“الكلاب تنبح ورقم 9 يسير”.. بنزيمة يرد على فيديو “المؤامرة” ضد فينيسيوس

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/28 الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/28 الساعة 21:42 بتوقيت غرينتش
كريم بنزيمة خلال مباراة ريال مدريد وبروسيا مونشنغلادباخ (رويترز)

لم يتأخر رد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، على الفيديو المسرّب الذي ظهر عقب مباراة الفريق "الملكي" مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ونشرت قناة تلفزيونية محادثة بين بنزيمة وزميله الفرنسي فيرلاند ميندي في النفق المؤدي إلى الملعب، يطلب فيها المهاجم من مواطنه عدم التمرير إلى البرازيلي فينيسوس جونيور، بسبب إهداره العديد من الكرات أمام منطقة جزاء الفريق الألماني.

وسُمع صوت بنزيمة في الفيديو يقول لميندي باللغة الفرنسي: "يلعب (جونيور) كما يحلو له، لا تلعب معه يا أخي، إنه يلعب ضدنا".

رسالة غامضة

ونشر بنزيمة رسالة غامضة على حسابه، قال فيها: "الكلاب تعوي ورقم 9 يسير"، مع صورة له في أثناء الاحتفال بهدفه في مرمى مونشنغلادباخ.

وفسرت صحيفة Marca الإسبانية رسالة بنزيمة بأنها تعبر عن غضب اللاعب من الهجوم الذي تعرض له من وسائل الإعلام المختلفة عقب انتشار الفيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولعل الغريب في الأمر أن فينيسيوس كان يوجد على مقربة من بنزيمة لحظة حديثه مع ميندي، لكنه لم يفهم فحوى الحديث، بسبب عدم إجادته الفرنسية، بينما ظلّ الحارس تيبو كورتوا يراقبهما بصمت دون أن يتحدث معهما، رغم أنه يجيد اللغة الفرنسية.

وعانى ريال مدريد كثيراً خلال زيارته لألمانيا لمواجهة مونشنغلادباخ، إذ تعادل بشق الأنفس (2-2)، غير أن ذلك لم يكن الأهم بالنسبة لوسائل الإعلام، خاصة بعدما انتشر فيديو حديث لبنزيمة ضد زميله فينيسيوس جونيور.

ماذا حدث بعدها؟

وعقب دخول اللاعبين لملعب المباراة في الشوط الثاني، اتضح مدى صحة الحديث الذي دار بين النجمين الفرنسيين بحق زميلهما البرازيلي.

الإحصاءات في الشوط الثاني أكدت أن بنزيمة لم يمرر أي كرة إلى فينيسيوس، كما أن ميندي لم يلعب له سوى 3 كرات فقط، بينما لعب له البرازيلي 9 كرات.

وبعيداً عن الفيديو، كان أداء فينيسيوس متواضعاً في هذه المباراة، إذ تم استبداله في الدقيقة الـ70، بعدما كان الريال متأخراً (0-2)، قبل أن ينتفض الفريق في الدقائق الأخيرة ويسجل هدفين عبر بنزيمة وكاسيميرو، ليخرج بنقطة من هذا اللقاء.

ليس الموقف الأول

ولا يعتبر هذا الموقف الغريب هو الأول بين بنزيمة وفينيسيوس، إذ سبق أن أظهرت الكاميرات غضب اللاعب الفرنسي من أداء زميله البرازيلي.

ويعود الموقف إلى السابع من ديسمبر/كانون الأول 2019، عندما تواجه ريال مدريد مع نظيره إسبانيول (2-0)، في الأسبوع السادس عشر من المسابقة، بمباراة شهدت تسجيل بنزيمة هدفاً، بينما أهدر فينيسيوس الكثير من الفرص السهلة.

فينيسوس في تلك المباراة كان يتوغل كثيراً عبر الجناح الأيسر، دون أن يرسل كرات إلىبنزيمة؛ ما تسبب في غضب الأخير، الذي ظهر وهو يوبخه قائلاً: "ارفع رأسك"، في إشارة إلى أن النجم البرازيلي لا ينتبه لوجود الفرنسي فارغاً دون أي رقابة في بعض الأحيان.

معاناة كبيرة

ومنذ بداية الموسم الحالي خاض ريال مدريد 6 مباريات بالدوري الإسباني، فاز في 4، وتعادل في مرة، وخسر مرة كانت أمام قادش، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة، لكن دون أن يقدّم أداء قوياً في المباريات كما جرت العادة.

أما بالنسبة لدوري الأبطال، فالأمور تبدو معقدة كثيراً، إذ خسر الفريق على أرضه أمام شاختار دونيتسك (2-3)، قبل أن يتعادل مع مونشنغلادباخ (2-2)، ليتذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

تحميل المزيد