رونالدو ثامناً.. أغلى 10 لاعبين في الدوري الإيطالي حالياً

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/04 الساعة 13:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/04 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
باولو ديبالا نجم يوفنتوس (رويترز)

استعاد الدوري الإيطالي جزءاً من بريقه في الفترة الأخيرة، مع تعاقد أندية القمة مع بعض النجوم، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو، وغيرهم من النجوم الذين قدموا من دوريات أوروبية أخرى.

وفي ظل وجود الكثير من النجوم الكبار، فإن العديد منهم ازدادت قيمتهم السوقية بحسب أدائهم داخل الملعب، بينما تراجعت قيمة آخرين، في ظل انخفاض مستواهم بصورة واضحة.

وفي التقرير التالي نستعرض أغلى عشرة لاعبين في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" خلال الفترة الحالية.

آرثر ميلو (يوفنتوس)

تبلغ قيمته السوقية 60 مليون يورو، إذ انخفضت في الفترة الحالية، بسبب تراجع مستواه بشكل عام، ما أثّر على مشاركاته مع "السيدة العجوز"، مكتفياً بالظهور في 6 لقاءات حتى الآن بجميع المسابقات، دون أن يساهم أو يصنع أي هدف.

جيانلويجي دوناروما (ميلان)

يعدّ الحارس رقم 1 في إيطاليا خلال السنوات الأخيرة، وركيزة أساسية لا غنى عنها داخل ميلان، كونه ساهم بصورة واضحة في تصدر الفريق لـ"الكالتشيو" حالياً بعدما حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات من أصل 5 لعبها، وتبلغ قيمته 60 مليون يورو، رغم أن عمره 21 عاماً فقط.

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)

رغم تقدمه في العمر ووصوله لسن 35 عاماً، فإن النجم البرتغالي لا يزال ضمن قائمة اللاعبين العشرة الأغلى في "الكالتشيو" بقيمة تسويقية تبلغ 60 مليون يورو، ويعود ذلك لمستواه الرائع، خاصة أنه سجل 5 أهداف في المسابقة خلال 3 لقاءات فقط.

ستيفان دي فري (إنتر ميلان)

يعتبر المدافع الهولندي من الركائز المهمة في تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي، بفضل أدائه الثابت وقوته في الالتحامات الهوائية، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 60 مليون يورو، علماً أنه خاض 6 مباريات مع "النيراتزوري" حتى الآن.

سيرجي ميلينكوفيتش- سافيتش (لاتسيو)

منذ انتقاله إلى لاتسيو قبل 5 سنوات، يقدّم النجم الصربي مستويات مميزة، وبات مطلباً لكبار أندية أوروبا، إذ تبلغ قيمته السوقية حالياً 65 مليون يورو، ويعود ذلك لمستواه الجيد هذا الموسم، كونه سجل هدفين وصنع واحداً خلال 5 لقاءات في الدوري الإيطالي.

كاليدو كوليبالي (نابولي)

على غرار ميلينكوفيتش، يعدّ السنغالي كوليبالي مدافع نابولي مطلباً رئيسياً للعديد من الأندية الكبرى، خاصة ليفربول، وذلك يعود لقوته في الكرات الأرضية والالتحامات الهوائية، وتبلغ قيمته السوقية في الوقت الحالي 65 مليون يورو، وخاض 5 لقاءات في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)

كان النجم الأرجنتيني محور اهتمام برشلونة خلال الصيف الأخير، بعدما حاول النادي "الكتالوني" ضمه بأي طريقة، لكن دون أن ينجح في إقناع الإنتر بالتخلي عنه، خاصة أن مستواه تطور كثيراً في المواسم الأخيرة، كما أنه لا يزال في بداية مسيرته، إذ يبلغ من العمر 23 عاماً.

وساهم تألق مارتنيز في ارتفاع قيمته السوقية التي تبلغ حالياً 70 مليون يورو، علماً أنه سجل 3 أهداف وصنع واحداً في 6 لقاءات بالدوري الإيطالي.

ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)

عانى المدافع الهولندي الشاب (21 عاماً) كثيراً قبل الانسجام مع يوفنتوس وخطف مركزاً أساسياً في الخط الخلفي، إلا أنه أجرى جراحة في الكتف قبل انطلاق الموسم، ليغيب عن مباريات الفريق، لكن دون أن تتأثر قيمته السوقية في الوقت الحالي، والتي تبلغ 70 مليون يورو.

باولو ديبالا (يوفنتوس)

كان النجم الأرجنتيني أحد أفضل نجوم يوفنتوس في الموسم الماضي، لكن أداءه تراجع هذا الموسم بالتوازي مع انخفاض مستوى الفريق، حيث خاض مباراتين في "الكالتشيو" هذا الموسم دون أن يسجل أو يصنع أي هدف، في الوقت الذي لا تزال فيه قيمته السوقية عالية، إذ تبلغ 80 مليون يورو.

روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)

يدافع النجم البلجيكي عن ألوان إنتر ميلان منذ الموسم الماضي، ولا يزال يقدّم مستويات قوية للموسم الثاني على التوالي، كون معدله التهديفي يبلغ هدفاً كل مباراة، بواقع 7 أهداف في 7 مباريات بجميع المسابقات، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على قيمته السوقية، التي بلغت في الفترة الأخيرة 85 مليون يورو.

تحميل المزيد