بعد اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة.. أغلى 10 لاعبين لن يشاركوا في يورو 2021

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/21 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/21 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
إيرلينغ هالاند نجم منتخب النرويج (رويترز)

أُسدل الستار قبل أيام على ماراثون التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2021، لتتحدد هوية المنتخبات الـ24 التي ستشارك في البطولة، بعد الانتهاء من لقاءات الملحق النهائي الفاصل، علماً أن البطولة كان يُفترض أن تقام في العام الحالي (2020)، لكن تقرر تأجيلها إلى العام المقبل، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكعادة أي مسابقة كبرى، فإن التصفيات شهدت إقصاء العديد من المنتخبات التي تضم لاعبين مميزين في صفوفها، وبالتالي لن يوجد نجوم تلك المنتخبات في البطولة المرتقبة.

وتضم المنتخبات التي فشلت في التأهل، العديد من اللاعبين المميزين أصحاب القيمة السوقية العالية، ليكون غيابهم عن "يورو 2021″، ضربة قوية لهم وللجماهير التي ستُحرم من رؤيتهم في البطولة.

وفي التقرير التالي نستعرض أغلى عشرة لاعبين لن يشاركوا في "يورو 2021".

لوكا يوفيتش (25 مليون يورو)

أخفق مهاجم ريال مدريد في قيادة منتخب بلاده للبطولة الأوروبية العريقة، بعدما خسرت صربيا في الملحق النهائي الفاصل أمام أسكتلندا بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، والذي كان شاهداً على تسجيله هدف منتخب بلاده، ليكون غيابه ضربة قوية لطموحاته، خاصة مع ظهوره الباهت مع ريال مدريد.

ماراش كومبولا (25 مليون يورو)

في الوقت الذي يقدّم فيه المدافع الألباني مستويات قوية مع روما، إلا أنه فشل في قيادة منتخب بلاده لـ"يورو 2021″، بعدما احتلت ألبانيا المركز الرابع بالمجموعة الثامنة، وفشلت في الوصول حتى للملحق الفاصل.

نيكولا ميلينكوفيتش (28 مليون يورو)

على غرار يوفيتش، أخفق ميلينكوفيتش في قيادة منتخب بلاده صربيا لـ"يورو 2021″ عبر الملحق النهائي الفاصل، في الوقت الذي يظهر فيه بصورة قوية مع فيورنتينا ويحظى معه بمكان ثابت، هذا الموسم.

كوستاس مانولاس (32 مليون يورو)

يقدّم المدافع اليوناني مستويات قوية وثابتة مع نابولي في الدوري الإيطالي هذا الموسم، لكنه على النقيض تماماً أخفق في قيادة منتخب اليونان للمشاركة في بطولة أوروبا 2021، بعدما احتل منتخب بلاده المركز الثالث في المجموعة العاشرة للتصفيات، وبالتالي حُرم من الوجود في الملحق الفاصل.

فيليب كوستيك (32 مليون يورو)

يؤدي الظهير الأيسر الصربي بشكل جيد مع أينتراخت فرانكفورت الألماني على صعيد المباريات التي شارك فيها، لكنه على ما يبدو لم يكن لائقاً بدرجة كبيرة خلال مباراة منتخب بلاده أمام أسكتلندا في الملحق الفاصل، لا سيما أنه كان غائباً عن الملاعب نحو 4 أسابيع، إذ اكتفى بخوض 59 دقيقة من اللقاء قبل أن يُخرجه المدرب.

مارتن أوديغارد (45 مليون يورو)

يعدُّ لاعب الوسط النرويجي من نجوم المستقبل في صفوف ريال مدريد، إذ كان يمنّي نفسه بقيادة منتخب بلاده لكأس أمم أوروبا، بهدف مواصلة صناعة اسم لامع له بأوروبا، غير أنه أخفق في مسعاه، بعدما خسرت النرويج في أول لقاءات الملحق الفاصل أمام صربيا (1-2).

ميرالم بيانيتش (50 مليون يورو)

يمر النجم البوسني بمرحلة حاسمة في مسيرته الكروية مع برشلونة، إذ يطمح إلى خطف مركز أساسي مع الفريق بشكل ثابت، في الوقت الذي أخفق فيه بقيادة منتخب بلاده لـ"يورو 2021″، إثر خسارته أمام أيرلندا الشمالية (3-4) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، في أول لقاءات الملحق الفاصل.

سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (65 مليون يورو)

يعتبر النجم الصربي من أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي خلال المواسم الأخيرة، بفضل أدائه المميز مع لاتسيو، لكنه في الوقت نفسه أخفق مع بعض زملائه النجوم في قيادة منتخب بلاده لأمم أوروبا القادمة، بعدما خسرت صربيا أمام أسكلتندا.

إيرلينغ هالاند (80 مليون يورو)

تطور مستوى النجم النرويجي كثيراً منذ انتقاله إلى دورتموند في شتاء 2020، وأصبح ماكينة تهديفية حقيقية، لكن مغامرته مع منتخب بلاده لم يُكتب لها النجاح على صعيد اللعب في كأس أمم أوروبا 2021، إذ سقطت النرويج على يد صربيا (1-2) في أول لقاءات الملحق الفاصل.

يان أوبلاك أتلتيكو مدريد (90 مليون يورو)

هو أحد أفضل حراس العالم على الإطلاق خلال السنوات الأخيرة، ويعود ذلك لمستواه المميز مع أتلتيكو مدريد، وكذلك منتخب بلاده سلوفينيا، غير أن ذلك لم يكن كافياً لقيادة المنتخب لكأس أوروبا، بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة السابعة من التصفيات، ليكون فارق الأهداف بينه وبين مقدونيا الشمالية الثالث سبباً في عدم خوضه الملحق الفاصل.

تحميل المزيد