حكمة السوبر الألماني.. “تحرش” بها غوارديولا وطردت لاعباً فطالبها بالعمل في المطبخ!

أصبحت بيبيانا شتاينهاوس، أول امرأة تقود لقاء في السوبر الألماني، بعدما تم تعيينها كحكم أول لمباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند مساء الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا".

عربي بوست
تم النشر: 2020/09/30 الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/09/30 الساعة 20:39 بتوقيت غرينتش
الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس قبل مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند (رويترز)

أصبحت بيبيانا شتاينهاوس، أول امرأة تقود لقاء في السوبر الألماني، بعدما تم تعيينها كحكم أول لمباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند مساء الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا".

واتجهت الأنظار نحو شتاينهاوس في هذه المباراة التي انتهت بفوز مثير للفريق الـ"بافاري" بنتيجة 3-2، كونها جمعت بين أقوى فريقين في ألمانيا، ومثّلت اختباراً جديداً لها، رغم أنها أدارت قبل ذلك العديد من المباريات في الدوري الألماني.

واقعة تحرش غوارديولا

وكانت الحكمة الألمانية (41 عاماً)، قد بدأت الظهور في لقاءات كرة القدم للرجال منذ عام 2007، وخلال تلك الفترة تعرضت للكثير من المواقف المثيرة للجدل، أبرزها ما حدث بينها وبين الإسباني بيب غوارديولا عام 2014، حين كان مديراً فنيا لبايرن ميونخ آنذاك.

وخلال مباراة الفريق الـ"بافاري" وبوروسيا مونشنغلادباخ (0-0)، بدا غوارديولا غاضباً للغاية، بسبب تعمد المنافس إهدار الوقت، ليتجه نحو شتاينهاوس، التي كانت حكماً رابعاً في اللقاء وقتها، ويصب جام غضبه عليها، دون سبب واضح.

وأثار المدرب الإسباني وقتها الكثير من الجدل، بعدما وضع يده على كتف الحكمة الألمانية، مطالباً إياها بالانتباه لتعمد لاعبي مونشنغلادباخ السقوط أكثر من مرة، غير أنها أزاحت يده عنها وابتعدت، وسرعان ما عاد إليها بيب من جديد للحديث معها، لكنه لم يجد استجابة منها، ما دفعه للإمساك بيدها بعنف ومصافحتها بطريقة فظّة.

العمل في المطبخ

ولا يعتبر موقف غوارديولا الأول أو الأخير المثير للجدل في مسيرة شتاينهاوس التحكيمية، إذ سبق أن دخلت في جدال غريب مع أحد اللاعبين خلال إدارتها للقاء في الدرجة الثانية بألمانيا.

ففي عام 2015، كانت الحكمة الألمانية تدير مباراة فورتونا دوسلدورف أمام إنتراخت فرانكفورت، قبل أن تطرد لاعب الأول التركى كريم ديميرباى، إلا أنه قبل خروجه من الملعب همس في أذنها قائلاً: "النساء مكانهن في المطبخ".

الاتحاد الألماني وقتها تعامل مع الحادثة بشكل جاد، وأوقف اللاعب 5 مباريات، وفرض عليه غرامة مالية، بالإضافة لإجبار اللاعب على إدارة لقاء في الدوري الألماني للسيدات، حتى يتعلم احترام المرأة.

ولكن الغريب في الأمر، أن ديميرباي طرد 7 لاعبات في المباراة التي أدارها، وعندما سألته وسائل الإعلام المختلفة عن سبب طرده للاعبات السبعة، كان رده بإصرار كبير: "لأن النساء مكانهن المطبخ".

مسيرة حكمة

وكانت شتاينهاوس قد دخلت التاريخ في 2017، عندما أصبح أول حكمة ألمانية تدير مباراة في أحد الدوريات الخمس الكبرى، وذلك خلال لقاء هيرتا برلين وفيردر بريمن، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الألماني.

ومنذ ذلك الوقت، بلغ عدد المباريات التي أدارتها الحكمة الألمانية في "البوندسليغا"، 23 لقاء مختلفاً.

كما أنها تحمل الشارة الدولية منذ عام 2005، وكانت أول مباراة لها في مسيرتها موسم 2001-2002، وهي في الأساس تعمل شرطية في المقاطعة التي تقطن بها، وسبق لها أن كانت لاعبة كرة قدم قبل التحكيم في فريق أحد المقاطعات الألمانية.

يشار إلى أن شتاينهاوس تملك خبرة كبيرة في الملاعب الألمانية والعالمية، كونها أدارت نهائي كأس العالم للكرة النسائية 2011، ونهائي أولمبياد لندن 2012، وبلغ إجمالي عدد لقاءاتها 385 مباراة.

تحميل المزيد