أقوى 5 صفقات إعارة في الدوري الإنجليزي تمت خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/20 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/20 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
غاريث بيل عاد إلى توتنهام معاراً (رويترز)

كانت الانتقالات الصيفية الأخيرة، شاهدة على القليل من الصفقات الضخمة، بسبب الأزمة المالية العالمية جراء انتشار فيروس "كورونا المستجد"، ما دفع العديد من الأندية للتركيز على صفقات الإعارة.

وعمدت الأندية لهذه الطريقة خلال الانتقالات الأخيرة، في ظل عدم امتلاكها الأموال الكافية لشراء اللاعبين، فضلاً عن أنها وسيلة مناسبة للكثير من الفرق الأخرى لاكتساب لاعبيها الخبرة باللعب خارج أسوار النادي قبل العودة مجدداً لصفوفها.

وفي التقرير التالي نستعرض أقوى خمس صفقات إعارة أبرمتها الأندية الإنجليزية خلال "الميركاتو" الصيفي الأخير.

ألفونس أريولا (فولهام)

حاول فولهام استغلال صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز بجلب العديد من الصفقات القوية هذا الصيف، وضم الحارس الفرنسي أريولا على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان.

الحارس الفرنسي يملك خبرات جيدة، كونه لعب مع ريال مدريد الموسم الماضي، وسبق أن خاض عدة مباريات دولية مع منتخب فرنسا، وقدم مستويات متوسطة مع فولهام في الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث خاض 4 مباريات، تلقت شباكه خلالها 9 أهداف.

روبن لوفتس تشيك (فولهام)

كان تشيلسي من أكثر أندية أوروبا إنفاقاً على الصفقات هذا الصيف، بعدما عزز صفوفه في جميع المراكز دون أي استثناء، في سبيل تحقيق انتفاضة حقيقية على صعيد المنافسة على الألقاب في الموسم الكروي الجاري.

وبسبب العدد الوافر من اللاعبين في مركز خط الوسط، بات لوفتس تشيك زائداً عن الحاجة، خاصة أنه عانى للظهور في بضع دقائق مع "البلوز" منذ بداية الموسم، ما دفعه للرحيل إلى فولهام، الذي نجح في كسب مركز أساسي معه بسهولة، إذ يملك إمكانيات جيدة وقوة كبيرة في دعم هجوم الفريق.

روس باركلي (أستون فيلا)

على غرار لوفتس تشيك، أجبر العدد الكبير للاعبين في خط وسط تشيلسي باركلي هو الآخر على اختيار قرار المغادرة، بهدف مواصلة اللعب مع فريق جديد بشكل مستمر، بعيداً عن قلعة "ستامفورد بريدج".

باركلي انضم لصفوف أستون فيلا على سبيل الإعارة، لينجح مع الفريق في كسب مكان أساسي، وكان أحد أبطال موقعة ليفربول (7-2)، التي شهدت تسجيله هدفاً للفريق، كما قاد "الفيلانز" للفوز على ليستر سيتي بتسجيله هدف الفوز القاتل.

وأكد نجم تشيلسي السابق أنه إضافة نوعية لأستون فيلا في وقت قصير، وسط توقعات أن يكون أحد نجوم الموسم في إنجلترا لو واصل أداءه القوي في الجولات المقبلة.

داني سيبايوس (أرسنال)

كان سيبايوس أحد أفضل لاعبي أرسنال الموسم الماضي، بعدما لعب معه معاراً من ريال مدريد، قبل أن يجدد "المدفعجية" الإعارة موسماً آخر.

سيبايوس نجح خلال الموسم الماضي في الانسجام مع أرسنال، وشكّل شراكة حيوية مع غرانيت تشاكا في خط الوسط على وجه الخصوص، وأحدث الإضافة التي كان يفتقدها الفريق منذ ابتعاد مسعود أوزيل.

ومع انضمام توماس بارتي لأرسنال من أتلتيكو مدريد في اليوم الأخير من الانتقالات، بات من المتوقع أن يلعب سيبايوس أدواراً هجومية أكثر، خاصة أنه يملك مهارات كبيرة على صعيد المراوغة وتسجيل الأهداف.

غاريث بيل (توتنهام)

في الأشهر الأخيرة له داخل ريال مدريد، كان بيل يمارس الغولف أكثر من ظهوره في المباريات، ليكون خروجه من "سانتياغو برنابيو" الحل الوحيد للطرفين، قبل أن ينجح توتنهام في حسم الصفقة لمصلحته على سبيل الإعارة.

ويعدّ توتنهام المكان الأفضل بالنسبة لبيل، خاصة أنه يعلم الأجواء جيداً داخل النادي الإنجليزي، الذي غادره في 2013 نحو ريال مدريد، وكان بوابة ظهوره للعالم من خلال أدائه المميز.

شارك بيل بديلاً في مباراة واحدة أمام ويستهام، ولسوء حظه فالفريق استقبل بعد نزوله ثلاثة أهداف بعد أن كان متقدماً بثلاثية، كما أهدر فرصة محققة للتسجيل، لكن رغم ذلك تتفاءل جماهير توتنهام بتقديمه مستويات قوية في الجولات القادمة.

تحميل المزيد