5 أرقام مميزة في دوري أبطال أوروبا يمكن أن يحققها ميسي هذا الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/27 الساعة 21:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/27 الساعة 21:44 بتوقيت غرينتش
ليونيل ميسي على موعد مع أرقام جديدة مع برشلونة (رويترز)

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، العديد من الأرقام المبهرة في دوري أبطال أوروبا، وخلال السنوات العشر الأخيرة تحوّل إلى أحد أساطير تلك البطولة العريقة، وسط تنافس محموم على الأرقام والإنجازات الفردية مع كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس.

قد يكون هذا الموسم هو الأخير لميسي مع برشلونة، وستكون هذه النسخة من دوري الأبطال بمنزلة فرصة ذهبية له لتحطيم العديد من الأرقام القياسية، لا سيما أنه لاعب من اثنين فقط سجلا أكثر من 100 هدف لنادٍ واحد في المسابقة، إذ يملك حالياً 116 هدفاً في تاريخ مشاركاته في البطولة.

في التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا بإمكان ميسي تحطيمها هذا الموسم.

الهدف 70 في دور المجموعات

رغم تراجع مستوى ميسي التهديفي في الفترة الأخيرة، إلا أنه لا يزال يحتفظ ببريقه الكبير داخل الملعب، وأثبت ذلك بإحرازه هدفاً خلال لقاء برشلونة ضد فرينكفاروزي المجري 

(5-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات، ليعادل رقم ريان غيغز في التسجيل خلال 16 موسماً مختلفاً، مع أفضلية للأرجنتيني كون أهدافه جاءت خلال مواسم متتالية، بعكس النجم الويلزي الذي سجل في مواسم متفرقة.

ومع هدفه في مرمى فرينكفاروزي، بات لدى ميسي 69 هدفاً في دور المجموعات، بفارق 6 أهداف أمام ملاحقه المباشر كريستيانو رونالدو، وهو بحاجة لهدف واحد فقط كي يصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 70 هدفاً في دور المجموعات.

الهاتريك التاسع

لدى ميسي رقم قياسي في دوري الأبطال على صعيد تسجيل "الثلاثية"، إذ سبق أن أحرز الـ"هاتريك" في 8 مرات مختلفة بالتساوي مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو.

وتمثل هذه النسخة فرصة كبيرة لميسي للوصول لـ"الهاتريك" رقم 9 له في المسابقة، رغم مرور أكثر من عامين على إحرازه "الهاتريك" الثامن، وتحديداً أمام أيندهوفن في دور المجموعات بنسخة 2018-2019.

الهدف 50 في الأدوار الإقصائية

خلال مسيرته الرائعة مع برشلونة، سجل ميسي 47 هدفاً في الأدوار الإقصائية، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو (67 هدفاً)، وبالتالي فإن صعود النادي "الكتالوني" للأدوار المتقدمة سيمنح "البرغوث" الفرصة للوصول للهدف 50، ليكون ثاني لاعب بعد رونالدو يصل لهذا الرقم.

كما أن ميسي يملك رقماً قياسياً في المسابقة، إذ هز شباك 36 منافساً مختلفاً، بعدما سجل هدفاً أمام فرينكفاروزي المجري بالجولة الأولى.

رابع لاعب يصل لـ150 مباراة بدوري الأبطال

لعب ميسي حتى الآن 144 مباراة في دوري الأبطال، وهو بحاجة للظهور في 6 مباريات على الأقل للوصول إلى 150 مباراة في المسابقة.

ولا يتفوق على ميسي بالظهور في "التشامبيونزليغ" سوى 3 لاعبين، وهم إيكر كاسياس 

(177 مباراة)، وكريستيانو رونالدو (170 مباراة)، وتشافي هيرنانديز (151).

ثاني لاعب يفوز بالأبطال للمرة الخامسة

يملك ميسي في رصيده 4 ألقاب بدوري الأبطال، إذ كان الرابع والأخير له في المسابقة خلال نسخة 2014-2015، التي جعلت برشلونة الفريق الأول الذي يحقق الثلاثية التاريخية مرتين.

وخلال السنوات الخمسة الماضية، حاول ميسي ورفاقه الوصول للقب، لكنهم فشلوا في ذلك، وإذا تمكن برشلونة من نيل اللقب هذا الموسم، فإن "البرغوث" سيكون اللاعب الثاني بجوار رونالدو، الذي ينجح في تحقيق الأبطال 5 مرات بنسخته الجديدة منذ عام 1992.

تحميل المزيد