يواجه ضغوطاً متزايدة في مدريد.. زيدان يرد على عرض سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/30 الساعة 22:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/30 الساعة 22:23 بتوقيت غرينتش
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد (رويترز)

باستثناء الفوز على برشلونة في مباراة "الكلاسيكو"، لم يحقق ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي النتائج المتوقعة، لدرجة أن بعض الصحف الأوروبية بدأت الحديث عن مصير مدربه، الفرنسي زين الدين زيدان، بل رددت أسماء مدربين آخرين يمكن أن يحتل أحدهم موقعه إن استمر تردّي النتائج.

وتلقى ريال مدريد هزائم غير متوقعةٍ هذا الموسم، أمام قادش (0-1) في الدوري الإسباني، وأمام شاختار دونيتسك الأوكراني (2-3) بدوري أبطال أوروبا، كما تعادل بشق الأنفس مع بوروسيا مونشغلادباخ الألماني (2-2).

في المقابل، لا يخفى على أحد أن زيدان نفسه مطلوب من عديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، التي تأمل التعاقد معه، لعله ينقل لها عدوى الفوز بدوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد اللقب مع ريال مدريد ثلاث مرات متتالية.

ولعل النادي الأبرز في الساحة الراغب في التعاقد مع زيدان، هو باريس سان جيرمان، الطامح إلى حصد اللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه بعد أن كان قريباً من ذلك بالموسم الماضي، لكنه خسر في المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ الألماني.

عرض فرنسي

صحيفة Daily Express البريطانية كشفت النقاب عن محاولات باريس سان جيرمان إقناع زيدان بالانتقال للنادي الباريسي، إذ اتصل بالمدرب الفرنسي في الأيام الماضية، لكن ردّه كان حاسماً.

وبيّنت الصحيفة البريطانية، أن زيدان صدم إدارة باريس سان جيرمان، بعدما أخبرهم بأنه سعيد هذه الفترة مع ريال مدريد، ولا يفكر في الرحيل.

وأوضحت الصحيفة، أن سبب وجود محادثات بين زيدان وسان جيرمان في الفترة الأخيرة، هو العلاقة المتوترة منذ بداية الموسم، بين الإدارة ومدرب الفريق الألماني توماس توخيل.

وبدا توخيل غاضباً من إدارة النادي الفرنسي خلال الانتقالات الصيفية، خاصةً أنهم رفضوا طلبه بضم الأوروغوياني لويس سواريز، معتقدين أن راتبه السنوي سيكون العائق الأكبر أمام الحصول على خدماته.

وبخلاف علاقته المتوترة مع الإدارة، أسهمت النتائج التي حققها الفريق حتى الآن، في تعرض المدرب لبعض الانتقادات، خاصة أنه بدأ الموسم بشكل سيئ للغاية، إثر خسارته أول جولتين في الدوري الفرنسي، كما خسر مباراة بدوري الأبطال على أرضه أمام مانشستر يونايتد (1-2).

مغريات

وبخلاف ما فعلته إدارة النادي الفرنسي مع توخيل هذا الصيف، ذكرت الصحيفة البريطانية، أن مسؤولي سان جيرمان أكدوا لزيدان أنه في حال ترك ريال مدريد، فإنه سيكون أمامه المال الذي يريده لبناء مشروع جديد للنادي.

ويعلم النادي "الباريسي" جيداً أن رحيل زيدان عن ريال مدريد لأجل الانضمام للفريق، يعني بشكل كبيرٍ عدم مغادرة كيليان مبابي، الذي لا يزال رافضاً لمسألة تجديد عقده، الذي سينتهي في عام 2022.

"القتال حتى الموت"

وفي ظل رفضه للمغريات، ووجوده تحت الضغط في ريال مدريد، أكد زيدان في تصريحات صحفية، أنه يشعر بالدعم الكبير من الإدارة واللاعبين، ما يجعله فخوراً بعمله في النادي "الملكي".

وقال: "سأكون مع هؤلاء اللاعبين حتى الموت، هم الذين يقاتلون لأجل النادي.. أستطيع أن أرى الدعم الكبير، لكن ما يهمنا في الوقت الحالي تغيير الأوضاع للأفضل".

وأوضح أنه لا يهتم إذا كان مستقبله على المحك هذا الفترة، مضيفاً: "مررت بهذه الظروف العام الماضي، كما أن فترتي الأولى لم تبدأ بشكل جيد، لهذا أسعى للتغيير بشكل عام".

وبيّن أن مباراة الفريق القادمة أمام هويسكا السبت، ستكون بمنزلة "نهائي"، لضمان تركيز اللاعبين فيها فقط، دون النظر لمواجهة إنتر ميلان في دوري الأبطال.

تحميل المزيد