غادر مانشستر يونايتد بعدما رماه مدربه بالحذاء وعمل ممثلاً بعد الاعتزال.. ما لا تعرفه عن ديفيد بيكهام

من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد، ثم باريس سان جيرمان ولوس أنجلوس غالاكسي، حقق نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام نجاحاً باهراً على مدار سنوات، جعله واحداً من أبرز لاعبي كرة القدم وأكثرهم تألقاً في العالم.

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/13 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/13 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
رويترز ديفيد بيكهام

من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد، ثم باريس سان جيرمان ولوس أنجلوس غالاكسي، حقق نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام نجاحاً باهراً على مدار سنوات، جعله واحداً من أبرز لاعبي كرة القدم وأكثرهم تألقاً في العالم.

لكن بعيداً عن نجاحاته في عالم كرة القدم قد تكون معلوماتنا عن هذا النجم محدودة بعض الشيء، فهل كنت تعلم أنه جرب دخول عالم التمثيل، أو أنه يعاني من الوسواس القهري مثلاً؟

إليك 12 حقيقة ربما لم تكن تعرفها عن ديفيد بيكهام:

صورة فيكتوريا وشم على يد ديفيد بيكهام

ربما لن تصدق لو علمت أن ديفيد بيكهام يملك قرابة 40 وشماً على جسده، بما في ذلك أسماء أطفاله والرقم 23، وهو رقم القميص الذي كان يرتديه في ريال مدريد.

لكن لعل أشهر وشومه على الإطلاق هو وشم لصورة زوجته فيكتوريا بيكهام، فقد وشم نجم المنتخب الإنجليزي السابق على ذراعه صورة لفيكتوريا وهي ترتدي ملابس كاشفة ومحاطة بالنجوم.

لديه عقد مدى الحياة مع Adidas

تمكن بيكهام من جمع ثروة شخصية ضخمة تتجاوز 450 مليون دولار (وفقاً لما ورد في موقع Celebrity Net Worth) خلال سنوات عمله كلاعب كرة محترف، إضافة إلى عقوده التجارية مع شركات مهمة مثل Breitling Watches وHaig Club Whisky.

لكن لعل الصفقة التي تعتبر الأكثر ربحاً في تاريخ بيكهام كانت صفقته مع شركة أديداس للملابس الرياضية، فقد قررت الشركة الألمانية أن ديفيد بيكهام نجم من المهم للغاية أن يدعم شركتهم، لدرجة أنهم سلموه عقداً مدى الحياة بقيمة 160 مليون دولار.

ديفيد بيكهام طاهٍ ماهر

من الواضح أن ديفيد بيكهام لا يزال يتمتع بلياقة بدنية عالية، لكنه مع ذلك صرح في إحدى مقابلاته بأنه يستمتع في بعض الأحيان بتناول الوجبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

والأهم من ذلك فقد اعترف أيضاً أنه طاه ماهر للغاية، ويحب قضاء الوقت عادة في الطهي، كما أن الشيف الشهير جوردون رامزي هو أحد أصدقائه المقربين.. أعتقد أن زوجته فيكتوريا محظوظة على جميع الجبهات. 

جرّب حظه في التمثيل

يعتبر النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام من نجوم كرة القدم القلائل الذين جربوا حظوظهم في مجالات أخرى مثل التمثيل.

فقد شارك على سبيل المثال في العام 2017 في فيلم King Arthur: Legend of the Sword الذي يروي القصة الكلاسيكية للملك آرثر، حيث يلعب بيكهام دور شخصية الزعيم ذي الساق السوداء، وهو أحد الفرسان القدماء في المملكة، وقد تطلب أداؤه لهذه الشخصية الكثير من المكياج لإبراز ندوب وجروح في وجهه من أثر المعارك، كما تحتم عليه تشويه أسنانه لتبدو سوداء ومتفرقة بما يناسب الدور.

السخرية المستمرة من صوته جعلته يتخذ هذا الإجراء

غالباً ما كان ديفيد بيكهام يتعرض للسخرية في الأيام الأولى من شهرته بسبب صوته الحاد وعالي النبرة.

ومع مرور السنين وتزايد شهرة بيكهام، لوحظ أن هذه النبرة التي ميزت صوت بيكهام بدأت في الاختفاء تدريجياً بشكل واضح، والسبب: سنوات من التدريب الصوتي.

فقد بدأ بيكهام بحضور دروس خصوصية لدى مدرب صوتي لإعطائه نصائح وتدريبات حول كيفية النطق الصحيح للحروف، وجعل صوته يبدو أكثر عمقاً وهو يتحدث.

يغني في الحمام

اعترف ديفيد في إحدى مقابلاته بأنه يحب الغناء أثناء الاستحمام.

وقد قال في حديث له مع مجلة Women's Health، إنه يفضل أغاني فرانك سيناترا على وجه الخصوص.

يريد المزيد من الأطفال

لدى بيكهام وزوجته فيكتوريا حالياً أربعة أطفال (وُلد آخرهم عام 2011)، وهو يعتبر عدداً لا بأس به لدى معظم العائلات في المملكة المتحدة، والتي تكتفي بإنجاب طفل أو طفلين على الأكثر.

لكن المفاجئ أن النجم الإنجليزي يرغب في إنجاب المزيد من الأطفال إن أمكن.

social media\ ديفيد بيكهام
social media\ ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام يعاني من الوسواس القهري

ربما ما لا يعرفه كثيرون من محبي ديفيد بيكهام أنه يعاني بشكل خفيف من اضطراب الوسواس القهري OCD.

 يميل أولئك الذين يعانون من هذا الاضطراب إلى الرغبة الملحة في تنظيم وترتيب الأشياء بشكل منظم وبدقة عالية.

وتعتبر الثلاجات الثلاث التي يمتلكها بيكهام في منزله أحد الأمثلة على هوسه بالترتيب، فقد خصص ثلاجة للطعام، وأخرى للسلطات، أما الثالثة فهي للمشروبات، وفقاً لما ورد في موقع Go Social.

وقد قال إنه عندما كان لا يزال لاعب كرة قدم، كان ينزعج باستمرار من زملائه في المنتخب الإنجليزي، الذين كانوا ينشرون ملابس كرة القدم الخاصة بهم على أبواب غرفة خلع الملابس.

أجمل هداياه لفيكتوريا بيكهام

إلى جانب كونه أحد أبرز لاعبي كرة القدم الموهوبين حول العالم، يبدو أن بيكهام يتمتع بمميزات أخرى كذلك، والرومانسية إحداها.

فبدلاً من أن يهدي زوجته في عيد ميلادها خاتماً من الألماس أو الأحجار الكريمة التي يهديها عادة المشاهير والأغنياء لزوجاتهم، اختار هدية أكثر خصوصية، وبعيدة كل البعد عن نمط الهدايا التقليدية التي تُقدّم في مثل هذه المناسبات.

فقد أهدى بيكهام زوجته كرم عنب كبيراً للغاية، يقع في وادي نابا الشهير بكاليفورنيا.. يبدو أن اللاعب الإنجليزي السابق يعرف جيداً كيف يكسب قلب زوجته. 

social media\ ديفيد بيكهام
social media\ ديفيد بيكهام

أعمال ديفيد بيكهام الخيرية

يعتبر ديفيد بيكهام واحداً من أبرز لاعبي كرة القدم الداعمين للأعمال الخيرية بشكل منتظم.

على سبيل المثال عندما وقع بيكهام عقده مع باريس سان جيرمان قرب نهاية مسيرته، حصل على 5.3 مليون دولار ليلعب مع الفريق الفرنسي. ومع ذلك لم يأخذ هذا المال، بل تبرع براتبه بالكامل لجمعية خيرية للأطفال.

social media\ ديفيد بيكهام
social media\ ديفيد بيكهام

أسرار اختياره لأرقام 7 و23

لطالما كان الرقم 7 هو المفضل لدى ديفيد بيكهام، بسبب توافقه مع عدد حروف اسمه BECKHAM، ولم يرتدِ قميصاً يحمل الرقم 7 عندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد؛ لأن قائد الفريق آنذاك إريك كانتونا كان يرتديه.

وعندما انتقل بيكهام للعب مع ريال مدريد كان الرقم 7 محجوزاً لـ"راؤول"، فكان بيكهام على وشك اختيار الرقم 77، لكنه قرر أخيراً اختيار الرقم 23، بسبب إعجابه الشديد بأسطورة كرة السلة مايكل جوردان، والذي كان يرتدي قميصاً يحمل الرقم نفسه.

وقد أصبح 23 هو الرقم المفضل الجديد لبيكهام، بسبب حبه لجوردان من جهة، وبسبب ولادة ابنه الأكبر بروكلين عندما دخل بيكهام عامه الثالث والعشرين أيضاً، وكذلك لأن الهدف الذي سجله ضد اليونان وأهّل منتخب بلاده إلى كأس العالم كان على بعد 23 ياردة.

غادر مانشستر يونايتد بعد أن تلقى ضربة بالحذاء من مدربه

 لم يغادر ديفيد بيكهام مانشستر يونايتد الإنجليزي بظروف سارة، فقد تلقى قبل ذلك ضربة بالحذاء، تركت ندبة في جبينه من مدربه أليكس فيرغسون.

يعتبر فيرغسون من المدربين الأقوياء، لكن الحازمين بشدة في عالم كرة القدم، وقد حدث أن تجادل مرة مع ديفيد بيكهام بعد أن تسبب الأخير في السماح لخصمه في فريق أرسنال بتسجيل هدف في مرمى مانشستر يونايتد، الذي خسر تلك المبارة بنتيجة 2-0، وفقاً لما ورد في موقع Sport Star.

بعد المباراة، منعت ثقة بيكهام بنفسه من الاعتراف بخطئه، وأصرّ أن أداءه كان جيداً، فما كان من مدربه الغاضب إلا أن قذفه بفردة حذائه، وهي الحادثة التي غادر بيكهام على إثرها مانشستر يونايتد.

تحميل المزيد