باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في نهائي الأبطال.. هل تصدق توقعات الجماهير؟

عدد القراءات
1,046
عربي بوست
تم النشر: 2020/07/25 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/25 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في نهائي الأبطال.. هل تصدق توقعات الجماهير؟

أسفرت نتائج استطلاع رأي للجماهير الأوروبية، عن وضع باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، في أقوى وأفضل رواق للفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الباريسي.

وقرَّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استئناف منافسات مسابقة رابطة أبطال أوروبا، في السابع من أغسطس/آب المقبل، في شكل بطولة مجمّعة في البرتغال، بعدما توقفت مطلع شهر مارس/آذار المنصرم، قبل إتمام مباريات الإياب من الدور ثمن النهائي، بسبب تفشي جائحة كورونا في العالم.

حظوظ باريس سان جيرمان ارتفعت أكثر وأكثر، بعدما عزَّزت القرعة من فرصِهِ بوضعه في مواجهة أتالانتا الإيطالي في الدور ربع النهائي، وفي حال تجاوز العقبة الإيطالية فسوف يلاقي في الدور قبل النهائي الفائز من نزال أتلتيكو مدريد ولايبزيغ الألماني.

صوت الجماهير

أجرى موقع 90 دقيقة استطلاعاً لآراء عشاق كرة القدم، لمعرفة ورصد آرائهم بشأن الأندية المرشحة لحصد تاج دوري أبطال أوروبا، نسخة كورونا.

ورشَّحت الجماهير 6 أندية للتنافس على اللقب القاري الأغلى، لكن بحظوظ متفاوتة جداً، واستبعدت من السباق أندية ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، بعدما تضاءلت حظوظه في مواصلة السباق القاري، عقب خسارته لقاء الذهاب للدور ثمن النهائي على أرضه بهدفين لهدف أمام مانشستر سيتي، ومعه لايبزيغ الألماني ولأتالانتا، لتواضع خبرتهما في المسابقات الخارجية، وتشيلسي المتراجع شأنه شأن أولمبيك ليون الفرنسي، رغم فوزه بهدف نظيف في لقاء الذهاب للدور ثمن النهائي على يوفنتوس، كما اختفى نابولي الإيطالي من الترشيحات.

وتصدَّر باريس سان جيرمان سباق الترشيحات لإحراز لقب رابطة أبطال أوروبا، بحصوله على أعلى نسبة من الحظوظ، بنسبة بلغت 50%، وهي نسبة تعكس جاهزية الفريق التي أظهرها هذا الموسم، واستعداداته للظفر بلقب طال انتظاره. وخاصة أن القرعة وضعته في أسهل طريق لبلوغ النهائي، واستفاد كثيراً من فترة توقف النشاط واتخاذ قرار تتويجه بلقب الدوري الفرنسي مبكراً، ليكون تركيزه الذهني منصباً على المسابقة القارية، عكس بقية الدوريات التي عادت للمنافسات في شهر يونيو/حزيران المنصرم.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وقد أظهر باريس سان جيرمان جاهزيته لدخول معترك المنافسات القارية بقوة في مباراته الإعدادية أمام سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، حيث اكتسحه بأربعة أهداف نظيفة، وهي نتيجة تعكس الروح الحماسية العالية التي عليها زملاء دا سيلفا نيمار، بعد أشهر من التوقف الاضطراري. وهو ما تأكد بالأمس بعدما حصد الفريق الباريسي لقب كأس فرنسا، بفوزه على سانت إيتيان بهدف نظيف.

حظوظ المنافسين 

تقاسمت الأندية الخمسة الأخرى المرشحة جماهيرياً للفوز بلقب الأبطال الحظوظ المتبقية، وحصل بايرن ميونيخ، بطل الدوري والكأس في ألمانيا، على أكبر فرصة بنسبة 28%، بعدما هيمن على المسابقتين المحليتين بقيادة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، رغم أنه لم يضمن بعد تأهله للدور ربع النهائي، في انتظار مواجهة الإياب أمام تشيلسي.

وحصل برشلونة الإسباني، الذي خسر الرهانات المحلية بخسارة الدوري الإسباني وكأس الملك، على ثالث أكبر فرصة بنسبة 8% فقط، قبل حسمه تأشيرة التأهل للدور الربع النهائي بعدما تعادل في ذهاب الدور ثمن النهائي أمام نابولي في إيطاليا، وفي حال تأهله سيصطدم بالعملاق البافاري في الدور الربع النهائي للمنافسة.

أما مانشستر سيتي، الذي خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فتُرشِّحه الجماهير للفوز بالتاج الأوروبي الأول في تاريخه بنسبة ضئيلة، علماً أنه هو الآخر لم يضمن بعد تواجده في الدور ربع النهائي، حيث لم يحسم بعد مواجهته أمام ريال مدريد المنتشي بإحرازه لقب الليغا، قبل خوضه نزال الإياب من الدور ثمن النهائي، بعدما كان لقاء الذهاب في السانتياغو بيرنابيو قد انتهى للسيتيزن بهدفين لهدف.

مانشستر سيتي سيكون الأكثر تضرراً
مانشستر سيتي

وحصل يوفنتوس، بطل ومتصدر الترتيب العام للدوري الإيطالي، على نسبة ضعيفة للفوز باللقب القاري الثالث في تاريخه، لم تتجاوز نسبتها 4% قبل حسمه بطاقة عبور محطة ربع النهائي، بعدما خسر معركة الذهاب في فرنسا بهدف نظيف من ليون، وتقلَّصت حظوظه في الفوز باللقب كونه سيلاقي في الدور ربع النهائي في حال تأهله الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد.

وحصل أتلتيكو مدريد الإسباني على أدنى فرصة بنسبة 1% فقط لإحراز أول لقب للمسابقة، رغم أنه نجح في الإطاحة بحامل اللقب ليفربول في عقر داره، التأهل الذي صنّفه الخبراء في خانة المفاجأة غير المتوقعة.

رأي الخبراء


حصل نادي باريس سان جيرمان على 7 درجات من أصل 10، في تقدير وتقييم موقع90min لفرص الأندية الأوروبية التي لا تزال في سباق مسابقة دوري الأبطال، في احتمال التتويج باللقب القاري، بعد استئناف المنافسة المزمع في شهر أغسطس/آب المقبل، بعد إيقافها بسبب أزمة جائحة كورونا.

ويعتبر هذا التقييم هو ثاني أعلى الدرجات بين الأندية الـ12 التي لا تزال في السباق القاري، سواء تلك التي نجحت في تجاوز الدور ثمن النهائي وبلغت محطة ربع النهائي، ومن بينها باريس سان جيرمان، أو تلك التي تنتظر عودة المنافسات لخوض لقاءات الإياب من الدور ثمن النهائي بعدما تعذر عليها ذلك بسبب الجائحة.

ولا يتفوق على بطل الدوري الفرنسي سوى بايرن ميونيخ بنقطة واحدة، بعدما حصل على تقدير لفرصه بـ8 من 10.

واستند الخبراء في تحديد احتمال فوز باريس سان جيرمان بلقب رابطة أبطال أوروبا إلى أداء ونتائج الفريق في مبارياته من المسابقة هذا الموسم، سواء في دور المجموعات عندما أنهى المنافسة متصدراً ترتيب مجموعته بالعلامة شبه الكاملة ومن دون خسارة، وبفارق بلغ 5 نقاط عن وصيفه ريال مدريد.

وأظهر باريس سان جيرمان شخصية البطل والمرشح للتتويج باللقب القاري في مباراته أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في الدور ثمن النهائي، سواء في ألمانيا أو في فرنسا، والتي انتهت بفوز أشبال المدرب الألماني توماس توخيل بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع اللقاءين.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

ديدا ميلود
صحافي رياضي مختص في كرة القدم
صحافي رياضي مختص في كرة القدم
تحميل المزيد