سيشتري أحدهم قريباً.. 5 لاعبين فرط بهم برشلونة بسهولة

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/17 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/17 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
أداما تراوري نجم وولفرهامبتون الإنجليزي (رويترز)

يمر نادي برشلونة عملاق الكرة الإسبانية، بمرحلة انتقالية على صعيد تجديد صفوف الفريق الأول، إذ تخلص في الصيف من العديد من اللاعبين كبار السن، وينوي بيع آخرين في الشتاء.

ورغم تعرض النادي "الكتالوني" لبعض الانتقادات بسبب تخلصه من لاعبين مميزين أمثال لويس سواريز بالذات، إلا أن برشلونة لا يزال مصراً على خطوته الحاسمة، والتي لا تعد الأولى بالنسبة للنادي، خاصة أنه سبق أن فعل نفس الأمر، لكن مع لاعبين يافعين.

وأثبت العديد من اللاعبين أن برشلونة ارتكب خطأ فادحاً بالتخلص منهم بسهولة، بعدما تألقوا في تجاربهم المختلفة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين مميزين فرّط بهم برشلونة بسهولة، دون تحقيق الاستفادة الفعلية منهم.

أداما تراوري

هو أحد أكثر اللاعبين تميزاً على صعيد اللياقة البدنية، إذ قدّم مستويات جيدة برفقة وولفرهامبتون منذ انتقاله إليه في 2018، وأصبح عنصراً أساسياً مع الفريق، كما أنه حصل على مكان له في صفوف منتخب إسبانيا مؤخراً.

ولكن رغم التطور الكبير في مستواه، لا يزال الجميع يجهل سبب تفريط برشلونة به، خاصة أنه بدأ مسيرته مع فريق الشباب، وخاض 4 مباريات مع الفريق الأول، قبل أن يرحل إلى أستون فيلا في 2015.

إيريك غارسيا

هو أحد خريجي مدرسة "لا ماسيا" التابعة لبرشلونة، ويقدّم مستويات جيدة مع مانشستر سيتي، وأصبح مطلباً رئيسياً  للنادي "الكتالوني" في الفترة القريبة القادمة.

غارسيا البالغ من العمر 19 عاماً، يُعدّ أحد الأهداف الرئيسية لبرشلونة في الانتقالات، خاصة أنه رحل عن النادي في عمر صغير عام 2016، وانضم لمانشستر سيتي، الذي وصل معه للفريق الأول بقيادة المدرب بيب غوارديولا.

وبحسب الكثير من الصحف الإسبانية والبريطانية، فإن برشلونة لديه اتفاق بالفعل مع اللاعب على العودة، سواء في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، أو الصيفية التي تليها، علماً أن عقده مع السيتي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ورفض مؤخراً عرض النادي لتجديده.

هيكتور بيليرين

هو أحد اللاعبين المميزين في مركز الظهير الأيمن، وأثبت قدراته الرائعة مع أرسنال، الذي انتقل إليه في سن صغيرة عام 2011، قادماً من فريق الشباب بنادي برشلونة.

بيليرين قدّم مستويات قوية مع "المدفعجية" وارتبط أكثر من مرة بالعودة لبرشلونة في السنوات الماضية، وهو يلعب حالياً مع منتخب إسبانيا، وقد يكون حلاً لمشكلة الظهير الأيمن داخل النادي "الكتالوني"، والذي يتواجد فيه سيرجينو ديست وسيرجي روبيرتو.

ماورو إيكاردي

أثبت ماورو إيكاردي أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم خلال فترة تواجده مع إنتر ميلان في السنوات الماضية، قبل أن ينضم لباريس سان جيرمان بشكل نهائي خلال الصيف الأخير.

إيكاردي تأسس داخل مدرسة "لا ماسيا"، لكنه ترك النادي وهو صغير، نتيجة عدم حصوله على الفرصة كاملة لإثبات قدراته في صفوف الفريق الأول، ليرحل في 2011 نحو سامبدوريا الإيطالي، الذي تألق معه.

ومن المفارقات الغريبة في أوضاع إيكاردي مع برشلونة، أن النادي "الكتالوني" فاز بسباق ضمه وهو صغير متفوقاً على ريال مدريد وليفربول وأرسنال.

تياغو ألكانتارا

أثبت تياغو كفاءته كأحد أفضل نجوم خط الوسط في العالم برفقة بايرن ميونخ، وساهم بحصد الفريق الألماني لعدد كبير من البطولات، كان آخرها الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، قبل أن ينضم لصفوف ليفربول.

وعلى عكس ذلك، لم تكن أوضاع تياغو مع برشلونة على ما يرام، إذ لعب مع الفريق 100 مباراة تقريباً، سجل فيها 11 هدفاً، وصنع 20، قبل أن يرحل عن النادي عام 2013 لبايرن ميونخ، وذلك بتوصية من مدرب الفريق آنذاك بيب غوارديولا.

تحميل المزيد