المباراة مبرمجة بعد 4 أيام.. السلطات المغربية تمنع الرجاء من السفر لمصر لمواجهة الزمالك في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/20 الساعة 22:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/20 الساعة 22:15 بتوقيت غرينتش
الرجاء الزمالك

ألزمت السلطات المغربية، فريق الرجاء المغربي لكرة القدم، الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بالخضوع لحجر صحي إلزامي لجميع اللاعبين، بعد تأكد إصابة 9 لاعبين بفيروس كورونا المستجد، كما منعته أيضاً من السفر إلى مصر من أجل مواجهة الزمالك المصري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الرجاء البيضاوي قد انهزم في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الأحد  18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بهدف دون رد، وكان من المرجح أن ينتقل إلى القاهرة من أجل خوض مباراة الإياب للدفاع عما تبقى من حظوظه لبلوغ المشهد الختامي، يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وذكرت مصادر مسؤولة من النادي لـ"عربي بوست" أن "مندوبية وزارة الصحة المغربية بمقاطعة أنفا بالدار البيضاء، راسلت إدارة الرجاء الرياضي من أجل الدخول في حجر صحي بعد تسجيل إصابات متعددة في صفوفه بفيروس كورونا".

تقول المراسلة التي توصل "عربي بوست" لنسخة منها، والموجهة لرئيس النادي، جواد الزيات، إنه يتعين على النادي الخضوع لحجر صحي لمدة أسبوع، قبل خوض اختبارات جديدة للتعرف على الإصابة بالفيروس يوم الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول القادم".

وفي وثيقة ثانية، توصلت بها إدارة النادي، هذه المرة من السلطات المحلية بالحي الحسني (مقاطعة بمدينة الدار البيضاء)، فقد تقرر أيضاً "سحب الترخيص الخاص بالتنقل خارج التراب الوطني".

يأتي هذا في وقت ذكرت فيه تقارير إعلامية محلية، أن إدارة النادي تعتزم مراسلة الاتحاد الإفريقي للعبة من أجل تأجيل المباراة إلى موعد لاحق.

في السياق نفسه، تشير قوانين الاتحاد القاري للعبة إلى ضرورة مراسلة "الكاف" وتأكيد إصابة 5 لاعبين على الأقل بالفيروس، إذا ما أرادت قبول تأجيل المباراة، وهو الطلب الذي تبت فيه لجنة خاصة من اتحاد الملغاشي أحمد أحمد.

تحميل المزيد