بعد ميركاتو لم يتكرر منذ 40 عاماً.. 5 لاعبين يُخطط ريال مدريد لضمهم في الصيف

لم يبرم ريال مدريد خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة، أي صفقة، وهو أمر غير معهود في تاريخ النادي "الملكي" الذي اعتاد إبرام صفقات قوية في كل موسم.

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/18 الساعة 16:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/18 الساعة 16:42 بتوقيت غرينتش
هالاند مرشح ليكون خليفة بنزيمة في ريال مدريد (رويترز)

لم يبرم ريال مدريد خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة، أي صفقة، وهو أمر غير معهود في تاريخ النادي "الملكي" الذي اعتاد إبرام صفقات قوية في كل موسم.

ومن المعروف أن ريال مدريد من الأندية التي تدخل الانتقالات بقوة وتحرص على الإنفاق ببذخ، غير أن الأزمة المالية الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا المستجد"، أجبرت النادي على عدم دخول السوق، وذلك لأول مرة منذ 40 عاماً.

ويبدو أن ريال مدريد أجّل الإنفاق على جلب اللاعبين هذا الصيف عاماً كاملاً، ما يعني أن صيف 2021 سيكون مثيراً بالنسبة للنادي "الملكي" على صعيد جلب نجوم جدد.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين يخطط ريال مدريد لضمهم في الصيف المقبل.

بينوا بدياشيلي

كان اللاعب الفرنسي يميل للانضمام لريال مدريد هذا الصيف، لكن الخطوة لم تتم بشكل رسمي، خاصة أن "الملكي"، فضّل الصبر حتى الصيف القادم، ليكون المدافع البالغ من العمر 19 عاماً أبرز الأوراق المرشحة للانتقال إليه في 2021.

مدافع موناكو فرض نفسه كأحد أفضل المدافعين في الدوري الفرنسي، وسيكون أفضل من يعوّض سيرجيو راموس في ريال مدريد، خاصة أن سنه صغيرة ويحظى بإعجاب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ناهيك على أن سعره يبلغ 30 مليون يورو، وهو في متناول النادي "الملكي".

إدواردو كامافينغا

أبهر النجم الفرنسي الشاب جميع المتابعين بعروضه الرائعة مع فريق رين منذ الموسم الماضي، كما تألق في ظهوره الدولي الأول برفقة منتخب فرنسا، ليكون هدفاً رئيسياً لريال مدريد في الصيف القادم، كبديل لبول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، الذي لم ينجح في الانتقال لـ"الملكي".

ورغم أن بوغبا سينتهي عقده في 2021 وسيكون لاعباً حراً، إلا أن وجود كامافينغا أفضل بالنسبة لريال مدريد، على اعتبار أنه أصغر في السن، ويمثّل المستقبل بالنسبة للريال، ويدرك الريال أن ثمنه لن يقل عن 80 مليون يورو.

جيوليس كوندي

مدافع آخر يفكر ريال مدريد في جلبه خلال الصيف المقبل، مع قرب رحيل أو اعتزال راموس، وهو الفرنسي جيوليس كوندي البالغ من العمر 21 عاماً، ويتألق في صفوف إشبيلية.

كوندي قدّم مستويات رائعة مع إشبيلية في موسمه الأول، ولعب دوراً محورياً في نيله لقب الدوري الأوروبي، كما أنه يعرف الأجواء الإسبانية جيداً، وبالتالي لن يكون بحاجة للوقت للانسجام مع الريال، الذي كان يراقبه في الفترة الأخيرة، إذ من المتوقع أن يعود للاهتمام به الصيف القادم، رغم أن اللاعب أكد سعادته داخل النادي "الأندلسي".

إيرلينغ هالاند

كريم بنزيمة هو المهاجم الرئيسي لريال مدريد منذ انضمامه لصفوفه عام 2009، ومع بلوغه حاليا 32 عاماً، سيكون الريال بحاجة لمهاجم شاب قادر على خلافته مستقبلاً ويمكنه البقاء داخل "سانتياغو برنابيو" سنوات طويلة.

اعتقد بطل إسبانيا أنه وجد خليفة بنزيمة بالتعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش الموسم الماضي، إلا أنه لم ينجح مع الفريق، ليضع النرويجي هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند على رأس المهاجمين الذين ينوي ضمهم الصيف القادم، لكنه سيكون بحاجة إلى دفع مبلغ 75 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع "أسود الفيستيفال".

وفي حال لم يتمكن "الملكي" من كسر الشرط الجزائي لهالاند صيف 2021، سيكون من المتوقع أن يعود إليه الريال في صيف 2022 مرة أخرى.

كيليان مبابي

مضى وقت طويل منذ أن أبرم ريال مدريد صفقة من العيار الثقيل، خاصة مع مغادرة النجوم الكبار أمثال كريستيانو رونالدو، وغاريث بيل، وجيمس رودريغيز.

مبابي يعتبر خليفة ليونيل ميسي ورونالدو، خاصة أنه يبلغ من العمر 21 عاماً ولا يزال المستقبل أمامه لمواصلة التطور الكبير في مستواه.

ورفض مبابي مؤخراً تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، وبالتالي فإن النادي سيكون حريصاً على بيعه في 2021، وكل ذلك يندرج وفقاً للخطة التي رسمها ريال مدريد لضمان ضمه قبل موسم واحد فقط من نهاية عقده.

وفي حال مدد مبابي عقده خلال الشهور المقبلة مع باريس سان جيرمان، سيكون من المرجح أن يتضمن بنداً يسمح له بالرحيل إلى ريال مدريد مقابل مبلغ محدد من المال، وفقاً للعديد من التقارير الصحفية الفرنسية.

تحميل المزيد