النادي احتفل به واعتبره “فخر العرب”.. ماذا قدّم محرز مع مانشستر سيتي خلال عامين؟

احتفى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بلاعبه الجزائري رياض محرز، بعد مرور عامين على انضمامه لصفوف الفريق، معتبراً إياه "فخر العرب

عربي بوست
تم النشر: 2020/07/10 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/10 الساعة 21:10 بتوقيت غرينتش
رياض محرز أكمل عامين مع مانشستر سيتي (رويترز)

احتفى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بلاعبه الجزائري رياض محرز، بعد مرور عامين على انضمامه إلى الفريق، معتبراً إياه "فخر العرب".

وذلك في إشارة منه إلى المنافسة الجماهيرية بين محرز والنجم المصري محمد صلاح على اللقب.

وكان محرز قد انضم إلى صفوف "السيتيزينز" في الانتقالات الصيفية يوم العاشر من يوليو/تموز 2018، قادماً من نظيره ليستر سيتي مقابل 67.8 مليون يورو، ليكون ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي "الأزرق" بعد رودري القادم من أتلتيكو مدريد مقابل 70 مليون يورو.

عامان من التألق

ونشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدة صور لمحرز منذ انضمامه للفريق.

وعلّق حساب النادي على الصور: "عامان من التألق لفخر العرب.. في مثل هذا اليوم من عام 2018 وقّع مانشستر سيتي مع محرز".

وأشاد كثيرون من رواد "تويتر" بأداء النجم الجزائري خلال ردودهم المختلفة على الصور، معتبرين أنه تطور بشكل ملحوظ داخل مع الفريق، وبات عنصراً مهماً بالنسبة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ماذا قدم مع السيتي؟

وعقب مرور عامين من مشواره مع مانشستر سيتي، ظهر محرز في 88 مباراة برفقة الفريق في جميع المسابقات.

وسجَّل النجم الجزائري 24 هدفاً حتى الآن، وقدّم 27 تمريرة حاسمة، وهي أرقام جيدة، لا سيما أن اللاعب عانى في موسمه الأول، وغاب عن كثير من المباريات، قبل أن يتحسن معدل مشاركته في الموسم الحالي.

ويُعتبر محرز، الهداف الرابع للفريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إذ أحرز 10 أهداف بالمسابقة، خلف زملائه سيرجيو أغويرو (16 هدفاً)، ورحيم سترلينغ (14 هدفاً)، وكيفن دي بروين (11 هدفاً)، وغابرييل خيسوس (11 هدفاً).

وبشكل عام، لدى النجم الجزائري 12 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم حتى الآن، وساهم في 15 هدفاً آخر خلال 44 مباراة، ولا تزال لديه الفرصة لزيادة الغلة التهديفية، في ظل بقاء مباريات لفريقه بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أما في الموسم الماضي فكان محرز قد لعب العدد نفسه من المباريات، وسجل 12 هدفاً، وصنع 12 أخرى، وهو ما يعني أن أرقامه في الموسم الحالي أفضل من سابقه.

ألقاب محرز

على صعيد الألقاب، تُوّج محرز مع السيتي بـ5 بطولات مختلفة، أبرزها الدوري الإنجليزي موسم 2018-2019، وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2019.

كما نال لقب بطولة كأس الرابطة الإنجليزية (مرتين) 2019، و2020، والدرع الخيرية 2019.

طموح دوري الأبطال

وتبدو فرصة رفاق رياض محرز قوية هذا الموسم في المضي قدماً بمسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ سيواجه فريقه ريال مدريد في إياب دور الـ16 يوم السابع من أغسطس/آب المقبل.

ويملك السيتي الأفضلية في مواجهة الذهاب، بعد فوزه على الريال في "سانتياغو برنابيو" (2-1)، وفي حال تخطيه مواجهة الإياب سيواجه الفائز من لقاء يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي.

وشارك النجم الجزائري حتى الآن في 6 لقاءات بدوري الأبطال، سجَّل فيها هدفاً واحداً، وصنع 4 أهداف.

ويأمل أن يضيف اسمه لقائمة العرب الذين حققوا دوري الأبطال، في مقدمتهم مواطنه رابح ماجر مع بورتو 1986-1987، والمغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد 2017-2018، والمصري محمد صلاح مع ليفربول 2018-2019.

تحميل المزيد