدرب زين الدين زيدان سبعة لاعبين بسبب الإصابة والمرض، ومن بينهم الثلاثي سيرجيو راموس وكريم بنزيمة وكاسيميرو، لكن حامل اللقب تقدم في الدقيقة الثانية بضربة رأس طائرة من ماريانو دياز.

وعادل جيرار مورينو، مهاجم فياريال، النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة الـ76 عقب سقوط البديل صمويل تشوكويزي بعد إعاقة من تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، الذي اهتزت شباكه أيضاً من ثلاث ركلات جزاء خلال الهزيمة 4-1 في فالنسيا قبل أسبوعين.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بينما يأتي فياريال ثانياً ولديه 19 نقطة. ويتصدر ريال سوسيداد الترتيب برصيد 20 نقطة.

رحيل يقترب

ويتصدر ماريانو دياز قائمة لاعبين ينوي ريال مدريد بيعهم في فترة الانتقالات الشتوية القادمة؛ لإنعاش خزينته المالية، في ظل الخسائر الفادحة التي مُني بها النادي "الملكي" من جراء فترة التوقف التي أعقبت انتشار فيروس كورونا، ومن ثم استئناف المباريات من دون جماهير.

وبحسب صحيفة AS الإسبانية، فإن ريال مدريد قرر بيع عدد من لاعبيه الشباب الأقل مشاركة مع الفريق الأول، ومن بينهم دياز، الذي عاد لبطل إسبانيا عام 2018، بعد أن قضى موسماً مميزاً مع ليون الفرنسي.

ودفع ريال مدريد 33 مليون يورو لتفعيل بند إعادة شراء اللاعب الذي تعود أصوله إلى جمهورية الدومينكان، لكنه لم يقدّم الكثير مع الفريق وانخفضت قيمته السوقية إلى 13 مليون يورو فقط، ليقترب من الرحيل بسعر أقل من الذي عاد به.

وخلال موسمه الأول بعد العودة (2018-2019)، شارك دياز في 22 مباراة، مسجلاً 4 أهداف، قبل أن يتراجع دوره بشكل كبير مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الماضي، إذ شارك في 7 مباريات فقط بجميع المسابقات، مكتفياً بهذه الوحيدة أمام برشلونة، بينما شارك في مباراتين فقط خلال الموسم الحالي.

في المقابل، سجَّل خلال موسمه الوحيد مع ليون (2017-2018) 21 هدفاً في 45 مباراة، وقدَّم 6 تمريرات حاسمة، ليُجبر إدارة ريال مدريد على استعادته، بناء على طلب مدرب الفريق السابق جولين لوبيتيغي.

تحميل المزيد