آخرهم كين وسون.. أفضل 10 ثنائيات هجومية في تاريخ الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/31 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/31 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
كين وهيونغ مين شكّلا ثنائية رائعة مع توتنهام (رويترز)

شهدت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ظهر بشكله الحالي قبل 30 عاماً، ظهور العديد من الثنائيات الهجومية الرائعة، التي أمتعت الجماهير بالكثير من الأهداف.

وأسهمت الثنائيات الهجومية في جعل فرقهم بين الأندية المنافسة على "البريميرليغ"، خاصة أنهم سجلوا أهدافاً مؤثرة لعبت دوراً كبيراً في الكثير من الانتصارات الحاسمة.

وفي التقرير التالي نستعرض أفضل 10 ثنائيات هجومية في تاريخ منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيريك كانتونا وريان غيغز (20 هدفاً)

كان كانتونا من اللاعبين المميزين الذين صنعوا التاريخ مع مانشستر يونايتد، خلال السنوات الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، في الوقت الذي لم يكن فيه غيغز أساسياً في ذلك الوقت.

وخلال المواسم الخمسة التي شارك فيها الثنائي معاً برفقة مانشستر يونايتد، شكّل كانتونا شراكة رائعة مع غيغز، بعدما سجلا 20 هدفاً مجتمعة، حيث صنع الأول للثاني 9 أهداف، بينما منحه الأخير 11 هدفاً.

كريستيان إيركسن وهاري كين (21 هدفاً)

قدّم الثنائي مستويات رائعة مع توتنهام خلال فترة تواجدهما معاً، إذ أسهما بشكل واضح في تحوّل "السبيرز" لأحد أندية المقدمة خلال السنوات الماضية.

الدنماركي إيركسن كان لاعباً لا غنى عنه في توتنهام شأنه شأن المهاجم كين، ولديهما 21 هدفاً مجتمعة، حيث بدأت الشراكة بينهما في موسم 2013-2014، قبل أن تنتهي في الانتقالات الشتوية الماضية، عقب رحيل النجم الدنماركي إلى صفوف إنتر ميلان.

ألان شيرار ونولبرتو سولانو (22 هدفاً)

شكّلا شراكة رائعة في صفوف نيوكاسل، ولا يزال الجميع يتذكر انسجامهما الكبير مع بعضهما البعض داخل الملعب، بدليل أن سولانو لخّص ذلك عندما قال: "شيرار يحب تسجيل الأهداف، وأنا أستمتع كثيراً بمساعدته على ذلك".

وخلال مسيرة شيرار الرائعة والمميزة كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يتمكن أحد من كسر رقم سولانو، الذي مرر له 16 كرة حاسمة، بينما منحه شيرار 6 تمريرات.

تييري هنري وفريدريك ليونبيرغ (24 هدفاً)

اعتادت الجماهير على رؤية النجم الفرنسي هنري وهو يقوم بدور المهاجم الهداف، لكن في الوقت نفسه لا يمكن نسيان شراكته الثنائية التي كوّنها مع السويدي ليونبيرغ.

ومن بين 74 تمريرة حاسمة لهنري في الدوري الإنجليزي الممتاز، أرسل النجم الفرنسي 15 كرة حاسمة لزميله ليونبيرغ، بينما أعطى الأخير للنجم الفرنسي 9 تمريرات حاسمة.

روبي فاولر وستيف مكمانامان (24 هدفاً)

كاد فاولر مهاجم ليفربول يبكي عندما أخبره مكمانامان أنه سينضم لصفوف ريال مدريد عام 1999، ما يدلل على قوة العلاقة بين الثنائي سواء داخل أو خارج الملعب.

وخلال فترة تواجد الثنائي معاً داخل ليفربول على مدار 5 مواسم، شكّل فاولر شراكة رائعة مع مكمانامان، خاصة أن الموسم الأول 1994-1995 كان رائعاً بينهما، إذ قدّم الأخير للأول 8 تمريرات حاسمة، قبل أن تستمر الشراكة في المواسم الأربعة التالية، ما يؤكد سبب استياء فاولر من رحيل مكمانامان.

دارين أندرتون وتيدي شيرينغهام (27 هدفاً)

عندما نذكر اسم شيرينغهام، فإن الجميع يتذكر ارتباطه الدولي وشراكته مع شيرار في المنتخب الإنجليزي، لكن على صعيد الأندية كان الشريك الأكثر انسجاماً معه هو أندرتون.

شيرينغهام لعب بجوار أندرتون في صفوف توتنهام على فترتين، حيث كان الشريك الأمثل بالنسبة له، إذ سجلا معاً ما مجموعه 27 هدفاً.

سيرجيو أغويرو ودافيد سيلفا (29 هدفاً)

كان الثنائي من اللاعبين الذين ساهموا في إنجازات مانشستر سيتي خلال العقد الأخير، خاصة مع جهودهما الرائعة في الأهداف الحاسمة.

وخلال 9 مواسم تواجدا معاً داخل مانشستر سيتي، كوّن أغويرو ثنائياً رائعاً مع سيلفا على صعيد المساهمة في أهداف كل منهما، حيث بلغ المجموع العام لهما 29 هدفاً.

تييري هنري وروبرت بيريز (29 هدفاً)

لطالما كان هنري هدافاً خارقاً مع أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه كوّن أكثر من شراكة رائعة مع العديد من اللاعبين، أبرزهم مواطنه بيريز.

وعلى غرار شراكته الثنائية مع ليونبيرغ، كان هنري شريكاً مثالياً لبيريز على صعيد المساهمة في أهداف "المدفعجية"، ولا يمكن لأحد نسيان ركلة الجزاء الشهيرة التي سددها الأخير عام 2005.

وخلال مباراة أرسنال ومانشستر سيتي، حصل "المدفعجية" على ركلة جزاء، انبرى لها بيريز، غير أنه لم يسددها مباشرة، إذ مرر الكرة لهنري، لكنها لم تصله، وخطفها لاعبو السيتي، في لقطة أثارت غضب جماهير أرسنال.

ومن حسن حظ بيريز وقتها أن المباراة انتهت بفوز أرسنال، وإلا كانت الأمور ستنقلب ضده بسبب هذه الركلة "الطائشة".

هاري كين وسون هيونغ مين (29 هدفاً)

كان هذا الموسم شاهداً على إبداع الثنائي في صفوف توتنهام، خاصة أنهما وصلا للهدف 29 بينهما، في ظل تفاهمهما الكبير داخل الملعب، بحسب تعليمات المدير الفني جوزيه مورينيو.

كين وسون يبدو أنهما لن يقفا عند هذا الرقم، ومن الممكن أن يتربعا على عرش قائمة الثنائيات الأكثر تهديفاً في تاريخ "البريميرليغ"، لا سيما أن كين صنع لسون 7 أهداف هذا الموسم، بينما أسهم الثاني في هدفين للأول.

ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد (36 هدفاً)

لا يزال يتربع ثنائي تشيلسي السابق على عرش قائمة أفضل الثنائيات الهجومية في "البريميرليغ"، خاصة أن لامبارد يدين بالكثير لدروغبا في نجاحه مع "البلوز"، وهو ما أكده في تصريحات صحافية، عندما رحل الأخير عن الفريق في فترته الثانية عام 2015.

الثنائي لعبا مع بعضهما البعض 8 مواسم داخل قلعة "ستامفورد بريدج"، حيث حصل لامبارد على 24 تمريرة حاسمة من دروغبا، بينما وصل الأخير 12 كرة حاسمة من الأول.

تحميل المزيد