سجين سابق أُدين بمحاولة القتل مرشَّح للعب بجوار محمد صلاح في ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/16 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/16 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
ليفربول يستعد لضم مدافع جديد (رويترز)

يبحث ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي، بشتى الطرق عن مدافع قوي يستطيع تعويض نجمه الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي سيغيب حتى نهاية الموسم؛ بعد تعرضه لإصابة عنيفة مؤخراً خلال مباراة إيفرتون.

وزادت معاناة الفريق بعد إصابة المدافع الآخر جو غوميز، الذي سيغيب فترة طويلة أيضاً، الأمر الذي يحتم على المدرب الألماني، يورغن كلوب جلب، إيجاد مدافع بديل في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإن ليفربول وضع البرتغالي روبن سيميدو، مدافع أولمبياكوس اليوناني، على رأس أولوياته في الانتقالات القادمة.

وحاول يورغن كلوب، مدرب ليفربول، إيجاد بدائل مناسبة في خط الدفاع حالياً، بعدما دفع باللاعبَين ناثانيل فيليبس، وريس ويليامز، إلا أن الثنائي لا يملك الخبرة الكافية لمواصلة اللعب بانتظام في المباريات الحاسمة.

الخيار المناسب

وبحسب صحيفة Daily Express، فإن ليفربول مستعد لتقديم عقدٍ مدته 5 سنوات للمدافع البرتغالي، بعد أدائه القوي مع أولمبياكوس في الموسم الماضي.

وظهر سيميدو في 45 مباراة بجميع المسابقات برفقة أولمبياكوس الموسم الماضي، ما أثار إعجاب كلوب بعد رؤيته لمستواه، خاصةً أنه مميز في ألعاب الهواء، وجيد في التمريرات الأرضية.

وأسهم مستوى المدافع البرتغالي الثابت مع أولمبياكوس، في استدعائه إلى صفوف منتخب بلاده مؤخراً، بعدما خاض مباراتين وديتين أمام إسبانيا وأندورا.

محاولة قتل وسرقة

وتأتي هذه التقارير التي تربط المدافع البرتغالي بالانتقال إلى صفوف ليفربول، في الوقت الذي عانى فيه اللاعب من مشاكل عديدة خارج الملعب، وأدين في عام 2018 بارتكابه عدة جرائم تتعلق بمحاولة القتل والسطو والحيازة غير القانونية للأسلحة.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية آنذاك، أنه تم القبض على سيميدو بعد تورطه المزعوم في احتجاز رجل وتهديده بالسلاح، ليوجَّه إلى اللاعب البرتغالي اتهام صريح بالحيازة غير القانونية للأسلحة النارية والسطو العنيف.

وعلى الفور قرر فياريال، نادي اللاعب وقتها، إيقاف المدافع البرتغالي وتجميد راتبه، بعدما تم احتجازه من الشرطة بأمر من قاضي المدينة.

ولا تعدّ هذه الواقعة الإجرامية هي الأولى المتعلقة بتاريخ اللاعب، إذ تم إيقافه في عام 2017، بتهمة التهديد إثر مشاجرة افتعلها مع أحد الأشخاص.

مجاورة صلاح

ورغم مسيرة اللاعب المثيرة للجدل، فإن هذا الأمر لم يمنع ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، من إبداء الاهتمام به، تمهيداً لجلبه في الانتقالات الشتوية خلال يناير/كانون الثاني المقبل.

ويعدّ صلاح أحد نجوم فريق ليفربول على الإطلاق؛ نظراً إلى مستواه المميز مع الفريق، وهو حالياً يقضي فترة العزل الصحي بعيداً عن "الريدز"، بعد إصابته بفيروس كورونا مع منتخب مصر في التصفيات الإفريقية.

إصابات بالجملة

ويعاني ليفربول بشكل كبير على مستوى الخط الخلفي، إذ إن البرازيلي فابينيو لاعب الوسط، الذي استخدمه كلوب كحلٍّ في خط الدفاع، يغيب عن الفريق؛ للإصابة بجانب فان دايك وغوميز.

كما أن الظهير الأيسر أندرو روبيرتسون سيغيب الفترة المقبلة، بجوار الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد.

وعلى صعيد خط الوسط، فإن الفريق سيفتقد خدمات جوردان هيندرسون، وتياغو ألكانتارا، وأوكسليد تشامبرلين للإصابة، في حين يغيب المهاجم صلاح لوجوده في العزل بسبب "كورونا".

يشار إلى أن ليفربول ضم خلال الصيف الأخير، الظهير الأيسر كوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس، ما يعزز فرصه في انتقال سيميدو إلى صفوفه.

تحميل المزيد