5 مدافعين “أحرار” يمكنهم تعويض الغياب الطويل لفان دايك عن ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/14 الساعة 19:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/14 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
فان دايك سيغيب لفترة طويلة عن ليفربول (رويترز)

شكّلت إصابة الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي، ضربة قوية للغاية لطموحات فريقه ليفربول هذا الموسم.

"الريدز" يطمح إلى الحفاظ على لقب "البريميرليغ" الذي حققه في الموسم الأخير، وذلك لأول مرة منذ 30 عاماً، غير أن هذا الأمر لن يكون سهلاً هذه المرة، في ظل غياب فان دايك فترة تتراوح بين 8 و9 أشهر، ما يعني أن المدير الفني يورغن كلوب مطالَب في أسرع وقت، بإيجاد البديل المناسب لضمِّه في الشتاء.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة مدافعين أحرار بإمكانهم تعويض غياب فان دايك عن صفوف ليفربول.

جوزو سيمونوفيتش

يوجد المدافع الكرواتي الشاب دون أي فريق حالياً، عقب رحيله عن صفوف سيلتيك الأسكتلندي في الصيف الأخير، وهو يستحق أن يحلّ مكان فان دايك في خط دفاع ليفربول كبديل مؤقت؛ نظراً إلى أدائه القوي في السنوات الماضية.

سيمونوفيتش مدافع طوله 191 سم، ويمتاز بالقوة في الالتحامات الهوائية، والتمريرات الدقيقة، ما يجعله خياراً جيداً لكلوب في الخط الخلفي، خاصةً أنه كان لاعباً أساسياً مع سيلتيك منذ 2015، باستثناء الموسم الأخير، الذي كان كارثياً بالنسبة له بعدما عانى من تكرار الإصابات.

سيباستيان لانجكامب

يتمتع الألماني لانجكامب (32 عاماً)، بصفات تؤهله للوجود في ليفربول، خاصةً أنه يملك خبرة كبيرة في الملاعب الألمانية على مدار 13 عاماً.

لانجكامب بات حراً في الانتقالات الصيفية الأخيرة، عقب نهاية عقده مع فيردر بريمن، الذي فضّل عدم تجديد عقده، بسبب تكرار إصاباته في الموسم الماضي، علماً أن طوله 191 سم، وهو خيار مناسب وموثوق، ووجوده في "الريدز" يعدّ مكسباً بالنسبة للأخير.

أدريان ماريابا

المدافع الجامايكي صاحب الـ34 عاماً، يعدّ خياراً مناسباً لإكمال الموسم مع ليفربول، في ظل الخبرات الكبيرة التي يملكها في الأجواء الإنجليزية، وتحديداً منذ وجوده في أكاديمية واتفورد منذ 2005.

ماريابا بلا أي فريق حالياً عقب انتهاء عقده مع واتفورد، ويمكن أن يكون بديلاً لفان دايك، خاصةً أنه لن يحتاج وقتاً للتكيف مع الأجواء الإنجليزية، بخلاف أنه قوي في الاشتراكات مع المهاجمين.

دانيال شواب

رحل المدافع الألماني (32 عاماً)، عن أيندهوفن في الصيف الماضي، بعد 4 مواسمه قضاها مع الفريق، عقب تقديمه عروضاً رائعة مع الفريق الهولندي على صعيد الخط الخلفي.

شواب يمتاز بالقوة في الكرات الهوائية، لكون طوله 186 سم، فضلاً عن روحه القتالية والقيادية داخل الملعب، وبالتالي يمكن اعتباره خياراً جيداً لكلوب في الخط الخلفي لتعويض فان دايك.

إيزيكيل غاراي

يعدّ المدافع الأرجنتيني المميز خياراً متاحاً لكلوب في الشتاء، عقب رحيله عن فالنسيا في صيف 2020، والذي فضّل عدم تجديد عقده بعد تكرار إصاباته.

غاراي صاحب الـ34 عاماً، يملك خبرة كبيرة في الملاعب، بحكم لعبه مع ريال مدريد، وفالنسيا، وبنفيكا، وفرق أخرى، لهذا فإنه مناسب لفريق بحجم ليفربول، بهدف تعويض فان دايك، خاصةً أن طوله 188 سم، ويملك القوة في الكرات الهوائية والالتحامات الأرضية، ويحظى أيضاً بإعجاب مانشستر يونايتد.

تحميل المزيد