بعد فشله في ضم سانشو.. 5 بدائل على طاولة مانشستر يونايتد بينهم نجم جزائري

يحظى الإنجليزي جادون سانشو باهتمام كبير من طرف مانشستر يونايتد، بعد المستويات المميزة التي قدّمها برفقة بوروسيا دورتموند خلال الموسم المنصرم تحديداً.

عربي بوست
تم النشر: 2020/08/24 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/08/24 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
جادون سانشو (رويترز)

يحظى الإنجليزي جادون سانشو باهتمام كبير من طرف مانشستر يونايتد، بعد المستويات المميزة التي قدّمها برفقة بوروسيا دورتموند خلال الموسم المنصرم تحديداً.

ومنذ الصيف الماضي، يحاول "الشياطين الحمر" جلب سانشو لعزيز قدراته الهجومية، غير أنه لم يقترب حتى من الاتفاق على قيمة الصفقة مع "أسود الفيستيفال".

وفي ظل التقارير التي تؤكد أن قيمة سانشو تبلغ 108 ملايين جنيه إسترليني، يبدو مانشستر يونايتد رافضاً لدفع هذا المبلغ، في ظل الأزمة المالية العالمية التي ضربت كبرى الأندية، بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ومع إحراز سانشو 17 هدفاً وصناعته لـ16 هدفاً آخر في الموسم الأخير، ازداد اهتمام "الشياطين الحمر" بضمّه، وسط أنباء عن نية دورتموند منح اللاعب عقداً جديداً براتب أعلى لقطع الطريق على اليونايتد.

ولكن في حال لم يتفق اليونايتد مع دورتموند مع صفقة ضم سانشو، فإن هناك لاعبين مميزين آخرين بإمكانهم أن يعوّضوا "الشياطين الحمر" عن النجم الإنجليزي.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين بإمكان اليونايتد التعاقد مع واحد منهم ليكون بديلاً لصفقة سانشو.

فيديريكو كييزا

قد يكون فيديريكو كييزا لاعب فيورنتينا بديلاً رائعاً لسانشو في مانشستر يونايتد، خاصة أن الجناح الإيطالي يملك قدرات اللاعب الإنجليزي، على صعيد تسجيل الأهداف وكذلك صنعها، بعدما قدّم موسماً جيداً في "الكالتشيو" مع ناديه الأم.

ولدى اللاعب الإيطالي (22 عاماً) ميزة رائعة وهي قدرته على اللعب في مركزي الجناح، إذ سجل 11 هدفاً في الموسم الماضي، وصنع 9 أهداف أخرى، ويبدو قادراً على إضافة الكثير لمانشستر يونايتد.

وارتبط كييزا مؤخراً بالانتقال إلى يوفنتوس، الذي يريده لشغل مركز الجناح، في ظل الظهور المحبط لفيديريكو بيرناديسكي ودوغلاس كوستا.

كينغسلي كومان

نجم آخر في "البوندسليغا" ارتبط بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، إذ يظهر الفرنسي كومان كواحد من المرشحين الذين ينوي اليونايتد ضمهم، حال فشل بشكل نهائي في جلب سانشو.

اللاعب الفرنسي موهوب بشكل واضح في الانطلاق بالكرة على الأطراف، خاصة أنه يجيد الظهور في كلا الجهتين، علماً أنه سجل 8 أهداف في الموسم الأخير بايرن ميونيخ كان أهمها على الإطلاق وفي تاريخه عموماً ضد ناديه الأم باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن سجل كومان لا يوازي سانشو هذا الموسم، فإن بإمكانه أن يكون حلاً مثالياً لفريق المدرب أولي غونار سولشاير، خاصة إذا تجاوز مرحلة سلسلة الإصابات التي يتعرض لها كل فترة.

ممفيس ديباي

هو اسم مألوف لدى قلعة "أولد ترافورد"، إذ يبدو مرشحاً للانتقال من جديد إلى "مسرح الأحلام"، بعدما أخفق في وضع بصمته مع الفريق في الفترة الأولى، عقب انتقاله لليونايتد عام 2015، قبل أن يرحل إلى ليون في شتاء 2017.

ولم يكن ديباي ورقة أساسية مع "الشياطين الحمر" تحت قيادة المدرب ديفيد مويس، ليعود لاكتشاف نفسه من جديد مع ليون الفرنسي، الذي كان بوابة عودته للمنتخب الهولندي، لا سيما أنه أصبح أحد أكثر اللاعبين المميزين في الدوري الفرنسي، بفضل قدرته على المراوغة وتسجيل الأهداف.

ورغم أنه موسمه تخلله العديد من الإصابات، فإن ديباي سجل 15 هدفاً وصنع هدفين للفريق الفرنسي، ولعب دوراً مهماً في وصوله لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتشير التقارير الصحافية إلى أن مانشستر يونايتد أدخل شرط إعادة الشراء عندما باعه إلى ليون في 2017، ويمكن أن يتطلع إلى تفعيله إذا كان في حاجة ماسة لمهاجم آخر، لكنه يواجه منافسة من برشلونة الساعي بدوره لضم اللاعب بناءً على طلب مدربه الهولندي رونالد كومان.

سعيد بن رحمة

قدّم النجم الجزائري سعيد بن رحمة مستويات مبهرة في الموسم المنصرم في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وكاد يقود برينتفورد إلى الصعود لـ"البريميرليغ"، لولا خسارة فريقه أمام فولهام في المباراة النهائية (1-2).

ومن المتوقع أن يشهد هذا الصيف صراعاً كبيراً على ضم بن رحمة، خاصة أن اللاعب صاحب الـ24 عاماً أثبت نجاحه الكبير في الموسم الكروي 2019-2020، على صعيد انسجامه مع الأجواء الإنجليزي.

ومع إحرازه 17 هدفاً و10 تمريرات حاسمة، يمكن أن يكون بن رحمة خياراً جيداً لليونايتد، إذا فشلت صفقة سانشو، خاصة أن لاعب نيس السابق هدف أيضاً لتشيلسي، وكذلك توتنهام، وفرق أخرى في إنجلترا.

عثمان ديمبلي

عانى اللاعب الزئبقي من موسم آخر من تكرار الإصابات وذلك منذ وصوله إلى برشلونة قادماً من بوروسيا دورتموند عام 2017 كبديل لنيمار دا سيلفا، الذي رحل وقتها إلى باريس سان جيرمان.

ولم يهنأ ديمبلي بموسم كامل دون أي إصابة داخل النادي "الكتالوني"، ومع ذلك لا يزال يحظى باهتمام كبير في صفوف برشلونة، إذ يراه لاعباً مميزاً في ظل قدراته الرائعة التي يملكها، والتي أظهرها في العديد من المباريات.

تحميل المزيد