أحدهم ظن الجميع أنه خليفة إنييستا.. 5 لاعبين سيبيعهم برشلونة في يناير

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/08 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/08 الساعة 21:18 بتوقيت غرينتش
صامويل أومتيتي يقترب من الرحيل عن برشلونة (رويترز)

بدأ نادي برشلونة في حملة تجديد حقيقية على صعيد اللاعبين بالفريق الأول منذ الصيف الماضي بقيادة المدير الفني رونالد كومان، الذي تولى المسؤولية خلفاً لكيكي سيتيين، عقب الخروج المدوي من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني.

المدرب الهولندي أخبر العديد من اللاعبين في الصيف المنصرم بأنهم خارج خططه الفنية، ليغادر بعضهم النادي "الكتالوني"، غير أن تلك الخطوة لن تكون الأخيرة، إذ يبدو أن هناك آخرين في طريقهم للرحيل، لا سيما أنهم لا يلعبون بانتظام مع الفريق حالياً.

ويعني هذا الأمر أن الانتقالات الشتوية القادمة ستكون شاهدة على تخلص نادي برشلونة من لاعبين آخرين، لضمان الحصول على صفقات جديدة أمثال ممفيس ديباي نجم ليون، وإيريك غارسيا لاعب مانشستر سيتي.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين مرشحين للرحيل عن برشلونة في "الميركاتو" الشتوي خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل، إما بالبيع النهائي أو على سبيل الإعارة.

صامويل أوميتيتي

كان الدولي الفرنسي قبل عام 2018، ركيزة أساسية مع برشلونة، وشكّل ثنائياً قوياً برفقة جيرارد بيكيه في خط دفاع الفريق، غير أنه عانى من تكرار الإصابات على مدار الموسمين الأخيرين، ليصبح خياراً مهمشاً في الخط الخلفي، خلال الفترات القصيرة التي يتعافى خلالها.

ومع سعي النادي للتعاقد مع مدافع جديد بجانب بيكيه وكليمونت لينغليت، سيكون خروج أوميتيتي هو الحل الأمثل لبرشلونة واللاعب على حد سواء، ما يجعله مرشحاً للرحيل في يناير/كانون الثاني المقبل.

جونيور فيربو

تم إدراج اسم الظهير الأيسر في قائمة اللاعبين المعروضين للبيع في الصيف الأخير، لكن النادي فشل في التخلص منه، نظراً لعدم وصول أي عرض مناسب.

فيربو فشل في موسمه الأول داخل "كامب نو" بمنافسة جوردي ألبا على المركز الأساسي في الملعب، وأصبح خارج الخدمة تماماً مع انضمام سيرجينو ديست، الذي يجيد اللعب على الجهتين اليمنى واليسرى، ما يجعل خروجه في يناير 2021 منطقياً بشكل كبير، وسط تقارير عن إمكانية رحيله إلى إنتر ميلان الإيطالي ضمن صفقة الأرجنتيني لاوتارو مارتنيز.

كارليس ألينا

هو أحد خريجي أكاديمية "لا ماسيا" الكتالونية، ويجيد اللعب في خط الوسط، إلا أنه لم يحصل على ثقة كومان للظهور بشكل أساسي مع الفريق هذا الموسم، كون إعارته لريال بيتيس في النصف الثاني من الموسم الماضي لم تكن ناجحة بشكل كبير رغم لعبه أساسياً.

ألينا سقط ضحية وجود عدد لا بأس به من اللاعبين المميزين في خط الوسط أمثال ميراليم بيانيتش، وفرينكي دي يونغ، وسيرجيو بوسكيتس، وبيدري، ليصبح على أعتاب الرحيل عن الفريق في الانتقالات الشتوية.

مارتن برايثويت

بعد رحيل الهداف الأورغوياني لويس سواريز عن برشلونة هذا الصيف، أصبح الدنماركي "وريث" الرقم 9 في "كامب نو"، إلا أن أداءه لم يشفع له في البقاء مع النادي "الكتالوني".

المهاجم الدنماركي لعب 5 مباريات في الموسم الحالي بجميع المسابقات، لكنه لم يسجل أو يصنع أي هدف، ليصبح رحيله أقرب من أي وقت مضى في الشتاء، لتسهيل وصول ديباي على وجه الخصوص.

ريكي بويغ

خطف اللاعب الشاب الأنظار في النصف الثاني من الموسم الماضي، عقب ظهوره بشكل جيد مع الفريق الأول خلال 12 مباراة، صنع فيها هدفين، وبدأت الصحف الكتالونية تكيل المديح له وتعتبره خليفة نجم الفريق السابق أندريس إنييستا.

ظنّ الجميع أن بويغ سيكون إحدى الأوراق التي سيعتمد عليها كومان في الموسم الجديد، لكن ذلك تبدد، وخروج ابن الـ21 عاماً من حسابات المدرب الهولندي بشكل واضح، خاصة أنه لم يظهر سوى لـ3 دقائق فقط في "الليغا" هذا الموسم، ليكون الحل الأقرب بالنسبة له هو الرحيل على سبيل الإعارة لاكتساب بعض الخبرة قبل العودة إلى برشلونة لاحقاً.

تحميل المزيد