بعد أيام من حضور حفل زفاف شقيقه.. إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/13 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/13 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول (رويترز)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة، أن محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أصيب بفيروس "كورونا المستجد" عشية مواجهة توغو في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف الاتحاد، في بيان عبر صفحته على "فيسبوك": "أظهرت المسحة الطبية التي أجريت على بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا، بعدما جاءت مسحته إيجابية".

لا يعاني من أعراض

وأضاف البيان: "لا يعاني اللاعب من أي أعراض. جاءت مسحة باقي أعضاء الفريق سلبية. وخضع صلاح للبروتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب مع ناديه الإنجليزي. بالإضافة إلى عزله داخل غرفته بفندق الإقامة وأيضاً عزل كل المخالطين له".

وأوضح بيان الاتحاد: "سيخضع اللاعب للمزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة".

وسيغيب صلاح (28 عاماً) عن مباراة توغو غداً السبت في القاهرة ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2022 التي ستقام في الكاميرون.

حفل زفاف

وحضر محمد صلاح، خلال الأيام القليلة الماضية، حفل زفاف شقيقه وحفل تكريم أقامه الاتحاد المحلي له عقب فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع ليفربول.

وسيسعى منتخب مصر، بطل إفريقيا سبع مرات، إلى حسم صدارته للمجموعة قبل مواجهة توغو في مباراتين متتاليتين غداً ويوم الثلاثاء المقبل.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة بنقطتين من مباراتين بالتعادل مع كينيا وجزر القمر متصدرة المجموعة بخمس نقاط من ثلاث مباريات، وتأتي كينيا في المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما تتذيل توغو الترتيب بنقطة واحدة.

سادس لاعب

وتعرض خمسة من لاعبي ليفربول في الفترة الأخيرة للإصابة بفيروس كورونا، وهم المهاجم الدولي السنغالي ساديو ماني، وثنائي خط الوسط، الإسباني تياغو ألكانتارا، والغيني نابي كيتا، والجناح السويسري شيردان شاكيري، والمدافع اليوناني كوستاس تسيميكاس.

وتشكّل إصابة صلاح بفيروس كورونا ضربة جديدة لليفربول الذي يعاني من غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابة، إذ من المتوقع أن يغيب عن مباراتي الفريق ضد ليستر سيتي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في الدوري الإنجليزي، وأتلانتا الإيطالي بعدها بأربعة أيام في دوري أبطال أوروبا.

ويغيب عن ليفربول بسبب الإصابة ثنائي الدفاع، الهولندي فيرجيل فان دايك وجو غوميز، ليبقى الكاميروني جويل ماتيب هو المدافع الوحيد المتاح أمام المدرب الألماني يورغن كلوب، علماً أن ماتيب نفسه عاد من إصابة أبعدته لفترة طويلة عن الفريق.

يُذكر أن محمد صلاح خاض مع ليفربول منذ بداية الموسم الحالي 13 مباراة في جميع المسابقات، سجل فيها 10 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة، ويحتل فريقه المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي المتصدر.

كما يتصدر الفريق مجموعته في دوري أبطال أوروبا بعد 3 جولات، إذ فاز في مبارياته الثلاث على أياكس أمستردام الهولندي وميتيلاند الدنماركي وأتلانتا، علماً أن صلاح سجل هدفين في البطولة.

تحميل المزيد