يتألق بعمر 39 عاماً.. أرقام مذهلة لإبراهيموفيتش مع ميلان

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/01 الساعة 21:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/01 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
إبراهيموفيتش يسجل بطريقة رائعة (رويترز)

بعمر 39 عاماً يواصل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تألقه مع ميلان، إذ سجل الأحد هدفاً رائعاً بتسديدة بهلوانية ضد أودينيزي، رافعاً رصيده إلى سبعة أهداف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم ليقود ميلان للفوز 2-1 على مضيفه أودينيزي اليوم الأحد.

وبينما كان ظهره للمرمى، وضع إبراهيموفيتش الكرة في الشباك بتسديدة خلفية في الدقيقة 83 بعد أن حاول سيباستيان دي مايو إبعاد الكرة عقب تمريرة عرضية من أنتي ريبيتش.

صنع ثم سجل

وهز المهاجم السويدي (39 عاماً)، الذي صنع أيضاً هدف ميلان الأول وأحرزه فرانك كيسي، الشباك في آخر ست مباريات بالدوري الإيطالي.

ورفع إبراهيموفيتش غلته التهديفية هذا الموسم إلى سبعة أهداف، فعزز صدارته للائحة الهدافين في رابع مباراة له هذا الموسم مع فريقه حيث غاب عن المباراتين الافتتاحيتين بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يهز فيها إبراهيموفيتش الشباك بعد ثلاث ثنائيات متتالية في مرمى بولونيا وإنتر ميلان وروما.

ويملك ميلان 16 نقطة من ست مباريات بعد أن مدد مسيرته الخالية من الهزائم إلى 24 مباراة بجميع المسابقات، ويتقدم بأربع نقاط على أتلانتا فيما يملك أودينيزي المتعثر ثلاث نقاط.

ومنذ عودة إبراهيموفيتش لنادي ميلان في يناير/كانون الثاني 2020 ساهم في تسجيل 22 هدفاً في 22 مباراة بالدوري الإيطالي، (سجل 16 وصنع 6).

ومنذ موسم 1994-1995 تكرر 3 مرات سيناريو تسجيل لاعب واحد من ميلان في 6 مرات متتالية في الدوري الإيطالي، إذ فعل ذلك الأوكراني أندريه شيفتشينكو عام 2001 وزلاتان نفسه فعلها في عام 2012.

ثقة زلاتان

واحتفل إبراهيموفيتش بعد المباراة بهدفه الرائع بطريقة خاصة، إذ نشر عبر حسابه على "تويتر" صورة للحظة تسجيله الهدف، وكتب عليها: "لماذا تركض، بينما يمكنك الطيران؟".

وأثنى النجم السويدي المخضرم على أداء زملائه، مؤكداً أن لاعبي ميلان يشعرونه بأنه مازال شاباً وقادراً على بذل العطاء مع الفريق "اللومباردي".

وتحدث إبراهيموفيتش عن الهدف الذي أحرزه، قائلاً "لقد كان هدفاً رائعاً، لكن أهم شيء كان الفوز.. قد كان هدفاً يستحق ثلاث نقاط في مباراة صعبة للغاية. أظهرنا خلالها أننا نعرف كيف نعمل ونتغلب على معاناتنا".

وأكد إبراهيموفيتش: "نحن نعمل بجد، الفريق يؤمن بقدراته. اللاعبون متعطشون دائماً للفوز. نمتلك أصغر معدل أعمار بين فرق أوروبا، على الرغم من تواجدي مع الفريق، لكنهم (زملائي) يجعلونني أشعر بالشباب في ظل الدوافع التي لديهم".

إشادة خاصة

من جانبه، أشاد ستيفانو بيولي مدرب ميلان، بإبراهيموفيتش، وقال لقناة ميلان بعد المباراة: "لم يعد هناك صفات لوصف زلاتان إبراهميوفيتش، نحن مجموعة واحدة، لكنه دائماً يريد تحمل المسؤولية عن اللاعبين الشباب.. زلاتان يقف مع المجموعة بطريقة ممتازة، عمل الفريق بالكامل عمل رائع، وهو يساندهم دائماً".

وأضاف: "من الجيد وجود لاعبين مستعدين لدخول المباراة بتضحية، ولديهم الجودة مثل اللاعبين الذين نمتلكهم.. كنا نفقد القليل من الطاقة، لذلك أقحمنا عدداً من البدائل في الشوط الثاني، لقد أضافوا قوة كبيرة للفريق".

تحميل المزيد