5 أندية يمكن انتقال مسعود أوزيل إليها بعد نهاية رحلته مع أرسنال

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/09 الساعة 21:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/09 الساعة 21:26 بتوقيت غرينتش
أوزيل يكشف سبب تفضيله ريال مدريد على برشلونة (رويترز)

انتهت مسيرة النجم الألماني مسعود أوزيل مع أرسنال، عقب خروجه بشكل نهائي من حسابات المدرب ميكيل أرتيتا.

واستبعد أرتيتا لاعبه أوزيل من مخططاته رسمياً منذ مارس/آذار الماضي، ولاحقاً تم استبعاد اللاعب من قائمة "المدفعجية" للدوري الإنجليزي 2020-2021، وكذلك الدوري الأوروبي.

وفي ظل انتهاء عقد اللاعب الألماني مع أرسنال في نهاية الموسم، يبدو أوزيل متمسكاً بعدم الخروج إلا بعد حصوله على حقوقه كاملة، إذ إنه اللاعب الأعلى أجراً في الفريق "اللندني" بنيله 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة أندية بإمكان أوزيل الانتقال إليها بعد نهاية رحلته مع أرسنال.

ميلان

يقدّم "الروسونيري" موسماً مميزاً في الدوري الإيطالي مع احتلاله الصدارة بقيادة المدرب سيتفانو بيولي، ويبدو الفريق مهتماً بخدمات أوزيل، الذي قد يضيف إليهم العديد من النقص الفني في وسط الملعب.

ومع تفضيل بيولي اللعب بخطة 4-2-3-1، فإن أوزيل سيكون لديه مكان أساسي كصانع ألعاب في الفريق، والذي يعتبر مفيداً بالنسبة لعدد من اللاعبين أمثال زلاتان إبراهيموفيتش، ورافائيل لياو، خاصةً أن التركي هاكان تشالهانوغلو، نجم الفريق، ينتهي عقده في ختام الموسم، ولم يصل لاتفاق بتجديده.

وست هام

في الدوري الإنجليزي هناك العديد من الأندية التي بإمكانها الحصول على خدمات أوزيل لضمان بقائه في "البريميرليغ"، ويأتي على رأسها وست هام، وقد علّق كارلتون كول، مهاجم الفريق السابق، أن الألماني سيكون خياراً مثالياً للفريق بقيادة المدرب ديفيد مويس.

ورغم تميز أوزيل في مسألة صناعة الأهداف، فإنه يعاني بطئاً في الأداء، وهو أمر لا يفي بمتطلبات العمل مع مويس، ما يجعل سيناريو انتقاله إلى "الهامرز" غير مرجح.

غلطة سراي

لدى غلطة سراي أيضاً فرصة للحصول على خدمات أوزيل، خاصةً أن اللاعب من أصل تركي ويؤكد دائماً افتخاره بذلك، كما أن الفريق يحتاج التجديد في صفوفه؛ لضمان تصحيح أوضاعه منذ الموسم الماضي، الذي حلّ فيه سادساً بجدول الترتيب.

غلطة سراي يضم العديد من اللاعبين الذين خاضوا تجربة "البريميرليغ" أمثال راداميل فالكاو وريان بابل، ما يجعل أوزيل خياراً جيداً، إلا أن ذلك يعتمد على متطلباته في مسألة راتبه السنوي.

فنربخشة

يُعتبر فنربخشة، المنافس التقليدي لغلطة سراي، من المرشحين أيضاً للحصول على خدمات أوزيل، لا سيما أنه خاض موسماً مخيباً للآمال في النسخة الماضية من الدوري التركي، إذ احتل المركز السابع.

وتعود آخر مرة حمل فيها فنربخشة لقب الدوري إلى موسم 2013-2014، ويبدو انضمام أوزيل حافزاً كبيراً للعودة إلى الواجهة من جديد، إلا أن ذلك سيكون مرتبطاً أيضاً بتقديم عرض مُغرٍ له.

دي سي يونايتد

قد يكون الدوري الأمريكي الوجهةَ المرجّحة لأوزيل في الفترة المقبلة، خاصةً أنه ارتبط بالرحيل إلى صفوف دي سي يونايتد، الذي لم يجد بديلاً لواين روني منذ رحيله عنه في شتاء 2020.

ويرغب النادي الأمريكي في جلب اسم لامع إلى الفريق، وأوزيل يبدو خياراً مناسباً، لكن مسألة الرحيل عن أوروبا قد تبدو خطوة مبكّرة بالنسبة للنجم الألماني البالغ من العمر 32 عاماً.

تحميل المزيد